فيرلاين يتخلّى عن السوبر فورمولا للتركيز على برنامجه في "دي تي ام"

المشاركات
التعليقات
فيرلاين يتخلّى عن السوبر فورمولا للتركيز على برنامجه في "دي تي ام"
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
03-03-2018

قرّر الألماني باسكال فيرلاين التخلّي عن خططه للجمع بين مشاركته في السوبر فورمولا اليابانية وبرنامجه في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" بسبب جدوله الذي سيكون مشحونًا للغاية إذا ما شارك في كلتا البطولتين.

باسكال فيرلاين، ساوبر
بطل 2015 في
فالتيري بوتاس، مرسيدس وباسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر

إلى جانب عودته إلى منافسات "دي تي ام"، سيتشارك السائق السابق لدى مانور وساوبر مهام السائق الاحتياطي مع جورج راسل ضمن صفوف مرسيدس في الفورمولا واحد. إذ يستلزم ذلك منه السفر إلى الجوائز الكبرى التي لن يتواجد خلالها راسل من أجل برنامجه في الفورمولا 2. ما يعني تواجد الألماني في معظم الجولات المُقامة خارج أوروبا.

وقد قرّرت مرسيدس أنّه سيكون من الأفضل لفيرلاين أن يركّز على برنامجه في "دي تي ام"، وأن يستعين به تحضيرًا لتحدٍّ جديدٍ في 2019، حيث أنّ موسم 2018 سيكون الأخير للصانع للألماني في البطولة السياحية.

"المشاركة في اليابان كانت أمرًا محتملًا حتى الأسبوع الماضي" قال فيرلاين لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كان الوضع يتمثّل في 10 عُطل نهاية أسبوعٍ في «دي تي ام»، التواجد خلال 10 جولات على الأقل في الفورمولا واحد، إلى جانب السوبر فورمولا في اليابان كذلك – لذا فإنّ المشاركة في كلّ عطلة نهاية أسبوع والتواجد ضمن مناطق زمنية مختلفة يُعدّ أمرًا صعبًا للغاية، لذلك قررنا سويًا التخلّي عن برنامج السوبر فورمولا، رُغم اهتمامي الشديد به وأّنّني كنت لأستمتع بالمشاركة هناك".

واختتم: "هدفي هذا العام يتمثّل فقط في التركيز على مشاركتي ضمن منافسات «دي تي ام»، والسفر إلى نصف سباقات الفورمولا واحد على أقلّ تقدير مع مرسيدس، وأن أؤدّي دوري كسائقٍ احتياطي إذ ما كان الفريق بحاجة إليّ".

يُشار إلى أنّ فيرلاين مشغولٌ في الوقت الحالي بدوره على جهاز مُحاكاة مرسيدس في براكلي، حيث أنّ فرصه لقيادة سيارة الفريق الجديدة "دبليو09" على الحلبة تبدو مُحدودة، لكنّ أيام اختبار إطارات بيريللي مع مرسيدس التي تمّ تأكيدها مؤخّرًا قد تمثّل فرصة للألماني.

المقال التالي
غاسلي: خسارة فرصة الفوز بلقب السوبر فورمولا أمر "يصعب تقبّله"

المقال السابق

غاسلي: خسارة فرصة الفوز بلقب السوبر فورمولا أمر "يصعب تقبّله"

المقال التالي

ريد بُل تؤكد خطة برنامج للناشئين مرتبط بهوندا لموسم 2019

ريد بُل تؤكد خطة برنامج للناشئين مرتبط بهوندا لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سوبر فورمولا
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
الكاتب آدم كوبر
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة