اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مُشاركة أكثر من 70 متسابق في رالي دبي الصحراوي

أعلن نادي الإمارات للسيارات عن مشاركة أكثر من 70 متسابق في الجولة التجريبية لرالي دبي الدولي التي ستؤهله للانضمام إلى كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة لعام 2017.

رالي دبي الصحراوي

سيُشارك المتسابقون في فئات السيارات وسيارات الباغي والدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع (الكوادز). 

قال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: "يسرنا مشاركة هذا العدد الكبير من المتسابقين في رالي دبي الدولي ودعمهم لجهودنا الرامية إلى الارتقاء بالرالي إلى مستوى عالمي. شخصياً يسعدني كثيراً أن أرى تطور هذا الرالي وعودته إلى المستوى الذي يليق به، كأعرق وأقدم أحداث رياضة السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف بن سليّم: "حجم المشاركة الكبير في الجولة التجريبية يؤكد صحة القرار الذي اتخذناه للارتقاء بالرالي إلى مستوى عالمي، وضم هذا الراليإلى كأس العالم للراليات الصحراوية".

وتضم قائمة المشاركين الدولية الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، والذي اعتاد على المشاركة في بطولات الراليات الدولية، والذي سيشارك في هذا الحدث إلى جانب أخيه الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي وابن اخيه الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي اللذان سيشاركان ضمن القائمة المحلية في الرالي.

وسيكون هذا الرالي بمثابة الجولة التدريبية النهائية للشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قبل مشاركته الأولى في رالي داكار، والذي سينطلق بعد حوالي أكثر من شهر. ومما يعكس المكانة المرموقة لدولة الإمارات العربية المتحدة في عالم رياضة السيارات، مشاركة البطل كونراد روتنباج من زمبابوي، الحاصل مرتين على لقب رالي أفريقيا الذي يتم تنظيمه تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات، والدراج الإيطالي مانويل لوتشيز، الذي سينافس ضمن فئة الـ(ماليه موتو) ‘Malle Moto’ في داكار، والتي يتسابق فيها الدراجين من دون مساعدين وبأقل قدر من قطع الغيار.

وسيشارك في الرالي 24 سيارة وسيارة باغي ضمن الفئة الدولية بالإضافة إلى 10 من السيارات وسيارات الباغي ضمن الفئة المحلية. كما سيشارك في السباق 44 دراجة نارية ودراجة رباعية الدفع (كوادز)، وستضم هذه الفئة دراجين متألقين مثل محمد البلوشي ومحمد جعفر وخالد الفلاسي الذين سيشاركون في الحدث للمرة الأولى.

وتنطلق مراسم الافتتاح الرسمية يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2016 في منتجع باب الشمس في الساعة السابعة والنصف مساءً.

وتتكون الجولة التجريبية من مرحلتين للسرعة يبلغ طولهما أكثر من 220 كلم تقريباً تجري أحداثها في الصحراء بالمنطقة الواقعة جنوب القدرة طوال يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر 2016.

وستجري مراسم الختام الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة، في حين سيكون حفل توزيع الجوائز مساءً من نفس اليوم.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بدء العد التنازلي لمنافسات رالي دبي الصحراوي
المقال التالي بطولة الإمارات الصحراوية: تألق محليّ ومشاركة عالمية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط