اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مشاركة واسعة في النسخة الثالثة من رالي جدة

قبل أسبوعٍ واحد من إقفال باب التسجيل برالي جدة في نسخته الثالثة، أكّد السائق يزيد الراجحي نجم الراليات السعودي نيته المُشاركة من بين 30 مشاركاً في الرالي الذي سيقام بين 17و18 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

يزيد الراجحي

فاز الراجحي بالنسخة الأولى من الرالي رفقة الملّاح الفرنسي آليكس وينوك عام 2014، وعاد للمُشاركة في العام الماضي وهيمن على الحدث مع ملّاحه الألماني تيمو غوتشالك، حيث اختارا المُشاركة في بضعة جولات من كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري" لهذا العام.

ومن المتوقع مشاركة العديد من الفرق المعروفة على صعيد الراليات الصحراوية في المملكة والمنطقة، قبل إغلاق باب التسجيل، حيث أعلنت كذلك سلسلة من الأسماء الكبيرة تواجدهم في الحدث على غرار السعوديأحمد الصبان الذي سبق له وان كان من المواظبين على المشاركة في بطولة الشرق الأوسط للراليات، والفائز السابق في رالي حائل إبراهيم المهنّا، محمد وأبنه احمد المالكي، وأحمد الغشعمي، وصالح عبدالعال، وراجح فرحان الشمّري، ومحمد التويجري، ومتعب سعودي الشمّري والفائز بفئة الـ "تي 2" للعام الماضي مُنيف السلماني

ويُعتبر الراجحي واحداً من بين 30 سائقاً سجلوا أسماءهم في قائمة المُشاركين، وسيجلس إلى جانبه في المقعد الساخن تيمو غوتشالك لخوض غمار رالي جدة الذي سيُنظم في غضون أسبوعين من الان، حيث يأملان بتحقيق ثلاثية الفوز بالرالي الذي سيجتاز الصحارى الغربية للمملكة.

وفي الجهة المقابلة، أعلن فريقان كويتيان مشاركتهما بالحدث، وهما سالم وفارس الظفيري ضمن فئة سيارات الـ "تي 1"، والمُشاركان المُنتظمان في بطولة الشرق الأوسط للراليات مشاري ومبارك الظفيري، اللذين يسجلان مُغامرتهما الأولى في الرالي السعودي وأيضاً في فئة "تي 1".

وتجدر الإشارة إلى أنّ لائحة المشاركين تظهر مشاركة فرق من سبعة بلدان مختلفة: من السعودية، وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة، وفرنسا، وروسيا وألمانيا.

وينظم رالي جدة من طرف مُحافظة جدة بإدارةعبدالله سالم باخشب وبإشرافٍ من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المُنظمة.

وستقوم سيارة لاند روفر بافتتاح الطريق، وتأكّد طاقمها من مراعاة وتطبيق جميع المسائل المتعلقة بالسلامة المروريّة داخل المراحل الخاصة للسرعة، بالإضافة الى جهوزية المراقبين وأجهزة التوقيت، إشارة إلى أنّ الرالي يحظى بدعم من قبل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وكلاء سيارات لاند روفر.

كما ستكون شبكة "أم بي سي" حاضرة بقوة على غرار النسخ السابقة من الرالي لنقل جميع الوقائع وآخر مجريات النسخة الحالية سواء عبر قنواتها الاذاعية أو على قنواتها التلفزيونية.

في وقت قامت شركة العربية للإعلان بحملة ترويجية كبيرة وغير مسبوقة في شوارع جدة والرياض. ويحظى الرالي كذلك برعاية من قبل صحيفة المدينة وزيوت توتال.

وعُيّن إيلي سمعان بمنصب مدير الرالي حيث سيعمل الخبير المخضرم عن كثب مع نائبه أحمد مطبقاني، الذي سيكون مسؤولاً أيضاً عن المسار المُعدل لنسخة هذا العام من الرالي، حيث سيتضمن مراحل خاصة خاضعة للتوقيت طولها 220 كيلومتراً وطول إجمالي يبلغ 378 كيلومتراً.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الإعلان عن نُسخة معدلة من رالي جدة الذي سيُشكل جزءاً من تحدي الخليج 2017
المقال التالي أحمد المقعودي يفوز بالجولة الثانية من بطولة الإمارات الصحراوية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط