فورمولا 1
آر
جائزة إسبانيا الكبرى
14 أغسطس
الحدث التالي خلال
3 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة النمسا الكبرى
13 أغسطس
الحدث التالي خلال
2 يوماً
فورمولا إي
آر
جائزة برلين 5
12 أغسطس
الحدث التالي خلال
1 يوم
دبليو آر سي
آر
رالي فنلندا
06 أغسطس
Canceled
آر
رالي نيوزيلندا
03 سبتمبر
Canceled

"روبوريس" تكشف عن أوّل سيارة سباقات ذاتية القيادة "روبوكار"

المشاركات
التعليقات
"روبوريس" تكشف عن أوّل سيارة سباقات ذاتية القيادة "روبوكار"
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
27-02-2017

كشف مؤسّس سلسلة "روبوريس" دينيس سفيردلوف ومُصمّم السيارات دانيال سايمون عن سيارة السباق الكهربائيّة ذاتية القيادة "روبوكار" على مسرح المؤتمر العالمي للهواتف النقالة في برشلونة.

كان التصميم الجديد للسيارة مُشابهًا إلى حدٍ كبير للتصميم المبدئيّ الذي تمّ الكشف عنه في أبريل/نيسان الماضي.

تملك سيارة "روبوكار"، والتي تزِن 975 كيلوغرامًا، أربعة محرّكاتٍ بقدرة 300 كيلوواط تستمدّ طاقتها من بطاريّة بطاقة 540 كيلوواط-ساعة، إذ صرّح القائمون على سلسلة "روبوريس" بأنّ السيارة ستكون قادرة على السير بسرعاتٍ تُقارب 320 كلم/ساعة.

يُذكر أنّ متوسط سرعة سيارة "روبوريس" المُعدّلة "ديفبوت" كان أكثر من 160 كلم/ساعة خلال العروض التقديمية، إذ كان متوسط سرعتها 185 كلم/ساعة في بوينس آيرس، حيث كان مشروع "روبوريس" يدعم سلسلة الفورمولا إي الشريكة مطلع هذا الشهر.

وعن السيارة الجديدة قال سفيردلوف: "هذه لحظةٌ عظيمة بالنسبة إلى روبوريس حيث نكشف عن سيارة «روبوكار» ونتقدّم خطوةً كبيرة نحو تحسين السيارات الكهربائيّة ذاتية القيادة".

وأضاف: "أنا فخورٌ للغاية بجميع العاملين في الفريق وشركائنا وتحديدًا دانيال الذي قام بعملٍ رائع في تصميم هذه السيارة الفريدة".

ثمّ تابع: "كان من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نُشكّل حلقة وصلٍ عاطفية مع السيارات ذاتية القيادة وأن نُقرّب أكثر بين البشر والروبوتات لتحديد معالم مستقبلنا".

وأكمل: "لقد كان التقدّم الذي حقّقناه على الحلبة مع سيارة «ديفبوت» فضلًا عن بناء سيارة «روبوكار» في أقلّ من عام أمرًا رائعًا إذ لا نطيق الانتظار لمواصلة رحلة التعلّم مع تلك السيارة الرائعة".

في المقابل أصرّ سفيردلوف على أنّ الغرض من إقامة سلسلة "روبوريس" كان المساعدة في برهنة أنّ المركبات ذاتية القيادة آمنة وقانونيّة من أجل الاستخدام اليومي على الطرقات.

يُذكر أنّ مسيرة سايمون في تصميم السيارات تضمّنت العمل على تصاميم لمركباتٍ في أفلام ضخمة مثل "ترون ليغاسي" و"أوبليفيون".

إذ وصف السلسلة الجديدة قائلًا بأنّها "تفتح أفاقًا جديدة" لرياضة السيارات كي تتلاقي مع الذكاء الاصطناعيّ.

"بينما نقوم بدفع الحدود القُصوى لهندسة السيارات، قمنا بتصميم كلّ جزءٍ من سيارة «روبوكار»" قال سايمون، وأضاف: "إذ أنّنا فخورون بالكشف عن سيارة فعّالة مُشابهة إلى حدٍّ كبير للتصميم المبدئي الذي شاركناه معكم، إذ تُعدّ طفرة في عالم تصميم السيارات ودليلًا على إصرارنا. إنّه لشعورٌ رائع أن نكشف عن هذه التحفة الفنية".

تجدر الإشارة إلى أنّ كلّ فريقٍ ضمن سلسلة "روبوريس" سوف يستعين بنفس سيارة "روبوكار" الأساسيّة عندما تنطلق السلسلة في نهاية المطاف، إذ سيكون الاختلاف والتركيز موجّهًا نحو البرمجيات التي تتضمّنها السيارة.

فيما ستتّجه السلسلة إلى الاستعانة بمزوّد إطارات الفورمولا إي "ميشلان"، بينما سيقوم شريكٌ آخر للبطولة الكهربائيّة، شركة الشاحنات الكهربائيّة "تشارج"، بتزويد سيارة "روبوكار" بالمحرّكات والأنظمة الإلكترونيّة.

كما نُشير إلى أنّ سلسلة "روبوريس" أحرزت خطوةً كبيرة إلى الأمام في بوينس آيرس الأسبوع الماضي عندما وضعت نسختين من سيارتها "ديفبوت" على الحلبة في ذات الوقت، بالرُغم من أنّ سباق يوم السبت تأثر بالحادث الذي تعرّضت له إحدى السيارتين.

هذا وليس من المعلوم بعد متى ستنطلق السلسلة، إذ أنّ الحديث الدائر يُفيد بأنّها ستكون جزءًا من بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة.

السيارة ذاتية القيادة "ديف بوت" ستظهر في اختبار علنيّ للمرة الأولى هذا الأسبوع

المقال السابق

السيارة ذاتية القيادة "ديف بوت" ستظهر في اختبار علنيّ للمرة الأولى هذا الأسبوع

المقال التالي

سلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة "روبوريس" منفتحة على تقديم عروض مساندة للفورمولا واحد

سلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة "روبوريس" منفتحة على تقديم عروض مساندة للفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل Roborace
الحدث تقديم روبوكار
الكاتب تشارلز برادلي