تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة
مقالات

تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
215 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

الشبكة
القائمة

التغييرات التقنيّة التي أدخلتها فيراري لتعزيز أداء السيارة الحمراء

قدّم موسم 2021 للفورمولا واحد تحديات غير مسبوقة لفرق البطولة حيث أدى تأثير جائحة فيروس كورونا إلى عدم تمكن أغلبيتها من إنتاج سيارات جديدة بالكامل.

أبرز التحديثات التقنيّة لفريق ريد بُل على قنوات تهوية المكابح

انصب تركيز فريق ريد بُل في الجولات الافتتاحيّة لهذا الموسم على تطوير كل أجزاء السيارة حيث جلبت الكتيبة النمساويّة تحديثات لتعزيز الأداء في كل جائزة كبرى تقريبًا.

تحليل: كيف يساعد نهج مرسيدس التطويري مكلارين على المضي قدمًا في 2021؟

قدّمت مكلارين تحديثًا جوهريًا إلى حدٍ ما على سيارتها في جائزة فرنسا الكبرى في محاولةٍ لتعزيز فرصها ضمن المعركة المُشتعلة على المركز الثالث في بطولة الصانعين مع فيراري.

كيف تجنّب تصميم ريد بُل الاحتجاج على الجناح الخلفي المرن؟

اشتعل جدل الأجنحة المرنة مجددًا خلف كواليس بطولة العالم للفورمولا واحد مع وصول الفرق إلى جائزة أذربيجان الكبرى.

تحليل تقني: كيف غيّرت مرسيدس أداء سيارتها "دبليو12"

وصلت مرسيدس إلى جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بعد مواجهتها لبعض علامات التحذير حيال الأداء القويّ لريد بُل في التجارب الشتويّة وجولة البحرين الافتتاحيّة.

كيف استجابت فرق الفورمولا واحد لتحدّي تعديل أرضيّة السيارة في موسم 2021

تبيّن أنّ التغييرات التي فرضتها القوانين التقنيّة لبطولة العالم للفورمولا واحد لِخفض الارتكازيّة في موسم 2021 هي المشكلة الأكبر للفرق خلال العُطلة الشّتويّة، وأصبحت نقطة النّقاش الأبرز خلال الجولة الإفتتاحيّة التي أُقيمت نهاية الأسبوع الماضي على حلبة الصخير في البحرين.

تحليل تقني: هل تواجه مرسيدس المتاعب أم أنّ هذا جزء من خطّتها؟

يُعدّ تقييم الأداء الحقيقيّ لفرق بطولة العالم للفورمولا واحد بناءً على نتائج التجارب الشتويّة ضربًا من الخيال بالنظر إلى جميع المتبدّلات والعوامل المجهولة فضلًا عن محاولات الفرق نفسها إخفاء ما في جعبتها.

تحليل: وجهة تطوير ألفا روميو لموسم 2021 إثر تغييرات مقدّمة السيارة

سارت ألفا روميو في درب الاقتصار على تحديث مقاتلات العام الماضي عند كشفها عن سيارتها "سي41" مؤخرًا في بولندا.

تحليل تقني: التغيير البسيط الذي سيكون محلّ تركيز الفورمولا واحد في 2021

في ظلّ احتدام تركيز فرق الفورمولا واحد على سيارات 2021 "الجديدة/القديمة"، بات هناك إدراكٌ قاطعٌ بأنّ تغييرًا واحدًا بسيطًا في القوانين سيفرض تحديًا كبيرًا.

تحليل: لماذا عادت فيراري إلى بعض الأفكار القديمة للتقدّم إلى الأمام؟

عملت فيراري بجهدٍ في السباقات الأخيرة عبر اختبار مجموعة من التحديثات في محاولة لتحقيق التقدّم الذي تريده على سيارتها "اس.اف1000".

تحليل تقني: تحديثات فيراري التي منحت لوكلير دفعة "غير متوقّعة"

دفع المركز الرابع الذي حقّقه شارل لوكلير خلال سباق جائزة إيفل الكبرى فيراري للشعور بالتفاؤل إزاء التحديثات الأخيرة التي جلبتها في السباقات الماضية.

تحليل: مقارنة بين سيارتَي فيراري ومرسيدس الأكثر سيطرة في تاريخ الفورمولا واحد

عادت بطولة العالم للفورمولا واحد إلى حلبة نوربورغرينغ للمرّة الأولى منذ نسخة 2013، حيث شهدنا كسر المزيد من الأزمنة القياسيّة.

تحليل تقني: تعديلات فرق الوسط في سوتشي مع احتدام معركتها

لا تظهر أيّة علامات خمود ضمن معركة الوسط الضارية في الفورمولا واحد، حيث يُواصل كلّ فريق تطوير مقاتلته لكسب أيّ أفضليّة ممكنة. وكانت حلبة سوتشي مكانًا جيّدًا لاختبار ذلك بالمقارنة مع موجيللو، بالنظر إلى التحديات التقنيّة التي تفرضها.

تحليل: خمس نقاطٍ تقنيّة من جولة موجيللو

قدّمت جائزة توسكانا الكبرى سباقًا مذهلًا، لكن بالرغم من أنّها كانت الجولة الأخيرة ضمن ثلاثيّة سباقات جديدة، فإنّ عددًا من الفرق وصلت إلى الحلبة الإيطاليّة بمجموعة تحديثات جديدة. وسنطرح في ما يلي خمس نقاطٍ تقنيّة بارزة.

تحليل: التحديثات التي ساعدت مرسيدس على رفع أدائها في بلجيكا

واصلت مرسيدس بسط سيطرتها على بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال ثنائيّة كاسحة جديدة خلال جائزة بلجيكا الكبرى مستفيدة من سيارة محسّنة بشكلٍ مكثّف.

تحليل تقني: تحديثات مرسيدس، فيراري، ريد بُل وريسينغ بوينت في سيلفرستون

تتواصل معركة التطوير التقنيّة بين فرق بطولة العالم للفورمولا واحد. وسنسلّط الضوء في هذا التحليل على ما جلبت فرق مرسيدس، فيراري، ريد بُل وريسينغ بوينت لجائزة بريطانيا الكبرى.

تحليل: ما مدى تشابه قناتي تهوية مكابح ريسينغ بوينت ومرسيدس؟

في حين أنّ عددًا من فرق الفورمولا واحد عبّر عن عدم ارتياحه طوال الأشهر الماضية من أوجه التشابه بين سيارة ريسينغ بوينت لهذا العام مع سيارة مرسيدس من الموسم الماضي، فإنّ المسألة أخذت منعرجًا جديدًا الآن على إثر احتجاج رينو.

تحليل تقني: لماذا انقسمت توجّهات فرق الفورمولا واحد في تصميم أنظمة التعليق الأماميّة

مع استقرار قوانين الفورمولا واحد بالتوجّه إلى موسم 2020، فقد كان يُعتقد بأنّ ذلك سيدفع الفرق الكبيرة إلى التوجّه إلى تصاميم متقاربة، لكنّ العكس قد حدث على أرض الواقع على عدّة أصعدة في ظلّ اتّباع كل فريق لنهجٍ مختلف.

تقني: السيارة التي غيّرت تاريخ الفورمولا واحد

تُسجّل عطلة نهاية هذا الأسبوع عيد انطلاقة مشاركة السيارة التي تُعدّ ربّما واحدة من المقاتلات الأكثر أهميّة في تاريخ الفورمولا واحد.

تحليل تقني: كيف جعلت مرسيدس نظام "داس" يتناسب مع مقدّمتها المثاليّة

ربّما مثّل نظام التوجيه مزدوج المحور "داس" المثير للجدل الذي قدّمته مرسيدس هذا العام أبرز قصّة بالتوجّه إلى جائزة أستراليا الكبرى، لكنّ أزمة فيروس كورونا المستجدّ منعت تبلور تلك الأحداث أكثر. لكن مع هدوء الوضع الآن والاستقرار على عدم بدء موسم 2020، سنُسلّط الضوء هنا على هذا النظام المبتكر على سيارة "دبليو11".

تحليل: كيف أقدمت ريد بُل على ضربة تقنيّة أولى في مواجهة مرسيدس جائزة أستراليا الكبرى
الفيديو بالداخل

تحليل: كيف أقدمت ريد بُل على ضربة تقنيّة أولى في مواجهة مرسيدس

لم تدر رحى موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد، لكنّ التوتّر بات على أشدّه بالفعل في ملبورن بعد أن بدأت الفرق بالتحرّك والمجادلة بشأن قانونيّة تصاميم منافساتها.

تحليل تقني: اختبارات ألفا روميو في التجارب الشتويّة

يدخل فريق ألفا روميو موسمه الثاني تحت تسميته الجديدة المرتبطة بصانع السيارات الإيطاليّ بأمل تحقيق تقدّم في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد. وسنُسلّط الضوء في هذا التحليل على الخطوات التي أقدم عليها الفريق على صعيد تصاميمه خلال التجارب الشتويّة في برشلونة.

تحليل تقني: التغييرات التي تهدف للإبقاء على مكلارين أمام بقيّة فرق الوسط

أقدمت مكلارين على خطوة مهمّة للتعافي في بطولة العالم للفورمولا واحد الموسم المنقضي، لكنّها تعلم بأنّها ستواجه معركة حامية من أجل تكرار إنجازها كأفضل البقيّة هذا العام.

تحليل تقني: آخر التحديثات التي جلبتها فرق الفورمولا واحد إلى برشلونة

يتطرّق موقعنا "موتورسبورت.كوم" إلى أبرز التحديثات التقنيّة التي جلبتها فرق بطولة العالم للفورمولا واحد إلى التجارب الثانية في برشلونة تحضيرًا لبدء موسم 2020.

تحليل تقني: ماذا وراء تحديثات ريد بُل الانسيابيّة؟

قدّمت ريد بُل مجموعة من المكوّنات الجديدة خلال اليوم الثاني من تجارب برشلونة الثانية الأخيرة لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد في ظلّ سعيها لتحسين حزمتها الانسيابيّة التي ستستخدمها على الأرجح في السباق الافتتاحيّ في أستراليا.

تحليل تقنيّ: التغييرات التي ساعدت مرسيدس على تضمين نظام "داس"

كانت مرسيدس محلّ كلّ الأحاديث الدائرة في التجارب الشتويّة الأولى لبطولة العالم للفورمولا واحد عندما ظهرت مقاطع فيديو من على السيارة ساعدت على كشف نظام التوجيه مزدوج المحور المعروف اختصارًا بـ "داس".

تحليل تقني: ريد بُل تسلك دربًا منفردًا من خلال فكرة نظام تعليق جديدة

في حين أنّ التركيز انصبّ على نظام "داس" الخاص بمرسيدس أمسٍ الخميس، فإنّ سيارة الصانع الألماني ليست الوحيدة التي اختبرت تصميمًا مختلفًا خلال تجارب الفورمولا واحد هذا الأسبوع.

تحليل تقني: علامات تقدّم تصميم سيارة ويليامز "اف.دبليو43"

لا يُمكن لفريق ويليامز تضييع موسمٍ آخر مثل 2019، وبالرغم من أنّ سيارة "اف.دبليو43" تُعدّ تطويرًا لسابقتها الضعيفة، فإنّ التصميم الأوليّ يظهر تحسينات كبيرة بشكلٍ واضح.

تحليل تقني: نظرة خاطفة على خبايا سيارة ألفا روميو الجديدة

منحت ألفا روميو جميع متابعي بطولة العالم للفورمولا واحد نظرة خاطفة على تصميم سيارتها "سي39" التي ستخوض بها غمار موسم 2020 عند اختبارها على حلبة فيورانو، حيث كان من الممكن التفطّن إلى عددٍ من المراجعات الجيّدة في ظلّ سعي الفريق لتثبيت موقعه في خطّ الوسط.

تحليل تقني: التعديلات التي من شأنها جعل مرسيدس أفضل في 2020

كشفت مرسيدس عن سيارتها "دبليو11" أمسٍ الجمعة، وفي حينها أنّها تُشبه في المجمل مقاتلتها السابقة "دبليو10" التي فازت بلقبَي العام الماضي، إلّا أنّها تحمل بين طيّاتها عدّة تغييرات ضخمة تضع مرسيدس في موقعٍ يُخوّل لها المواصلة من حيث أنهت الموسم المنقضي.

تحليل تقني: هل تزخر سيارة مكلارين بمكوّنات فريدة؟

باتت مكلارين ثالث فريقٍ يكشف عن سيارة فعليّة لموسم 2020، وذلك بعد تقديمها لسيارتها "ام.سي.ال35" خلال عرض في معقلها في ووكينغ، وهي السيارة الأولى التي تمّ تصميمها تحت قيادة جايمس كي وتُمثّل ابتعادًا واضحًا نسبيًا عن نهج سابقتها.

تحليل تقني: ما الذي يخفيه أنف سيارة ريد بُل؟

ربما تبدو سيارة ريد بُل الجديدة "آر بي16" للوهلة الأولى وكأنّها تطوير لسابقتها، لكن هنالك بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام التي ستلفت انتباه الفرق المنافسة.

تحليل تقني: ما هي أبرز الابتكارات على سيارة فيراري "اس.اف1000" الجديدة؟

باتت سيارة فيراري "اس.اف1000" أوّل سيارة فعليّة يتمّ الكشف عنها لهذا الموسم وسمحت لنا بالحصول على فكرة حول توجّه فريقٍ وجد نفسه بعيدًا عن معركة اللقب في الموسم المنصرم، لكنّه يعي كذلك التحديات الضخمة التي تنتظره لتصميم السيارة الجديدة بالكامل لموسم 2021.

تحليل تقني: ماذا يُمكننا أن نتوقّع من مرسيدس في 2020؟

مع اقتراب موسمٍ جديد من بطولة العالم للفورمولا واحد، سيشعر فريقٌ واحد بثقل التوقّعات أكثر من البقيّة، وذلك بعد أن حقّق سلسلة من ستّة ألقاب مزدوجة متتالية.

تحليل تقني: أبرز 12 تغيير على سيارات 2021

بالرغم من أنّ قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021 لم تكتمل بعد بشكلٍ نهائي، فإنّ الأفكار باتت متقدّمة بما فيه الكفاية ليتمكّن جورجيو بيولا المحلّل التقني لموقعنا "موتورسبورت.كوم" من تخيّل ما قد يبدو عليه الجيل المقبل من سيارات الجائزة الكبرى.

جورجيو بيولا يطلق مجموعة فنية على "كيك ستارتر"
الفيديو بالداخل

جورجيو بيولا يطلق مجموعة فنية على "كيك ستارتر"

بات بوسعكم اقتناء مجموعة مختارة بعناية من الرسوم التقنية عالية الجودة للفورمولا واحد من تصميم عبقري الرسوم التوضيحية جورجيو بيولا، بمبلغ لا يتعدى الـ 100 دولار أمريكي.

الكشف عن تصميم مرايا رينو المعدّل

كشفت رينو نسخة جديدة من مرايا الطوق قبيل جائزة كندا الكبرى، وذلك بعد أن أُجبرت على إجراء تعديلات على تصميمها الأساسي.

تحليل تقني: كيف أصبحت مرايا فيراري موضع نقاش

دائمًا ما نظر مصمّمو سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد إلى المرايا على أنّها عقبة ضروريّة، إذ بالرغم من مكاسب السلامة التي توفّرها، إلّا أنّها غير مثاليّة على الإطلاق على صعيد الانسيابيّة.

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل التي سيطرت من خلالها على سباق موناكو

علمت ريد بُل عندما وصلت إلى موناكو بأنّها ستحصل على الأرجح على أفضل فرصها حتّى الآن هذا الموسم لتقديم أداءٍ قويّ، حيث تتناسب حلبة الشوارع الضيّقة مع حزمة هيكل ومحرّك الحظيرة النمساويّة.

بالفيديو: كيف ستبدو سيارات الفورمولا واحد لموسم 2019

تمحور قرار الفورمولا واحد الأخير لمراجعة القوانين الانسيابيّة للفورمولا واحد لموسم 2019، قبيل التعديلات الكبيرة المنتظرة في 2021، حول محاولة تحسين جودة التسابق على المدى القصير.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في موناكو

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من الصور التي التقطتها عدسات كاميراتنا لأبرز الجوانب التقنيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد في موناكو.

فيراري ستختبر نظام التعليق القديم على سيارتها في موناكو

سيقوم فريق فيراري باختبار نظام التعليق القديم على سيارته خلال جائزة موناكو الكبرى، وسط تلميحات متزايدة بأنّ الطريق التطويري الجديد الذي سكله الفريق في إسبانيا كلّفه خسارة بعض الأداء.

تحليل تقني: التغييرات التي تجعل ريد بُل تهديدًا حقيقيًا في موناكو

في حين لم يحظَ فريق ريد بُل بالانطلاقة التي يرغب بها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، إلّا أنّه يتوجّه إلى سباق موناكو كأبرز المرشّحين لتحقيق الفوز على شوارع الإمارة.

تحليل تقني: ضغط فيراري تجاوز مجرّد الجنيّحات المحظورة في إسبانيا

تسبّب تصميم المرايا المثبّت على طوق سيارة فيراري في جدلٍ جديد في إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ ذلك كان واحدًا من بين عدّة حلول تقنيّة جديدة قدّمتها الحظيرة الإيطاليّة.

تحليل تقني: تعديلات فيراري على المرايا تُظهر حجم المراقبة التي تخضع لها

تعلم فرق الفورمولا واحد أن تقديم سيارة تسابق ناجحة يأتي مقابل ثمن، حيث دائمًا ما تشير الفرق المنافسة وبعض الأصوات الساخرة إلى أنّ السيارة تكون سريعة فقط كون الفريق وجد بعض الأفضليّة غير المنصفة.

تحليل تقني: كيف تباعدت أفكار الفرق الثلاثة الكبرى في باكو

حقّقت مرسيدس فوزها الأوّل في موسم 2018 خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة أذربيجان الكبرى التي جلبت خلالها جناحًا خلفيًا مميّزًا من أجل التعامل مع متطلّبات حلبة شوارع باكو.

تحليل تقني: خبايا نظام التعليق الأمامي لسيارة مرسيدس

تمكّنت مرسيدس أخيرًا من تحقيق أوّل انتصاراتها بسيارة "دبليو09" في باكو نهاية الأسبوع الماضي، لكنّها ليست غافلة عن حقيقة حاجتها لفهم سيارتها أكثر من أجل استخراج المزيد من الأداء من الإطارات.

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في أذربيجان

التقطت عدسات موقعنا "موتورسبورت.كوم" صورًا لأبرز الجوانب التقنيّة لسيارات فرق بطولة العالم للفورمولا واحد في أذربيجان.

تحليل تقني: ناشر سيارة فورس إنديا في البحرين والصين

عانت فورس إنديا لإيجاد حلٍ لما وصفته بـ "مشكلة جذريّة" في سيارتها الجديدة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في ظلّ انطلاقتها الضعيفة هذا الموسم.

تحليل تقني: هل تتّبع مكلارين نهج تطوير ريد بُل وفيراري

بالرغم من الحديث المتكرّر عن بدء حقبة جديدة، إلّا أنّ سيارة مكلارين "ام.سي.ال33" وصلت إلى ملبورن بحزمة انسيابيّة مشابهة للغاية لسابقتها.

تحليل تقني: التغييرات العدائيّة التي أجرتها ريد بُل على سيارة 2018

ضغطت ريد بُل بشكلٍ مكثّف لإنهاء العمل مبكّرًا على سيارتها لموسم 2018 ضمن محاولتها لتقديم انطلاقة قويّة باستخدام مقاتلتها "آر.بي14".

فيديو تقني: أهمّ خطوات فيراري من أجل تقديم سيارة منافسة لمرسيدس

كان سيباستيان فيتيل أوّل من اعترف بأنّ الحظّ حالف فيراري خلال جائزة أستراليا الكبرى نتيجة الطريقة التي حقّق وفقها انتصاره الأوّل هذا الموسم، كما أنّ سيارة "اس.اف71اتش" لا تزال بعيدة عن المستوى الذي يريده.

تحليل تقني: السرّ وراء نفقَي أرضيّة سيارة فيراري "اس.اف71اتش"

جذبت سيارة فيراري الأنظار خلال التجارب الشتويّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد في برشلونة عبر وجود نفقين على جانبي علبة التروس في القسم الخلفي منها.

تحليل تقني: انكشاف أسرار الفرق الكبيرة في تجارب برشلونة الأولى

منحنا أسبوع إطلاق السيارات الجديدة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد نظرة على نوايا التصميم الخاصة بكلّ فريق، لكنّ تلك الصورة نادرًا ما تقدّم القصّة الكاملة لما تُخطّط له الفرق للموسم بأكمله.

تحليل تقني: أبرز الوجهات التصميميّة في 2018

في كلّ مرّة تُعتمد فيها قوانين جديدة في الفورمولا واحد فإنّ العام الأوّل دائمًا ما يُوفّر تباعدًا مثيرًا في وجهات التصميم.

تحليل تقني: تقديم مكلارين لنظام تعليقٍ مبتكر

قدّمت التجارب الشتويّة الأولى نظرة جيّدة على سيارات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد إلى جانب بعض الصور المقرّبة لعددٍ من الابتكارات التي لم تكن واضحة خلال صور الإطلاق.

تحليل تقني: مميّزات سيارة مرسيدس "دبليو09"

تصل سيارة مرسيدس "دبليو09" عقب سلسلة التأديات الناجحة على مدار المواسم الأربعة الماضية التي حقّق فيها الفريق وسائقوه أربعة ألقاب مزدوجة.

تحليل تقني: تغييرات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2018

شهد موسم 2017 زيادة مستويات الارتكازيّة على السيارات عبر جملة من القوانين وذلك للمرّة الأولى في تاريخ الرياضة، ما قدّم أزمنة أسرع بشكلٍ ملحوظ ومعارك أكثر تقاربًا في مقدّمة الترتيب.

تحليل تقني: أفضل خمسة حلول تصميميّة في موسم 2017

خلطت بطولة العالم للفورمولا واحد الأوراق مجدّدًا تمهيدًا لموسم 2017 عبر اعتماد مجموعة قوانين تقنيّة جديدة وعدت بتوفير سيارات أعرض وأسرع وذات مظهر جذّاب تسمح للسائقين بالضغط حتّى الحدود القصوى.

معرض الصور التقني: كيف تطوّرت سيارة مرسيدس في 2017

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الصور التقنيّة التي تُظهر كيفيّة تطوّر سيارة مرسيدس "دبليو08" على مدار موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.