رئيس "الجي بي 2": فاندورن لم يتعلّم الكثير بالتسابق في اليابان

يعتقد برونو ميشيل رئيس سلسلة الجي بي 2 أنّ بطلها السابق ستوفيل فاندورن لم يكسب الكثير بإمضاء عامٍ في التسابق ضمن بطولة سوبر فورمولا اليابانيّة في 2016.

بعد أن سيطر على سلسلة الجي بي 2 في 2015، أمضى فاندورن ناشئ مكلارين موسم 2016 ضمن سلسلة سوبر فورمولا من أجل الحفاظ على لياقته قبيل انطلاقته الفعليّة كسائقٍ أساسي للفريق في بطولة العالم للفورمولا واحد العام المقبل.

وتمتّع البلجيكي بموسم ناجحٍ في اليابان رفقة فريق دوكومو دانديليون، ليكون أفضل السائقين المستخدمين لمحرّكات هوندا ضمن الترتيب العام الذي احتلّ فيه المركز الرابع، كما فاز بسباقين.

كما من المنتظر أن يقدم بطل هذا العام في سلسلة الجي بي 2 بيير غاسلي على خطوة مماثلة لفاندورن، بعد أن توصّلت ريد بُل لصفقة مع هوندا ليُشارك الفرنسي الشاب في بطولة سوبر فورمولا مع فريق ناكاجيما ريسينغ.

لكنّ ميشيل لا يعتقد بأنّ سائقي الجي بي 2 يُمكنهم اكتساب أيّ شيء إضافيٍ بالتسابق في البطولة اليابانيّة، مقلّلاً من شأن إمكانيّة اعتبارها "آخر المراحل" للنجوم المستقبليين لعالم الجائزة الكبرى.

وقال ميشيل لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لأكون صادقاً، لا أعتقد أنّ فاندورن قد تعلّم أيّ شيء بالتسابق في اليابان".

وأضاف: "لكنّ ذلك جيّدٌ دائماً للشباب، إذ أنّ البقاء من دون القيام بأيّ شيء طوال عطلة نهاية الأسبوع ورؤية السائقين الآخرين يقودون السيارات محبطٌ بعض الشيء".

وأردف: "لذلك بوسعهم الحصول على برنامج مثل هذا. لا يتعلّمون. كان فاندورن جاهزاً للتسابق في الفورمولا واحد وجميعنا يعلم ذلك. لكن توجّب عليه الانتظار لعامٍ إضافي".

لا ترقيات مباشرة إلى الفورمولا واحد

أصرّ ميشيل على عدم قلقه في حال أُجبر أبطال سلسلة الجي بي 2 على الانتظار لعامٍ إضافي لبلوغ الفورمولا واحد طالما أنّهم سيصلون إلى هناك في نهاية المطاف.

وقال بخصوص ذلك: "من الجيّد دائماً أن تتمّ ترقية بطل السلسلة إلى الفورمولا واحد. الآن تشاهدون ما حدث لفاندورن وجوليون بالمر أيضاً".

وأضاف: "لم ينتقلا مباشرة في الموسم التالي، لكنّهما وصلا إلى هناك في نهاية المطاف وذلك الأمر الأكثر أهميّة بالنسبة لي".

وتابع: "لن ينتقل غاسلي إلى تورو روسو في 2017، لكنّه جاهزٌ للفورمولا واحد. أنا متأكّدٌ من أنّه سيصل إلى الفورمولا واحد في مرحلة ما، لكنّ ذلك لن يحدث في العام المقبل. أمّا بالنسبة للوصيف أنطونيو جيوفينازي فالأمر ذاته أيضاً".

وأكمل: "سيكون من الأفضل رؤيتهم ينتقلون مباشرة إلى الفورمولا واحد، لكن ليس الحال هكذا على الدوام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبر فورمولا , فورمولا 2
قائمة السائقين بيير غاسلي , ستوفيل فاندورن
نوع المقالة أخبار عاجلة