فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

أبوظبي للسباقات يدعم المُطوّع وبالهلي لمشاركاتٍ أكبر في عام 2017

المشاركات
التعليقات
أبوظبي للسباقات يدعم المُطوّع وبالهلي لمشاركاتٍ أكبر في عام 2017
20-02-2017

كشف الشيخ خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، عن تفاصيل برنامج "السائقين الناشئين" للراليات لعام 2017.

تمّ توسعة البرنامج ليضم هذا العام كل من محمد المطوّع الشحي ومنصور يحيى بالهلي اللذان شاركا سابقاً في بطولة الشرق الأوسط للراليات ضمن فئة الدفع الثنائي تحت مظلة أبوظبي للسباقات وبرنامج السائقين الناشئين.

هذا وسيشارك محمد المطوّع الشحي (25 عاماً) في ست جولات مختارة من بطولة فرنسا للراليات بدايةً من منتصف مارس المقبل وحتى شهر نوفمبر على متن سيتروين "دي.أس3 آر3". وقد سبق له وأن شارك في موسمين متتاليين ضمن بطولة العالم للراليات لفئة الناشئين وحقق الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات في فئة الدفع الثنائي وكأس الناشئين في عام 2014.

أما منصور بالهلي (25 عاماً)، فتابع مسيرته الرياضية ضمن الراليات الصحراوية الطويلة حيث شارك سابقاً في رالي أبوظبي الصحراوي ورالي دبي الدولي بجولته التجريبية وحقق نتائجاً ممتازة في فئة تي2.

وسيشارك بالهلي هذا العام ضمن برنامج السائقين الناشئين من أبوظبي للسباقات في الجولتين الثانية والثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة في فئة (تي 2) وهما باخا دبي الدولي من 9 إلى 11 مارس، ورالي أبوظبي الصحراوي من 1 إلى 6 أبريل على متن تويوتا برادو (تي2) برفقة الملاح المخضرم في بطولة العالم للراليات كريس باترسون الذي يخوض غمار مثل هذا النوع من الراليات الصحراوية للمرة الأولى.

وعن أهداف برنامج السائقين الناشئين للراليات، صرحّ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، قائلاً: "مهمتنا في أبوظبي للسباقات لا تقتصر فقط على تمثيل دولتنا وعاصمتنا الحبيبة في المحافل العالمية كبطولة العالم للراليات وبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، بل لدينا مهمة تجاه شبابنا ممن يتمتعون بالموهبة وحب المنافسة في مثل هذا النوع من رياضة السيارات. ومن هذا المنطلق بادرنا بإعداد برنامج خاص للسائقين الناشئين منذ حوالي خمس سنوات، والحمد لله حصلنا على نتائج جيدة".

وأضاف القاسمي: "يقدم برنامج السائقين الناشئين للراليات من أبوظبي للسباقات اليوم دعمه للمطوّع وبالهلي في نوعين مختلفين من الراليات، وسنتابع تقدمهما بشكل مستمر وسنقدم لهما النصائح والارشادات التي من شأنها تطوير قدراتهما على أمل أن نراهما في أفضل المراكز ومتابعة المسيرة في رياضة السيارات وتشريف دولة الإمارات في المشاركات المحلية والاقليمية والعالمية، فهدفنا في أبوظبي للسباقات من هذا البرنامج هو بناء جيل جديد من الأبطال الإماراتيين".

المقال التالي
حادث مروّع في رالي بإسبانيا يوقع ست ضحايا

المقال السابق

حادث مروّع في رالي بإسبانيا يوقع ست ضحايا

المقال التالي

محمد المطوّع تعلّم دروسًا جديدة وقيّمة من مشاركته في رالي الأنتيب الفرنسي

محمد المطوّع تعلّم دروسًا جديدة وقيّمة من مشاركته في رالي الأنتيب الفرنسي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات أخرى