تي سي آر الشرق الأوسط: ألتو ينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحي في أبوظبي

نجح جياكومو ألتو في إحراز قطب الانطلاق الأوّل ضمن الجولة الافتتاحية من منافسات سلسلة تي سي آر الشرق الأوسط في موسمها الثاني على حلبة ياس مارينا في أبوظبي.

تي سي آر الشرق الأوسط: ألتو ينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحي في أبوظبي

سجّل السائق الإيطالي أسرع زمنٍ والذي بلغ دقيقة واحدة و14.569 ثانية ليبدأ السباق الأوّل غدًا من الخانة الأولى على شبكة انطلاق.

وكان ألتو قد تقدّم إلى صدارة جدول الأزمنة قبل عشر دقائق من نهاية الحصّة، مُسجّلًا أسرع زمنٍ مؤقت مقداره دقيقة واحدة و14.710 ثانية حيث كان أسرع بـ02. ثانية عن لوكا إنغستلر. قبل أن يحسّن الثنائي زمنيهما لاحقًا ويحجزا صف الانطلاق الأوّل للسباق الافتتاحي.

وعن تلك النتيجة قال ألتو: "أنا سعيدٌ فوق الوصف. فقد كنا قادرين على الظهور بقوة وبقدراتٍ عالية داخل السيارة. اجتمعت كلّ الأمور بشكلٍ مثالي وحققنا نتيجة رائعة. لقد عملنا بجد من ناحية إعداد السيارة وضبطها، وحصدنا ثمار ذلك عبر إحرازي لقطب الانطلاق الأوّل".

من جانبه علّق إنغستلر على انطلاقه من المركز الثاني قائلًا: "كانت المنافسة متقاربة للغاية. قام الفريق بعملٍ جيّد وتمتّعت بالثقة الكافية لإحراز قطب الانطلاق الأوّل. لكن من المؤسف أنّي ارتكبت خطأ صغيرًا خلال لفّتي السريعة، وإلّا كنت لأتغلّب على جياكومو. بيد أنّني سعيدٌ للغاية بالسيارة وسأسعى للفوز بالسباق الأوّل غدًا".

المركزين الثالث والرابع كانا من نصيب ماتو هومولا وفلوريان توما على التوالي، بفارق عُشرين وثلاثة أعشار من الثانية عن الصدارة.

وقال هومولا: "أنا سعيدٌ بتلك النتيجة. كنت أتحسّن في كلّ لفّة، إذ تعيّن عليّ التأقلم مع السيارة التي تختلف كثيرًا عن تلك التي قدتها العام الماضي. إنّها نتيجة جيّدة، لكن وحيث أنّ الفوارق بين الأربعة الأوائل كانت طفيفة للغاية، فأنا محبطٌ بعض الشيء في الحقيقة، إذ أنّ اقتناص عُشرين من الثانية كان يعني انطلاقي من المركز الأوّل".

فيما علّق فلوريان قائلًا: "بذلت بالفعل أقصى ما لديّ، لكنّه لم يكن كافيًا. فقد خسرت بعض الوقت في المقطع الأخير وهذا كلّفني بضعة أعشارٍ من الثانية. مع ذلك، أحظى بشعورٍ جيّد داخل السيارة وأملك الثقة لخوض السباقات".

واقتنص كاي جوردان المركز الخامس أمام ثلاثة من السائقين الذين لم يتجاوز الفارق بينهم حدود الـ04. ثانية، وهم: جوردي أوريولا، جيوفاني ألتو ولورينزو فيغليا.

في حين ذهب المركز التاسع إلى ألبيرتو فيزكوفي بفارق طفيف إلى حدّ ما بزمنٍ بلغ دقيقة واحدة و15.619 ثانية. بينما أكمل ترتيب العشرة الأوائل كوستاس بابانتونيس الذي واجه مشكلة في نظام التعليق الخلفي توقّف على إثرها مبكرًا ولم يتمكّن من تكرار الأزمنة التي سجّلها خلال التجارب الحرّة.

لكنّ عزاءه الوحيد سيكون انطلاقه من الخانة الأولى على شبكة الانطلاق المعكوسة للسباق الثاني. المركز الذي خسره مارتن ريبا بفارق 04. ثانية.

يُشار إلى أنّ سباقَي هذه الجولة – و الذين يتألفان من 20 لفّة لكلّ منهما – سيُقامان غدًا في الساعة الـ11 صباحًا والثانية و25 دقيقة ظهرًا بالتوقيت المحلي.

المشاركات
التعليقات
الكشف عن روزنامة الموسم الثاني من سلسلة "تي سي آر" الشرق الأوسط

المقال السابق

الكشف عن روزنامة الموسم الثاني من سلسلة "تي سي آر" الشرق الأوسط

المقال التالي

تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر يرث الفوز بالسباق الثاني بعد عقوبة فيغليا

تي سي آر الشرق الأوسط: إنغستلر يرث الفوز بالسباق الثاني بعد عقوبة فيغليا
تحميل التعليقات