ريد بُل تتوصّل إلى صفقة مع هوندا لمشاركة غاسلي في السوبر فورمولا

يتّجه بيير غاسلي ناشئ ريد بُل للقيادة لصالح فريق ناكاجيما ريسينغ خلال موسم 2017 من بطولة سوبر فورمولا اليابانيّة، حيث يُعتقد أنّ العلامة النمساويّة توصّلت إلى اتّفاقٍ مع هوندا.

مثّلت بطولة سوبر فورمولا ملاذاً لبطل سلسلة الجي بي 2 في الموسم المقبل، إذ ليس للفرنسي مقعدٌ في صفوف فريقي ريد بُل في الفورمولا واحد، لكن بقي من غير الواضح ما إذا كان سيقود لصالح فريقٍ يتزوّد بمحرّكات تويوتا أو هوندا.

وفي حين أنّ المحادثات مع هوندا بدت متوقّفة في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، لتنتقل ريد بُل حينها لاستكشاف خيارات أخرى مع تويوتا، يبدو أنّه تمّ أخيراً التوصّل إلى اتّفاقٍ يقود بموجبه غاسلي لصالح فريق ناكاجيما ريسينغ الذي يستخدم محرّكات هوندا، وهو الفريق الذي أنشأه سائق الفورمولا واحد السابق ساتورو ناكاجيما.

وعُلم بأنّ مسؤولين من مستوىً رفيع في قسم رياضة السيارات في هوندا كانوا حريصين على إتمام الصفقة، حيث سيقود غاسلي سيارة ناكاجيما مكسوّة بألوان ريد بُل، ليُجاور دايسوكو ابن ساتورو.

لكن لا يزال من غير المؤكّد بنسبة 100 بالمئة أنّ غاسلي لا يملك فرصة للانضمام إلى الفورمولا واحد في 2017، بالنظر إلى الأحداث الأخيرة التي يشهدها سوق السائقين في البطولة وعدم اليقين بخصوص بقاء كارلوس ساينز الإبن في صفوف تورو روسو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبر فورمولا
قائمة السائقين بيير غاسلي
نوع المقالة أخبار عاجلة