باتون: استعدت شغفي بالتسابق بعد عامٍ من الغياب عن الفورمولا واحد

قال جنسن باتون أنّ "حبّه لسباقات السيارات عاد من جديد"، وذلك بعد أن أمضى عامًا بعيدًا عن الفورمولا واحد، وقُبيل عودته إلى المنافسة بشكلٍ كامل في "سوبر جي تي" الموسم المُقبل.

أعلن بطل العالم في الفورمولا واحد موسم 2009 نهاية الأسبوع الماضي عن مشاركته ضمن موسمٍ كامل في منافسات "سوبر جي تي" في اليابان العام المُقبل ضمن صفوف هوندا، وذلك بعد خوض مشاركته الأولى في السلسلة في سباق سوزوكا 1000 كلم في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

وقد اعترف باتون على هامش جائزة اليابان الكبرى في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي أنّه ظلّ ضمن منافسات الفورمولا واحد لعامٍ أطول من اللازم، ما تسبّب في تراجع شغفه وحبه لرياضة السيارات، حيث قال في نهاية هذا الأسبوع أنّ شغفه الذي اكتشفه من جديد في التسابق لم يمتدّ إلى حدّ الرغبة في العودة إلى الفورمولا واحد.

"كان ذلك العام الذي تغيّبته عن الفورمولا واحد أفضل شيء كنت لأقوم به على الأرجح، كونه ساهم في استعادة شغفي وحبّي للتسابق" قال باتون لموقعنا «موتورسبورت.كوم» خلال احتفال «يوم الشكر» لدى هوندا في موتيغي.

وأضاف: "كان وقتي قد انتهى في الفورمولا واحد، لكن بالنسبة للتسابق نفسه، فقد عاد حبّي له وشغفي به. أنا متحمّسٌ للغاية".

وتابع: " السباق الذي خضته في أغسطس/آب الماضي كان مثيرًا للغاية، حيث شهد العديد من المعارك والتجاوزات، فقد استمتعت به كثيرًا".

وأكمل: "قُبيل نهاية هذا العام سألني ماساشي (ياماموتو، مدير قسم رياضة السيارات في هوندا) إذا ما كنت أرغب بخوض موسمٍ كامل في التسابق، إذ قلت أنّي أودّ القيام بذلك. فهنالك منافسة كبيرة بين المصنّعين في السوبر جي تي، إلى جانب العديد من السائقين الموهوبين، وهو الأمر الذي تحتاجه في أيّة رياضة. فهذا ما يجعلك متحمّسًا، تلك المنافسة المحتدمة".

المحادثات مع بينسكي لم تتقدّم

يُذكر أنّ باتون كان ضمن رادار فريق "بينسكي أكورا" الجديد لشغل مقعدٍ ضمن صفوفه وخوض منافسات بطولة "إمسا" للسيارات الرياضية الموسم المُقبل، لكنّه قال بأنّ اهتمامه الرئيسي هناك يتركّز على خوض سباقات تحمّل ذات مستوى رفيع، كما أنّه كان من الصعب الجمع بينها وبين برنامجه في "سوبر جي تي".

"خضنا بعض المحادثات، لكنّني كنت أفكّر بسباقات التحمّل، كوني رغبت بخوض سباق دايتونا 24 ساعة" قال باتون عند سؤاله عن محادثات بينسكي.

وأردف: "كان من الصعب الجميع بين ذلك وبين برنامجي في سوبر جي تي، كونك ستكون مشغولًا للغاية طوال الموسم، تسافر بين الولايات المتّحدة واليابان، كما أنّ مواعيد الاختبارات تتضارب كذلك".

واختتم: "أردت القيام بأمرٍ واحد بشكلٍ صحيح – فلم أرغب بدخول موسمٍ والتسابق أكثر من اللازم. ثمانية سباقات في سوبر جي تي ليست كثيرة، بيد أنّه عدد مثالي للعودة للتسابق من جديد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبر جي تي
قائمة السائقين جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة