فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
00 ساعات
:
45 دقيقة
:
44 ثانية
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة
موضوع

تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
255 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

تحليل تقني: أبرز 12 تغيير على سيارات 2021

بالرغم من أنّ قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021 لم تكتمل بعد بشكلٍ نهائي، فإنّ الأفكار باتت متقدّمة بما فيه الكفاية ليتمكّن جورجيو بيولا المحلّل التقني لموقعنا "موتورسبورت.كوم" من تخيّل ما قد يبدو عليه الجيل المقبل من سيارات الجائزة الكبرى.

جورجيو بيولا يطلق مجموعة فنية على "كيك ستارتر"
الفيديو بالداخل

جورجيو بيولا يطلق مجموعة فنية على "كيك ستارتر"

بات بوسعكم اقتناء مجموعة مختارة بعناية من الرسوم التقنية عالية الجودة للفورمولا واحد من تصميم عبقري الرسوم التوضيحية جورجيو بيولا، بمبلغ لا يتعدى الـ 100 دولار أمريكي.

الكشف عن تصميم مرايا رينو المعدّل

كشفت رينو نسخة جديدة من مرايا الطوق قبيل جائزة كندا الكبرى، وذلك بعد أن أُجبرت على إجراء تعديلات على تصميمها الأساسي.

تحليل تقني: كيف أصبحت مرايا فيراري موضع نقاش

دائمًا ما نظر مصمّمو سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد إلى المرايا على أنّها عقبة ضروريّة، إذ بالرغم من مكاسب السلامة التي توفّرها، إلّا أنّها غير مثاليّة على الإطلاق على صعيد الانسيابيّة.

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل التي سيطرت من خلالها على سباق موناكو

علمت ريد بُل عندما وصلت إلى موناكو بأنّها ستحصل على الأرجح على أفضل فرصها حتّى الآن هذا الموسم لتقديم أداءٍ قويّ، حيث تتناسب حلبة الشوارع الضيّقة مع حزمة هيكل ومحرّك الحظيرة النمساويّة.

بالفيديو: كيف ستبدو سيارات الفورمولا واحد لموسم 2019

تمحور قرار الفورمولا واحد الأخير لمراجعة القوانين الانسيابيّة للفورمولا واحد لموسم 2019، قبيل التعديلات الكبيرة المنتظرة في 2021، حول محاولة تحسين جودة التسابق على المدى القصير.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في موناكو

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من الصور التي التقطتها عدسات كاميراتنا لأبرز الجوانب التقنيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد في موناكو.

فيراري ستختبر نظام التعليق القديم على سيارتها في موناكو

سيقوم فريق فيراري باختبار نظام التعليق القديم على سيارته خلال جائزة موناكو الكبرى، وسط تلميحات متزايدة بأنّ الطريق التطويري الجديد الذي سكله الفريق في إسبانيا كلّفه خسارة بعض الأداء.

تحليل تقني: التغييرات التي تجعل ريد بُل تهديدًا حقيقيًا في موناكو

في حين لم يحظَ فريق ريد بُل بالانطلاقة التي يرغب بها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، إلّا أنّه يتوجّه إلى سباق موناكو كأبرز المرشّحين لتحقيق الفوز على شوارع الإمارة.

تحليل تقني: ضغط فيراري تجاوز مجرّد الجنيّحات المحظورة في إسبانيا

تسبّب تصميم المرايا المثبّت على طوق سيارة فيراري في جدلٍ جديد في إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ ذلك كان واحدًا من بين عدّة حلول تقنيّة جديدة قدّمتها الحظيرة الإيطاليّة.

تحليل تقني: تعديلات فيراري على المرايا تُظهر حجم المراقبة التي تخضع لها

تعلم فرق الفورمولا واحد أن تقديم سيارة تسابق ناجحة يأتي مقابل ثمن، حيث دائمًا ما تشير الفرق المنافسة وبعض الأصوات الساخرة إلى أنّ السيارة تكون سريعة فقط كون الفريق وجد بعض الأفضليّة غير المنصفة.

تحليل تقني: كيف تباعدت أفكار الفرق الثلاثة الكبرى في باكو

حقّقت مرسيدس فوزها الأوّل في موسم 2018 خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة أذربيجان الكبرى التي جلبت خلالها جناحًا خلفيًا مميّزًا من أجل التعامل مع متطلّبات حلبة شوارع باكو.

تحليل تقني: خبايا نظام التعليق الأمامي لسيارة مرسيدس

تمكّنت مرسيدس أخيرًا من تحقيق أوّل انتصاراتها بسيارة "دبليو09" في باكو نهاية الأسبوع الماضي، لكنّها ليست غافلة عن حقيقة حاجتها لفهم سيارتها أكثر من أجل استخراج المزيد من الأداء من الإطارات.

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في أذربيجان

التقطت عدسات موقعنا "موتورسبورت.كوم" صورًا لأبرز الجوانب التقنيّة لسيارات فرق بطولة العالم للفورمولا واحد في أذربيجان.

تحليل تقني: ناشر سيارة فورس إنديا في البحرين والصين

عانت فورس إنديا لإيجاد حلٍ لما وصفته بـ "مشكلة جذريّة" في سيارتها الجديدة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في ظلّ انطلاقتها الضعيفة هذا الموسم.

تحليل تقني: هل تتّبع مكلارين نهج تطوير ريد بُل وفيراري

بالرغم من الحديث المتكرّر عن بدء حقبة جديدة، إلّا أنّ سيارة مكلارين "ام.سي.ال33" وصلت إلى ملبورن بحزمة انسيابيّة مشابهة للغاية لسابقتها.

تحليل تقني: التغييرات العدائيّة التي أجرتها ريد بُل على سيارة 2018

ضغطت ريد بُل بشكلٍ مكثّف لإنهاء العمل مبكّرًا على سيارتها لموسم 2018 ضمن محاولتها لتقديم انطلاقة قويّة باستخدام مقاتلتها "آر.بي14".

فيديو تقني: أهمّ خطوات فيراري من أجل تقديم سيارة منافسة لمرسيدس

كان سيباستيان فيتيل أوّل من اعترف بأنّ الحظّ حالف فيراري خلال جائزة أستراليا الكبرى نتيجة الطريقة التي حقّق وفقها انتصاره الأوّل هذا الموسم، كما أنّ سيارة "اس.اف71اتش" لا تزال بعيدة عن المستوى الذي يريده.

تحليل تقني: السرّ وراء نفقَي أرضيّة سيارة فيراري "اس.اف71اتش"

جذبت سيارة فيراري الأنظار خلال التجارب الشتويّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد في برشلونة عبر وجود نفقين على جانبي علبة التروس في القسم الخلفي منها.

تحليل تقني: انكشاف أسرار الفرق الكبيرة في تجارب برشلونة الأولى

منحنا أسبوع إطلاق السيارات الجديدة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد نظرة على نوايا التصميم الخاصة بكلّ فريق، لكنّ تلك الصورة نادرًا ما تقدّم القصّة الكاملة لما تُخطّط له الفرق للموسم بأكمله.

تحليل تقني: أبرز الوجهات التصميميّة في 2018

في كلّ مرّة تُعتمد فيها قوانين جديدة في الفورمولا واحد فإنّ العام الأوّل دائمًا ما يُوفّر تباعدًا مثيرًا في وجهات التصميم.

تحليل تقني: تقديم مكلارين لنظام تعليقٍ مبتكر

قدّمت التجارب الشتويّة الأولى نظرة جيّدة على سيارات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد إلى جانب بعض الصور المقرّبة لعددٍ من الابتكارات التي لم تكن واضحة خلال صور الإطلاق.

تحليل تقني: مميّزات سيارة مرسيدس "دبليو09"

تصل سيارة مرسيدس "دبليو09" عقب سلسلة التأديات الناجحة على مدار المواسم الأربعة الماضية التي حقّق فيها الفريق وسائقوه أربعة ألقاب مزدوجة.

تحليل تقني: تغييرات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2018

شهد موسم 2017 زيادة مستويات الارتكازيّة على السيارات عبر جملة من القوانين وذلك للمرّة الأولى في تاريخ الرياضة، ما قدّم أزمنة أسرع بشكلٍ ملحوظ ومعارك أكثر تقاربًا في مقدّمة الترتيب.