تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر يفوز في البحرين ويُحرز لقب الموسم الثاني

تمكّن لوكا إنغستلر من حسم لقب الموسم الثاني من بطولة "تي سي آر الشرق الأوسط" هذا العام عبر فوزه بالسباق الأوّل ضمن الجولة الثالثة والأخيرة في البحرين، والذي سيذكره التاريخ بسبب الأمطار الغزيرة غير المعتادة التي استمرّ هطولها طوال فترة السباق.

تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر يفوز في البحرين ويُحرز لقب الموسم الثاني

لم يؤثّر الطقس السيئ على عزيمة إنغستلر الذي قام بانطلاقة جيّدة للغاية من المركز الأوّل على متن سيارته "فولكسفاغن غولف جي تي أي"، ليتقدّم في الأمام بثبات ويعبر العلم الشطرنجي أوّلًا.

فيما نجح زميله فلوريان توما في اقتناص المركز الثاني، ليُقدّم مُجددًا ثنائية فوزٍ للفريق الألماني "ليكوي مولي تيم إنغستلر"، الذي حسم كذلك لقب بطولة الفرق في السلسلة.

وتعليقًا على فوزه باللقب قال إنغستلر: "إنهّا ليلة مثالية بالنسبة لي! فأنا سعيدٌ للغاية بهذا النجاح وبذلك اللقب لبطولة تي سي آر الشرق الأوسط. كان شعوري داخل السيارة رائعًا بالرُغم من صعوبة الأجواء على الحلبة، إذ أنّ ذلك بكلّ تأكيد ليس طقسًا تتوقّعه في البحرين، لذلك كانت التجربة بأكملها مجنونة بعض الشيء".

وأضاف: "لكنّني لم أكُن خائفًا من المسار المُبلل، حيث يُناسب سيارتي بشكلٍ جيّد. حظيت بانطلاقة جيّدة ومن ثمّ استمتعت فقط بقيادتي".

واختتم: "أودّ توجيه الشكر إلى فريقي على العمل الرائع الذي قاموا به، وأرغب كذلك بتهنئة صديقي جياكومو (ألتو) على منافسته العادلة في السلسلة. فقد خضنا معارك رائعة سويًا، ودائمًا ما كانت نظيفة ومثيرة، إذ كنت مسرورًا للغاية بالمنافسة في مواجهته".

مجريات السباق

عقب لفّتين تحضيريتين إضافيتين، انطلق السباق الأوّل بحذرٍ شديد على الحلبة المبللة،  حيث نجح توما في التقدّم من المركز الخامس ليقتنص مركز الوصافة، بعد معارك رائعة في مواجهة سائقي فريق "أدريا إنترناشيونال رايسواي"، ومن بينهم لورينزو فيغليا الذي احتلّ أفضل مراكز فريقه خلال اللفّات الأولى من السباق قبل أن يتمّ تجاوزه من قِبَل جياكومو ألتو ويوردي أوريولا، عندما اشتدّ هطول الأمطار.

وتقدّم ألتو ليحجز آخر مراكز منصّة التتويج ويؤمّن مركز الوصافة في بطولة السائقين أمام توما.

ومع حسم اللقب في السباق الأوّل، وتزايد سوء أحوال الطقس والأجواء على الحلبة، قرّر مدير السباق – وعقب استشارة جميع السائقين خلال اجتماعٍ وجيز – إلغاء السباق الثاني. ليكون ذلك حدثًا يصنع التاريخ في رياضة السيارات في الشرق الأوسط الذي لا يشهد مثل هذه الأجواء.

المشاركات
التعليقات
تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر يواصل هيمنته ويُحرز الفوز بالسباق الأوّل في دبي
المقال السابق

تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر يواصل هيمنته ويُحرز الفوز بالسباق الأوّل في دبي

تحميل التعليقات