تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة
مقالات

تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

معرض الصور التقني: كيف تطوّرت سيارة فيراري في 2017

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" مجموعة من الصور المختارة التي التقطتها عدسات جورجيو بيولا، وصور ساتون وصور "لات" لسيارة فيراري "اس.اف70اتش" على مدار موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

معرض الصور التقني: كيف تطوّرت سيارة ريد بُل على مدار موسم 2017

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الصور التقنيّة التي تُظهر تحديثات سيارة ريد بُل "آر.بي13" على مدار موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

معرض الصور التقني: تطوّر سيارة فورس إنديا على مدار موسم 2017

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من الصور التقنيّة التي تُظهر مختلف التحديثات التي أدخلها الفريق على سيارته "في.جاي.ام10" مع تقدّم موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

معرض الصور التقني: كيف تطوّرت سيارة مكلارين على مدار موسم 2017

نُقدّم لكم باقة من أبرز الصور التي التقطتها عدسات كاميراتنا لسيارة مكلارين "ام.سي.ال32" والتي تُظهر تطوّر أجزائها مع تقدّم موسم 2017.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة في تجارب أبوظبي

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من أبرز صور الجوانب التقنيّة التي التقطتها كاميراتنا خلال تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي.

معرض الصور التقني: أبرز ملامح السيارات في المكسيك

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة المكسيك الكبرى.

تحليل تقني: تحديثات فيراري في سباق أوستن

واصلت فيراري عمليّة تطويرها خلال المرحلة الأخيرة من موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ وصلت إلى أوستن وفي جعبتها عدّة قطعٍ جديدة تهدف لتحسين سيارة "اس.اف70اتش".

تحليل تقني: تحديثات مكلارين التي خففت من وقع خيبة أمل سباق أوستن

حرم تعطّل محرّك هوندا فرناندو ألونسو ومكلارين من تحقيق نقاطٍ ثمينة خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، لكنّ عزاء الفريق كان في ردود الفعل الإيجابيّة التي حصل عليها بخصوص جناحه الأمامي الجديد.

تحليل تقني: كيف نجت علبة تروس فيتيل لسباق اليابان

تنفّست فيراري الصعداء عندما تأكّدت من أنّ سيباستيان فيتيل لن يحتاج لتغيير علبة تروس سيارته في اليابان وذلك إثر حادث لفّة العودة إلى خطّ الحظائر بعد نهاية سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

تحليل تقني: كيف روّضت مرسيدس سيارتها "صعبة المراس" في اليابان

وصلت مرسيدس إلى اليابان وهي تأمل أن تكون قد تجاوزت ضعف وتيرتها بالمقارنة مع فيراري وريد بُل في الجولات الأخيرة الماضية.

تحليل تقني: تحديثات مرسيدس التي رفضها هاميلتون

لم تُقدّم سيارة مرسيدس "دبليو08" المستوى المتوقّع منها ضمن جائزة ماليزيا الكبرى، كما لم تُقدّم تحديثاتها الخطوة المتوقّعة خاصة على صعيد الوتيرة بالمقارنة مع تحسّن فيراري المتواصل.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في ماليزيا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" جملة من أبرز اللقطات التقنيّة التي التقطتها عدسات كاميرات جورجيو بيولا، وصور ساتون وصور لات ضمن جائزة ماليزيا الكبرى.

تحليل تقني: كيف استلهمت ريد بُل من منافستها فيراري لتحديث سيارتها في سنغافورة

علمت ريد بُل أنّ سنغافورة ستمنحها فرصة جيّدة لتحقيق نتيجة قويّة، لكنّ حزمة من التحديثات على سيارة "آر.بي13" ساعدت على تقديم وتيرة قويّة خلال تجارب الجمعة جعلت من سائقيها المرشّحين للفوز بهذه الجولة.

تحليل تقني: كيف تعاملت الفرق مع تحديات مونزا منخفضة الارتكازيّة

دائمًا ما تُمثّل حلبة مونزا إزعاجًا على الصعيد الانسيابي إذ تعمد فرق بطولة العالم للفورمولا واحد إلى إنتاج أجنحة خلفيّة خاصة يقتصر استخدامها على "معبد السرعة".

تحليل تقني: مرسيدس تستغلّ فرصة قوانين حرق الزيت في بلجيكا

استُؤنف نشاط بطولة العالم للفورمولا واحد بعد العطلة الصيفيّة، حيث شهدت الحلبة البلجيكيّة معركة تقنيّة محتدمة بين مرسيدس وفيراري، وبشكلٍ مشابهٍ في منطقتَي الفريقين ومصنعيهما، فضلًا عمّا كان يجري خلف الكواليس مع "فيا".

فيراري تجلب تحديثات لنظام التعليق في سبا

قدّمت فيراري تحديثًا مفصّلًا على سيارتها "اس.اف70اتش" تمهيدًا لجائزة بلجيكا الكبرى ضمن محاولتها للتغلّب على التحدّي الذي تفرضه حلبة سبا-فرانكورشان.

تحليل تقني: المكوّنات التي لم تستخدمها فيراري منذ سباق باكو

لا تزال سيارة فيراري "اس.اف70اتش" المثيرة ضمن ركب صدارة موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكن هل شعر الفريق بتأثير فقدانه لبعض حلوله الأكثر ابتكارًا؟

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة من تجارب المجر

إليكم باقة من أبرز الصور التقنيّة التي التقطتها عدساتنا خلال تجارب وسط الموسم على حلبة هنغارورينغ.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة للسيارات في المجر

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة مختارة من أبرز الصور التقنيّة التي التقطتها عدساتنا ضمن جائزة المجر الكبرى.

تحليل تقني: كيف حسّن أدريان نيوي سيارة ريد بُل

بوضع كبوة سيلفرستون جانبًا، بات من الواضح أنّ ريد بُل أحرزت تقدّمًا جيّدًا منذ بداية موسم 2017. لكن ما هي التعديلات التي تمّ إدخالها على تصميم سيارة "آر.بي13" منذ زيادة أدريان نيوي انخراطه في العمل عليها؟

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في سيلفرستون

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" مجموعة من أبرز الصور التقنيّة التي التقطتها عدسات كاميراتنا ضمن جائزة بريطانيا الكبرى.

معرض الصور التقني: الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في النمسا

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد التي رصدتها عدسات كاميراتنا في النمسا.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة للسيارات في أذربيجان

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبوت.كوم" أفضل الصور التقنيّة التي التقطتها عدسات كاميراتنا في جائزة أذربيجان الكبرى.

تحليل تقني: تحديثات فيراري متوسّطة الارتكازيّة في كندا

يبدو أنّ فيراري تملك سيارة قادرة على التأقلم مباشرة مع جميع الظروف التي تواجهها، لكنّ الفريق لن يبقى مكتوف الأيدي بكلّ تأكيد، وذلك ما حدث بالفعل في كندا عندما جلبت الحظيرة الإيطاليّة حزمة تحديثات انسيابيّة جديدة.

تحليل تقني: تحديثات كندا تساعد ريد بُل على تقليص الفارق

عانت ريد بُل من بداية متعثّرة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّها حقّقت مبدئيًا تقدّمًا واضحًا خلال الجولات الافتتاحيّة، قبل أن تُحرز خطوة جيّدة في السباق الأخير في كندا أيضاً.

معرض الصور التقني: أبرز تعديلات الفرق على سياراتها في كندا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز صور الجوانب التقنيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد خلال جائزة كندا الكبرى.

تحليل تقني: فكّ لغز عودة فيراري إلى الواجهة

يُعتبر تصميم سيارة فيراري "اس.اف70اتش" مدهشًا بكلّ المقاييس، إذ يتضمّن الكثير من التفاصيل الجدير إظهارها بالنظر إلى تقدّم الفريق مؤخّرًا إلى واجهة بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع تحديات موناكو

يُعدّ سباق موناكو فريدًا من نوعه، إذ أنّ السيارات تكون قريبة طوال الوقت من الحواجز الجانبيّة فضلًا عن أنّها الحلبة ذات معدّل السرعة الأبطأ في روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد نتيجة شوارع الإمارة الضيّقة التي تزيد من حجم التحدّي.

تطوّر القابض على المقود على مرّ تاريخ الفورمولا واحد

منذ عدّة عقود مثّل المقود مجرّد أداة للتحكّم في وجهة السيارة، بينما كانت جميع العتلات والأزرار المتنوّعة لإدارة الجوانب المختلفة للسيارة تتواجد على مقربة من السائق.

معرض الصور التقني: الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في موناكو

يُسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على المعركة التقنيّة المتواصلة في بطولة العالم للفورمولا واحد خلال جائزة موناكو الكبرى.

تحليل تقني: مقاربة مرسيدس الجذريّة لتحديثات أنف سيارتها

اتّبعت مرسيدس تصميمًا عدائيًا على سياراتها خلال السنوات القليلة الماضية، لكنّ السهام الفضيّة رفعت سقف التعقيدات إلى مستوى أعلى على مقاتلتها لموسم 2017 خلال جائزة إسبانيا الأخيرة.

تحليل تقني: فيراري على قدم المساواة مع مرسيدس في سباق التحديثات

أجرت فيراري عددًا من التعديلات الرئيسيّة على سيارتها "اس.اف70اتش" لجائزة إسبانيا الكبرى ضمن سعيها لتحسين حزمتها عوضًا عن التطلّع إلى أفكار مختلفة بالكامل.

هل ساهمت تعديلات فيراري على مقودها في انطلاقة فيتيل القويّة؟

قام الصانع الإيطالي فيراري بمراجعة نظام الانطلاقة الخاصة به وقام بنسخ نظام مرسيدس في محاولة منه لتحسين انطلاقاته على الشبكة بحسب ما يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عنه، لتظهر أولى نتائجه في سباق جائزة إسبانيا الكبرى اليوم الأحد.

تحليل تقني: معركة التطوير الخفيّة في الفورمولا واحد

في حين أنّ معظم الأحاديث حول تطوير السيارات الجديدة تمحورت هذا العام حول زعانف القرش وأجنحة "تي"، إلّا أنّ هناك جانبًا آخر شهد تغييرات عدائيّة لم يتمّ تسليط الضوء عليها كثيرًا.

تحليل تقني: كيف أثّرت متطلّبات التبريد على مرسيدس في روسيا

باتت مرسيدس ترزح تحت ضغطٍ حقيقيٍ للمرّة الأولى منذ أربعة أعوام، إذ أنّ فيراري قدّمت أداءً باهرًا خلال السباقات الأولى من موسم 2017 فارضة تحديًا حقيقيًا على السهام الفضيّة.

تحليل تقني: مقعد القرد المزدوج على سيارة فيراري

توجّهت فيراري إلى جائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي منتشية بتأديتها القويّة مطلع موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد وباتت تشكّل تهديدًا حقيقيًا لكسر هيمنة مرسيدس التي امتدّت للمواسم الثلاثة الماضية.

تحليل تقني: هل يُعدّ الزرّ الجديد على مقود فيراري السرّ وراء تفوّقها على صعيد الإطارات

أدّى تقديم فيراري لزرٍ جديد على مقود سيارتها لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد يحمل اسم "التماسك" إلى إشارة البعض إلى أنّ أفضليّة فيراري على صعيد الإطارات قد تعود أيضاً إلى استخدام إعدادات ذكيّة يُمكن تعديلها من قبل السائق.

تحليل تقني: تحضيرات ريد بُل قبل تقديم "النسخة ب" من سيارتها في برشلونة

مع تزايد التطلّعات إلى النسخة "ب" من سيارة ريد بُل المنتظر تقديمها خلال جائزة إسبانيا الكبرى بعد أقلّ من أسبوعين، أجرت ريد بُل عددًا من الاختبارات التقييميّة على سيارتها الحاليّة في روسيا نهاية الأسبوع الماضي.

تحليل: كيف تُخطّط «فيا» لحظر أجنحة "تي"

على خلفيّة تذمّر شريحة واسعة من مشجّعي الفورمولا واحد والعديد من الوجوه البارزة في أروقة البطولة حيالها، قرّرت المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد هذا الأسبوع الموافقة على خطّة حظر أجنة "تي" وزعانف القرش بدءًا من 2018.

تحليل تقني: خطّة مكلارين لزيادة الارتكازيّة على القسم الخلفي

بعد عدم تمكّنها من استخدام الجناح الخلفي الجديد في الصين نتيجة عدم خوض التجارب الحرّة، قامت مكلارين باختباره على سيارة فرناندو ألونسو في البحرين.

معرض الصور التقني: الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في البحرين

يُسلّط جورجيو بيولا المحلّل التقني لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على أبرز الجوانب التقنيّة التي رصدتها عدساتنا خلال جائزة البحرين الكبرى.

تحليل تقني: فيراري تجلب تحديثات كبيرة لجائزة البحرين الكبرى

قدّم الصانع الإيطالي فيراري تحديثات كبيرة على سيارته "اس.اف70اتش" لجائزة البحرين الكبرى، وذلك في محاولة لمواصلة الضغط على مرسيدس.

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل على شفرات التوجيه

توجّهت ريد بُل إلى سباق الصين بعد بداية مخيّبة للآمال في موسمها في أستراليا، لتكتفي بسيارة واحدة تعبر خطّ النهاية في المركز الخامس وبوتيرة غير تنافسيّة بالمقارنة مع فريقَي الصدارة على حلبة ألبرت بارك

حصري: كيف يبدو "الدرع" نظام الحماية الجديد في الفورمولا واحد؟

مع اقتراب الفورمولا واحد من اتخاذ القرار حيال نوعية تصميم الحماية الذي ستعتمده على سيارات البطولة في 2018، يكشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" كيف يبدو شكل تصميم "الدرع" الذي يتمّ تقييمه حاليًا.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة للسيارات في الصين

يُسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على الحرب التقنيّة المتواصلة في أروقة بطولة العالم للفورمولا واحد من بوابة جائزة الصين الكبرى.

تحليل تقني: خيارات محرّكات الفورمولا واحد لما بعد 2020

تستعدّ بطولة العالم للفورمولا واحد لفجرٍ جديدٍ، حيث وافق مصنّعو المحرّكات هذه المرّة على أنّ التقارب مع تكنولوجيا سيارات الطرقات لا يجب أن يكون الدافع الرئيسي لتحديد طبيعة المحرّكات التي ستستخدمها الرياضة في المستقبل.

كيف ألهمت سيارة 2008 أفكار فيراري لتصميم مقاتلة 2017

تضمّنت سيارة فيراري "اس.اف70اتش" الفائزة بجائزة أستراليا الكبرى تعديلًا انسيابيًا تعود جذوره إلى آخر سيارة للحظيرة الإيطاليّة حقّقت الفوز في بطولة الصانعين خلال موسم 2008 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل تقني: ريد بُل تتّبع مقاربة مشابهة لمرسيدس

كانت سيارة ريد بُل لموسم 2016 أولى السيارات في الأعوام الأخيرة التي لم تتضمّن قناة "إس"، حيث سعى الفريق لتوسيع المساحة قدر الإمكان لمكوّنات نظام التعليق عوضًا عن ملء المساحة بقنوات الهواء.

تحليل تقني: شرح جانب سيارة فيراري المعقّد

تمثّلت إحدى أبرز نقاط الحديث التقنيّة خلال التجارب الشتويّة في تصميم جانب سيارة فيراري، بالنظر إلى مدى تعقيد الهياكل التي قرّر مصمّمو الحظيرة الإيطاليّة اعتمادها.

تحليل تقني: تحديثات ريد بُل لسباق أستراليا

مع تطلّعها لمنافسة مرسيدس وفيراري في ملبورن، أجرت ريد بُل بعض التغييرات على سيارتها "آر.بي13" ضمن جائزة أستراليا الكبرى أولى جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

معرض الصور التقني: المميّزات الأساسيّة على السيارات في أستراليا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الجوانب التقنيّة التي تمّ رصدها حتّى الآن عشيّة انطلاق جائزة أستراليا الكبرى باكورة سباقات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل تقني: مرسيدس تُكشّر عن أنيابها قبيل السباق الافتتاحي

في حين أنّ سيارة مرسيدس "دبليو08" اعتُبرت أكثر التصاميم تقدّمًا لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إلّا أنّ ذلك لم يدفع السهام الفضيّة للبقاء مكتوفة الأيدي.

تحليل تقني: الحلول الذكيّة التي تفصل فرق الفورمولا واحد

قدّمت التجارب الشتويّة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد لمحة عن الوجهة العامة لفرق البطولة من خلال تصاميمها لهذا العام. نلقي هنا نظرة على بعض أكثر التصاميم إثارة للاهتمام حتّى الآن.

تحليل تقني: الأفكار التي تفصل مرسيدس، وفيراري وريد بُل

في حين قد تبدو سيارات الفورمولا واحد متشابهة بالنسبة لعشّاقها، إلّا أنّ الحقيقة قد تختلف كثيرًا على أرض الواقع.

تحليل تقني: تحديثات مرسيدس لم تُقدّم الخطوة المرجوّة؟

هل خاب أمل مرسيدس نتيجة أداء تحديثات سيارتها الجديدة خلال تجارب برشلونة الثانية؟ أم أنّ هاميلتون كان يُحاول ببساطة إبعاد النظر عن السهام الفضيّة؟

تحليل تقني: الفلسفة الجديدة خلف مكاسب فيراري

رُبّما يُعدّ تصميم سيارة "إس.أف70اتش" أحد أكثر التصاميم تكاملًا من بين سيارات فيراري على مدار العقد الماضي، إذ أنّ المقاتلات السابقة تمحورت حول التصاميم الفرديّة عوضًا عن النظرة الكليّة.

تحليل تقني: أسباب تغييرات مرسيدس الانسيابيّة الأخيرة

حافظت مرسيدس على وعدها ببدء اليوم الأوّل من تجارب برشلونة الثانية من خلال تقييم أجزاء انسيابيّة إضافيّة على سيارتها "دبليو08"، حيث يُواصل الصانع الألماني سعيه لتحسين أدائه وتحديد الأجزاء التي سيستخدمها خلال السباقات الأولى من الموسم.

تحليل تقني: خبايا سيارة ريد بُل "آر.بي13"

كان فريق ريد بُل من بين آخر الفرق التي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة قبيل انطلاق التجارب الشتويّة وذلك رُبّما في مسعًى منه لعدم منح منافسيه فرصةً لنسخ بعض الحلول التي قدّمها وسيُقدّمها خلال التجارب الثانية.

تحليل تقني: تفاصيل سيارة تورو روسو "أس.تي.آر12"

يملك فريق تورو روسو سمعة بتوفير حلول مميّزة انتقل عددٌ كبيرٌ منها إلى المقاتلات الأخرى في البطولة على مدار المواسم القليلة الماضية، ما يجعل من إطلاق سيارة "أس.تي.آر12" أمرًا لا يجب تفويته بانتقال قطار البطولة إلى حزمة القوانين الجديدة.