فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

سلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة "روبوريس" منفتحة على تقديم عروض مساندة للفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
سلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة "روبوريس" منفتحة على تقديم عروض مساندة للفورمولا واحد
25-12-2018

أبدت سلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة "روبوريس" عدم اقتصارها فقط على تقديم سباقات مساندة للفورمولا إي، وانفتاحها على تقديم عروضها وتقنياتها ضمن أحداث مساندة للفورمولا واحد وسلاسل أخرى.

من المقرّر انطلاق الموسم الأوّل لسلسلة "روبوريس" في ربيع العام المُقبل، حيث تُقام بعض من أحداث الموسم الافتتاحي كسباقات مساندة للفورمولا إي في ظلّ اعتماد كلتا السلسلتين على تقنية السيارات الكهربائية بالكامل.

مع ذلك، صرّح المدير التنفيذي لسلسلة "روبوريس" وبطل الفورمولا إي في موسم 2016/2017 لوكاس دي غراسي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ البطولة الجديدة لا تقتصر فقط على المشاركة جوار شقيقتها الكهربائية.

حيث قال بأنّه سيكون سعيدًا بالعمل مع فئات أخرى، بما فيها الفورمولا واحد، من أجل إظهار تلك التقنية الجديدة وتعزيز مكانة السلسلة.

"لن يتمحور الموسم بأكمله حول أحداث الفورمولا إي، يتكون هنالك بعض السباقات مع الفورمولا إي، وأخرى خاصّة بنا" قال دي غراسي.

وأضاف: "ليست هنالك قيود على الدخول في شراكات مع بطولات أخرى. إذا ما رغبت الفورمولا واحد بأن نقدّم عروضنا ضمن جولاتها وأن نُظهر تقنيات الذكاء الاصطناعي، سيكون بمقدورنا القيام بذلك".

وتابع: "كذلك بإمكاننا خوض غمار منافسات مشابهة لبطولة العالم للتحمّل «دبليو إي سي»، إذ أنّ بوسعنا إنشاء سلسلة حيث يُمكنك أن تسابق لمدّة 24 ساعة مع سائق واحد ونظام ذكاء اصطناعي يتبادل معه مهام القيادة في المستقبل".

وأكمل: "لسنا مقتصرين على الفورمولا إي فقط، إذ أنّه بمقدورنا التوسّع إلى فئات مختلفة. نحبّ الفورمولا إي كوننا نرغب بأن يكون مستقبل التسابق كهربائيًا بالكامل. لكنّنا سنتحدّث مع سلاسل في الولايات المتّحدة مثل إمسا، وفي اليابان، مثل سوبر جي تي".

يُشار إلى أنّ السلسلة الجديدة ستستعين بتقنيات ثورية في تطوير السيارات التي يُمكن قيادتها بواسطة البشر كذلك.

وتحافظ سيارة السلسلة "ديف بوت 2.0" على التصميم المستلهم من سيارات لومان النموذجية والذي اعتمدته سيارة السلسلة الأصلية المعدّلة، لكنّها ستكون بدفع خلفي بدلًا من الدفع الكلي، كما ستحظى بمظهر وعتاد مُحدّث.

وسيتمّ اعتماد طراز "ديف بوت" في أوّل موسمين من السلسلة، واللذَين تمّ منحهما اسمَي "ألفا" و"بيتا" استلهامًا من المصطلحات المستخدمة من قِبَل المطوّرين من أجل اختبار البرمجيات قُبيل الإصدار الكامل.

في المقابل، وبعد تقييم كيفية عمل ذلك التصميم على مدار هذين الموسمين، تُخطط "روبوريس" للانتقال إلى سيارات "روبوكار" من أجل الإطلاق الكامل للفئة وأوّل موسم فعلي في 2021.

وتُعدّ سيارة "روبوكار" - التي تمّ إطلاقها رسميًا في أوائل العام 2017 - ذاتية القيادة بالكامل، كما تملك تصميمًا فريدًا وجريئًا من دون قمرة قيادة، لكنّ ذلك سيتغيّر على الأرجح إثر رغبة سلسلة "روبوريس" في أن تكون تسمح السيارة النهائية بأن يتمّ التحكّم بها من قِبَل أحد السائقين.

من جهة أخرى، شدّد دي غراسي - الذي صرّح بأنّ سيارة 2121 ستكون "ما سيُنجبه تصميما الروبوكار والديف بوت" - على أنّ السلسلة تركّز على بناء شيء فريد.

"سيتمحور الأمر حول العرض الذي سيتمّ تقديمه، أكثر من المنافسة خلال المواسم القليلة الأولى" قال دي غراسي.

واستدرك: "إنّه حدث تقني، للشركات التقنية من أجل أن تعرض ما تقوم بتطويره".

واختتم: "لن نكون في منافسة مع أيّ سلسلة متواجدة على الساحة. نرغب بأن نخلق جانبنا الخاص في عالم رياضة السيارات".

 

المقال التالي
"روبوريس" تكشف عن أوّل سيارة سباقات ذاتية القيادة "روبوكار"

المقال السابق

"روبوريس" تكشف عن أوّل سيارة سباقات ذاتية القيادة "روبوكار"

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل Roborace