ريد بُل تؤكّد انتقال غاسلي إلى سلسلة سوبر فورمولا اليابانيّة

أعلنت الحظيرة النمساويّة ريد بُل أنّ بيير غاسلي سيتسابق في سلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة هذا الموسم، حيث سيُدافع الفرنسي الشاب عن ألوان فريق ناكاجيما ريسينغ.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ غاسلي كان يتّجه للانتقال إلى سلسلة سوبر فورمولا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث دخلت ريد بُل في محادثات مع فرقٍ مزوّدة بمحرّكات هوندا وتويوتا من أجل إيجاد مقعدٍ للفرنسي.

وأكّد عملاق مشروبات الطاقة النمساوي اليوم الأربعاء أنّ غاسلي، الذي لم يحصل على فرصة القيادة لصالح فريق تورو روسو في الفورمولا واحد في 2017 نتيجة تجديد عقد دانييل كفيات، سيتسابق في السوبر فورمولا.

ولم يتمّ تحديد هويّة الفريق بعد، لكن يُعتقد أنّه فريق ناكاجيما ريسينغ.

وسيتّبع بذلك غاسلي خطوات ستوفيل فاندورن سائق مكلارين، الذي شارك العام الماضي في البطولة اليابانيّة قبل أن تتمّ ترقيته للتسابق لصالح الفريق المتمركز في ووكينغ هذا العام.

وقال بطل 2016 من سلسلة الجي بي 2: "هذا تحدٍ كبيرٌ بالنسبة لي وهو ما أعشق القيام به".

وتابع: "سيكون كلّ شيء مختلفًا، ليست لديّ خبرة مع السيارة ولا الحلبات وأعرف الثقافة اليابانيّة، والفلسفة، وطريقة العمل، كلّ شيء تقريبًا مختلف".

وأضاف: "بطريقة ما أنا أتّبع ما قام به فاندورن العام الماضي قبل الانتقال إلى الفورمولا واحد. إنّها تجربة إضافيّة لما قمت به العام الماضي في الجي بي 2".

كما أكّدت ريد بُل أنّ غاسلي سيُحافظ على دور السائق الثالث في صفوف فريق ريد بُل ريسينغ، ليعمل إلى جانب دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن.

وتابع غاسلي في هذا الصدد: "كما أنّني سعيدٌ حقًا بدور السائق الثالث في ريد بُل ريسينغ لموسمٍ آخر، والعمل عن قرب مع فيرشتابن وريكاردو لجمع المزيد من الخبرة حول كيفيّة عمل الفريق وكيفيّة عملهما خلال السباقات".

وأكمل: "أعتقد أنّ السوبر فورمولا ستساعدني في هذا الجانب، صحيح أنّها أقلّ قوّة قليلًا من سيارة الجي بي 2 وأبطأ على الخطوط المستقيمة لكنّ الحزمة الانسيابيّة تسمح لها بأن تكون أسرع على المنعطفات وذلك مرتبطٌ أيضاً بسيارات هذا العام في الفورمولا واحد. سيكون من المثير للاهتمام رؤية الفوارق بينهما".

ثمّ أضاف: "سأتوجّه إلى موسم السوبر فورمولا بالقليل من التجارب لذلك لن تكون المهمّة سهلة، عليّ تعلّم سيارة وستّ حلبات جديدة".

واختتم حديثه بالقول: "سأواصل بقائي في أوروبا والسفر إلى اليابان من أجل السباقات هناك ومواصلة عملي مع ريد بُل ريسينغ هنا. سيكون عامًا رائعًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبر فورمولا
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق ناكاجيما ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة