اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

تحدي الخليج: بطولة جديدة على روزنامة رياضة السيارات والدراجات النارية الخليجية

أعلن رؤساء هيئات واتحادات رياضة السيارات والدراجات النارية في دول الخليج العربي اليوم عن إطلاق "تحدي الخليج"، وهي البطولة الأولى من نوعها على روزنامة رياضة السيارات والدراجات النارية الخليجية.

تحدي الخليج

وقد أعلن عن المشاركة في "تحدي الخليج" كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان ودولة الكويت.

ويعد "تحدي الخليج" بمثابة الانطلاقة الأولى للتعاون الخليجي المشترك في مجال رياضة السيارات والدراجات النارية والخطوة الأولى على طريق بناء شراكات مثمرة في هذا المجال بهدف الارتقاء بالرياضة واستدامتها في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

وصرّح سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسيارات، عضو المجلس العالمي لرياضة السيارات، رئيس اللجنة الدولية للكارتنج: " نحن فخورين بإطلاق هذه المباردة التي تأتي ضمن العمل الخليجي المشترك بين دول مجلس التعاون الشقيقة في شتى المجالات، إن ما تتمتع به دولنا اليوم من امكانيات عالية ومتقدمة في مجال رياضة المحركات أصبح محط أنظار دول العالم، ولعل استضافة سباقات الفورمولا واحد منذ العام 2004 في مملكة البحرين واستضافة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لاحدى جولات هذه البطولة العالمية منذ العام 2009  واحتضان بطولات عالمية أخرى في رياضة المحركات أكد للعالم أجمع لما نمتلكه من امكانيات كبيرة، هذا إلى جانب الكوادر التي تتبوء مناصب عليا في لجان الاتحاد الدولي للسيارات تجعلنا نمضي قدماً لتقديم كل ما هو جديد".

وأوضح رئيس الاتحاد البحريني للسيارات، عضو المجلس العالمي لرياضة السيارات، رئيس لجنة الكارتنج الدولية قائلاً: " إن الدعم والرعاية من قبل أصحاب الجلالة والسمو والمعالي حكام دول مجلس التعاون الخليجي الكرام للقطاع الرياضي عموماً وقطاع رياضة السيارات والدراجات النارية خصوصاً حقق العديد من المكاسب والمنجزات وهو ما يدفعنا ويحفزنا لتقديم المزيد".

وأضاف سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة قائلاً: "إنّ الاتحاد البحريني للسيارات يشجع على إقامة وتنظيم مثل هذه البطولات كـ "تحدي الخليج" كونه سيفتح الباب أمام المتسابقين الخليجيين والمقيمين ويفتح الباب أمام جميع المتسابقين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة والتنافس واطلاق مهاراتهم في مضامير السباقات في دولنا".

وقال سعادة محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة لسيارات والدراجات النارية: "يسعدنا اليوم إطلاق "تحدي الخليج" الذي يعد الخطوة الأولى للاستثمار في مهاراتنا الخليجية الواعدة في مجال رياضة السيارات والدراجات النارية وتطويرها بالشكل الذي يساهم في استدامة هذه الرياضة في دول الخليج"

وأضاف بن سليّم: "تحظى دول الخليج بمكانة مرموقة في مجال رياضة السيارات والدراجات النارية ولديها إمكانيات كبيرة وبنى تحتية مؤهلة لتنظيم واستقطاب أحداث عالمية، منها على سبيل المثال الفورمولا واحد، بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية(فيا)وبطولة العالم للدراجات النارية (فيم). وسيكون "تحدي الخليج" إضافة إقليمية هامة تتيح لنا استثمار العديد من العوامل منها تواجد المتسابقين المشاركين في هذه البطولات العالمية بالمنطقة في ذات الوقت، بما يساهم في تسهيل مشاركة المتسابقين في "تحدي الخليج" بكلفة أقل وكذلك استقطاب المشاركين من كافة أنحاء العالم إلى المنطقة للمشاركة في الحدث. ومن جانب آخر يمكن الاستفادة من تواجد المعنيين بهذه الرياضة من وسائل إعلام ورعاة وشركات تصنيع وغيرهم في المنطقة لتطوير العديد من جوانبها".

وقال سعادة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية: "يسعدنا تأكيد المشاركة في تحدي الخليج، الذي يعد انطلاقة جديدة لتوحيد المساعي والجهود الرامية إلى تطوير رياضة السيارات والدراجات النارية في منطقة الخليج. تتوفر في منطقتنا كافة المزايا التي تؤهلها لتنظيم بطولة صحراوية متميزة من جميع النواحي، حيث أن التضاريس الصحراوية الفريدة التي تتمتع بها المنطقة والخبرات الواسعة في تنظيم مثل هذه الأحداث والبنى التحتية المتطورة هي عوامل أساسية تمكننا من ابتكار وإنجاح بطولة إقليمية تساهم في تطوير الرياضة واستدامتها في المنطقة".

وأضاف المناعي: "مسؤليتنا تحتم علينا تسخير فرص جديدة للشباب الخليجي وإتاحة المجال لهم للمشاركة في بطولات معتمدة. نتمنى التوفيق والسلامة ومتعة المشاركة لجميع المتسابقين ولفرق العمل المنظمة لجولات البطولة". 

وصرح الشيخ علي الفواز الصباح، رئيس مجلس إدارة نادي باسل الصباح لسباق السيارات والدراجات: " بانه سيساهم في بطولة"تحدي الخليج" في تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي بما يساهم في تطوير الرياضة الخليجية واستدامة ما تحقق من نجاحات في هذا المجال لغاية اليوم".

وأكد الاستاذ عبدالله سالم باخشب، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن "تحدي الخليج" سيكون إضافة نوعية جديدة تضاف إلى سجل النجاحات المتتالية التي حقتتها دول مجلس التعاون الخليجي في مجال رياضة السيارات والدراجات النارية.
وأشار باخشب إلى حاجة المنطقة لحدث بهذا المستوى لتوفير الفرصة للشباب الخليجي لإبراز مواهبهم وإمكانياتهم في هذا المجال، وتسهيل مشاركتهم في بطولة إقليمية تمكنهم من تطوير مهاراتهم وصقلها وبالتالي استدامة الرياضة وتطويرها في المنطقة وبتكاليف تعتبر قليلة بالنسبة للبطولات القائمة حالياً.

وسيساهم "تحدي الخليج" في تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي بما يساهم في تطوير الرياضة الخليجية واستدامة ما تحقق من نجاحات في هذا المجال لغاية اليوم، بالإضافة إلى توفير الفرصة للشباب الخليجي للمشاركة في بطولة إقليمية كبيرة والاحتكاك بمتسابقين عالميين واكتساب الخبرة والمهارة التي تؤهلهم للمشاركة في بطولات عالمية.

وسينطلق "تحدي الخليج" في شهر يناير 2017 ويستمر لغاية 31 ديسمبر 2017.  وسيتم الإعلان عن تواريخ وتفاصيل الجولات في وقت لاحق. وسوف يشمل فئات السيارات، وسيارات البقي، والدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع (الكوادز).

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الراجحي بطل رالي حائل للمرة الخامسة في مسيرته
المقال التالي الإعلان عن نُسخة معدلة من رالي جدة الذي سيُشكل جزءاً من تحدي الخليج 2017

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط