باتون يفكر بالعودة للمشاركة الكاملة في رياضة السيارات لموسم 2018

عبّر جنسن باتون عن رغبته بالعودة للمشاركة الكاملة في منافسات سباقات السيارات للموسم المقبل، إذ تبدو سلسلة سوبر جي تي اليابانية هي الخيار الأكثر احتمالاً لبطل موسم 2009 في الفورمولا واحد.

اعتزل باتون منافسات الفورمولا واحد نهاية الموسم الماضي لكنه حافظ على صلته بمكلارين التي تمتلك خيار استدعائه من اعتزاله في حال لم يتمّ تجديد عقد فرناندو ألونسو.

ومنذ اعتزاله، جلس باتون خلف مقود سيارة مكلارين بديلاً عن ألونسو في سباق جائزة موناكو الكبرى، كما سيشارك في جولة سوزوكا 1000 كلم التي تعتبر أهم السباقات ضمن روزنامة "سوبر جي تي".

وقبيل أولى مشاركاته في منافسات السيارات الرياضية، كشف باتون أنه يخوض محادثات في الوقت الراهن حول إمكانية مشاركته لموسم كامل في 2018.

حيث قال البريطاني: "بالتأكيد، سأقوم بعملٍ ما العام المقبل، وسيكون لموسم كامل. سواء أكان ذلك في أمريكا أو أي مكان آخر، لا أعلم بعد".

وأكمل: "لكنّ المحادثات تسير حالياً. سنرى كيف سيمضي الأسبوع. في حال سارت الأمور بشكل جيد وفي حال استمتعتُ بالمشاركة – إذ أعتقد أنني سأستمتع بالفعل – حينها قد أقود هنا الموسم المقبل".

غير متفائل حيال فرصه

من جهة أخرى، ونظراً لهيمنة "لكزس" على موسم "سوبر جي تي" حتى الآن، فإنّ باتون ليس متفائلاً حيال فرصه في جولة "سوزوكا 1000 كلم".

كما يشعر صاحب الـ 37 عاماً بأنّ فريقه "موغين-هوندا" لا يمتلك الأفضلية مقارنة بالفرق التي تستعمل إطارات بريدجستون.

فقال: "فيما يتعلق بمنافسات هذا الأسبوع ونتيجة السباق، فإنني لا أعلم حقيقةً. إنه السباق الأطول ضمن روزنامة سوبر جي بي. وفي مثل هذا النوع من السباقات، لدينا حرب إطارات مع أربعة مزوّدين".

وأكمل: "في الوقت الراهن، الإطارات الأقوى ليست تلك التي نستعملها، بل هي بريدجستون. علينا تقبل الحقائق والوقائع من السباقات القليلة الماضية. وذلك ما يجعل السباق أصعب بعض الشيء بالنسبة لنا".

وأضاف: "لكننا نأمل مع الضغط المرتفع لإطارات يوكوهاما التي نستعملها، أن تقدم أداءً أفضل من السباقات الماضية، بحيث نصبح في موقع أكثر تنافسية".

وتابع: "لن يكون سباقاً سهلاً، لكننا سنقوم بكل ما في وسعنا لنضمن أن يسير كل شيء بالشكل الأمثل. في حال قمنا بذلك، فسنكون قد بذلنا أفضل ما بوسعنا، على أمل أن نحصد نتائج طيبة".

سيارات سوبر جي تي "تشبه الفورمولا واحد"

بالمقابل، تعتبر سيارات سوبر جي تي "جي تي500" أسرع السيارات السياحية في العالم، مع أداء يماثل سيارات الفرق المستقلة ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1".

وبعد أن اختبر سيارة "هوندا أن.أس.أكس-جي تي" عدة مرات خلال الأشهر الماضية، وجد باتون أنّها تماثل سيارات الفورمولا واحد في السرعة ضمن المنعطفات.

حيث قال: "السيارات رائعة في قيادتها. إنها سريعة، هناك الكثير من الارتكازية كما يمكنك اجتياز المنعطفات بسرعة كبيرة".

واختتم: "ضمن المنعطفات، تمنحك الشعور وكأنها سيارة فورمولا واحد، وذلك أمر مذهل بالفعل. كما لدينا سيارات ’جي تي300’ يمكننا تجاوزها. إنه تحد إضافي بالنسبة لي، أمرٌ جديد. لذا، هناك الكثير من الأمور خلال هذا الأسبوع. الكثير لأتعلمه. لكنني دائماً ما أتطلع قدماً إلى تحديات جديدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبر جي تي
قائمة السائقين جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة