باتون يحجز مقعداً مع هوندا ضمن منافسات موسم 2018 في "سوبر جي تي"

سينضم جنسون باتون بطل موسم 2009 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إلى منافسات "سوبر جي تي" اليابانية الموسم المقبل، وذلك بعد أن وقع عقداً بشكل رسميّ مع هوندا.

أوضح باتون في وقت سابق نيته المشاركة بشكل كامل في منافسات سباق السيارات لموسم 2018، حيث أشار بشكل خاص إلى رغبته المشاركة في أمريكا أو اليابان.

وشارك البريطانيّ في سباق "سوزوكا 100 كلم" خلال شهر أغسطس/آب الماضي، حيث سيشارك لموسم 2018 بكامله، والذي يبدأ في 7 – 8 أبريل/نيسان في أوكاياما.

فقال: "سأقوم بالمشاركة مع هوندا، ولدي عقد للمشاركة مع هوندا في منافسات سوبر جي تي لموسم 2018".

وأكمل: "كان الأمر أشبه بالحلم بالنسبة لي خلال المواسم السابقة، لقد أحببتُ الفئة التي كنتُ أشارك ضمنها. قمت بالمشاركة في أحد السباقات في سوزوكا هذا العام، وذلك ما أثار حماستي بشكل كبير".

وأضاف: "إنني متحمس للغاية حيال الموسم الجديد. أمامي الكثير من الاختبارات قبل أن أشعر بالارتياح الكامل خلف المقود على أمل تحسين الحزمة لديّ والمشاركة التنافسية الموسم المقبل".

تم إعلان الخبر بشكل رسميّ خلال احتفال "أيام الشكر" الذي تقيمه "هوندا ريسينغ" سنوياً في موتيغي. لكنّ هوية فريق باتون أو زملاء باتون لم يتمّ الإفصاح عنها بعد.

ويشار إلى أنّ هوندا تعتبر أحد المصنّعين الثلاثة الذي يتنافسون في "سوبر جي تي" إلى جانب نيسان ولكزس، إذ تشارك حالياً مع خمس سيارات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبر جي تي
قائمة السائقين جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة