اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فريق نسائي مصري سيشارك في باخا الأردن

سيشارك فريق نسائي مصري في منافسات باخا الأردن، أول رالي صحراوي "كروس كانتري" يقام في المملكة الأردنية الهاشمية منذ العام 1990. والذي سيمتد في منطقة وادي رم، لثلاثة أيام، في الفترة الممتدة ما بين 27 و 29 أيلول (سبتمبر) الجاري.

السائقة يارا شلبي

الصورة من قبل: صورة صحافية

سيشارك فريق الغزال للراليات، الذي يتألف من السائقة يارا شلبي وملّاحتها نوران عشري، في فئة السيارات، ليواجهن مجموعةً قوية من السائقين العرب، مما سيضفي إثارةً جديدةً على الرالي الصحراوي الجديد، الذي تشرف عليه الأردنية لرياضة السيارات.

يارا، أمٌّ ومهندسة متخصصة في مجال تقنية المعلومات للمصارف المالية، سبق لها المشاركة في رالي الفراعنة الصحراوي الدولي، وفي كأس رالي الجونة، وفي رالي تحدي الرمال الصحراوي، وفي تحدي الفاروقي الصحراوي، وهي راليات صحراوية تقام في جمهورية مصر العربية.

عن ذلك، تحدثت يارا شلبي قائلة: "ليس من السهل وجود فريق نسوي بالكامل في هذه الرياضة، حيث يحتاج السائق لملّاحٍ على دراية تامة بالأمور والمسائل الملاحية في الصحراء. بالإضافة إلى ميكانيكي، يكون متزوِّدًا بما يكفي من قطع الغيار والخبرة في حلّ أية مشاكل".

وستواجه السيدتان اللطيفتان منافسةً شرسةً في صحراء وادي رم الخلّابة، جنوبي الأردن، منهم الفريق المحلي المكوَّن من سلامة القمّاز وملّاحه يوسف جمعة.

وكلاهما وجهان مألوفان في الراليات الأردنية، حيث فاز القمّاز بلقب فئة الرالي الوطني، الذي أقيم بموازاة رالي الأردن الدولي، في شهر نيسان (أبريل) الماضي، وشكّل باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات. بينما أنهى ملّاحه نفس الحدث في المركز السادس، إلى جانب السائق إيهاب الشرفا.

كما تضم قائمة المشاركين سائقَيْن من من المملكة العربية السّعودية؛ على غرار الفائز في النسخة الأخيرة من رالي حائل الدولي عيسى الدوسري، المشارك بألوان فريق "إي دي للسباقات"، وأحمد وعيد الشّمري، اللذان يسكنان شمال السعودية، قرب مدينة حائل، التي تستضيف رالي حائل الدولي الشهير.

كما يتضمن باخا الأردن فئتَين خاصَّتَين بالدراجات النارية، ثنائية العجلات ورباعية العجلات (كوادز)، وأعلن عطا الحمود، الذي كان يشارك في الراليات سابقًا، نيته المشاركة في فئة الدراجات على متن دراجة "بيتا 390" فيما سيشارك بدر عبدالجواد على دراجة "كاوازاكي كاي أل آر 650"، وحمزة الزواهرة على دراجة "كاوازاكي كاي أكس 450".

وهذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها الأردنية لرياضة السيارات حدثًا مثل هذا، حيث ستستضيف مدينة العقبة مقر الرالي، علمًا بأن الموعد النهائي للتسجيل سيكون يوم الثلاثاء، الموافق 11 من أيلول (سبتمبر) الجاري.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق باخا الأردن ينطلق في سبتمبر المقبل
المقال التالي باخا الأردن: صالح السيف يسجل أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الاستعراضية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط