نخبة من السائقين يتنافسون على لقب رالي حائل 2017

المشاركات
التعليقات
نخبة من السائقين يتنافسون على لقب رالي حائل 2017
30-03-2017

سيقام رالي حائل الدولي هذا العام على مسارٍ معدل للسيارات والدراجات النارية، إذ يستمر في الفترة ما بين 2 و 5 أبريل/ نيسان 2017 في منطقة صحراء النفود في شمال وسط إمارة حائل شمال المملكة العربية السعودية.

ستنطلق فعاليات الرالي يوم الأحد المقبل الموافق 2 أبريل/ نيسان تحت رعايةٍ كريمةٍ من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير حائل، ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل. كما يشرف على تنظيمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وستبدأ فعاليات الرالي يوم الأحد مع مرحلةٍ استعراضية مسافتها 4.17 كيلومترات تبدأ وتنتهي في منطقة منتزه مشار قرب حائل، والتي ستحدد ترتيب الانطلاق للمشاركين بناءً على الأوقات المسجلة.

هذا وخصصت اللجنة العليا المنظمة للرالي أماكن ونقاط متنوعة ليتمكن الحضور من مشاهدة المتسابقين أثناء اجتياز المرحلة.

وبعدها سيتجه المشاركون شمالًا لخوض مراحل الرالي الفعلية، وستنطلق في اليوم التالي 3 أبريل/ نيسان، المرحلة الأولى الفعلية للرالي بمرحلة (أم القلبان – قنا الضبع) ومسافتها 269.55 كيلومتراً، والمرحلة الثانية في اليوم التالي، ستكون عبارة عن مرحلة دائرة مغلقة، ستبدأ وتنتهي في بقعاء ومسافتها 302.08 كيلومترين، وفي اليوم الأخير ستقام المرحلة الثالثة (الفرحانية – الجبة) ومسافتها 286 كيلومتراً.

وتصل المسافة الإجمالية للرالي مع مراحل الربط والمراحل الخاصة إلى 1600 كيلومتر تقريباً، سيجتازها السائقون على أربع مراحل.

ويعتبر رالي حائل من أقوى الراليات الصحراوية التي تقام في المملكة، إذ ضمّت قائمة المشاركين أسماء على غرار إبراهيم المهنا الذي فاز بالرالي عام 2014، وفارس خلف المشنى، وأحمد السهيل، وخالد الشمري، ومتعب سعود الشمري. كما أعلن السائق السعودي يزيد الراجحي الذي فاز خمس مرات بالرالي بأنه سيشارك في رالي حائل في بلاده مفضلًا إياه على رالي أبوظبي الصحراوي الذي يقام في نفس الفترة.

وسجلت مشاركة قوية من السائقين الكويتين قوامها سالم الظفيري وفارس مبارك وصالح الظفيري.

كما ضمت الفئة الثانية "تي 2" مجموعةً قوية من المشاركين منها فهد عبدالعزيز العبداللطيف، وطارق الرماح، ومنيف السلماني، ويحيى حلوي، ونايف العتيبي وغيرهم.

هذا وأعلنت اللجنة العليا المنظمة عن أن مركز المغواة للمؤتمرات الكائن بضواحي حائل سيستضيف المقر الرئيسي للرالي ومنطقة الصيانة للسيارات المشاركة.

مراحل الرالي

المرحلة

التاريخ

نقطة الانطلاق

نقطة الوصول

المسافة

1- المرحلةالاستعراضية

الأحد–2أبريل/ نيسان

منتزهمشار

منتزهمشار

4.14 كيلومتر

2- المرحلةالأولى

الاثنين–3أبريل/ نيسان

أمالقلبان

ضبعقنا

272 كيلومتر

3- المرحلةالثانية

الثلاثاء–4أبريل/ نيسان

بقعاء

بقعاء

302 كيلومترين

4- المرحلةالثالثة

الأربعاء–5أبريل/ نيسان

الفرحانية

جبة

286 كيلومتر

 

المقال التالي
بطولة الإمارات الصحراوية: تألق محليّ ومشاركة عالمية

المقال السابق

بطولة الإمارات الصحراوية: تألق محليّ ومشاركة عالمية

المقال التالي

الراجحي في الصدارة بعد المرحلة الاستعراضية لرالي حائل 2017

الراجحي في الصدارة بعد المرحلة الاستعراضية لرالي حائل 2017
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى