ناصر صالح العطية يُعطي شارة الانطلاق لباها الكويت

أعلن المُنظمون لباها الكويت الذي من المُقرّر أن ينطلق يوم الخميس المُقبل الواقع في 29 أكتوبر بأنّ البطل القطري ناصر صالح العطية سيُعطي شارة انطلاق فعاليات الباها الذي يعود إلى دولة الكويت بعد غيام دام 26 عامًا.

ناصر صالح العطية يُعطي شارة الانطلاق لباها الكويت

تأتي هذه البادرة بعد زيارة العطية للكويت من أجل الإستعداد لدورة الرمايّة تحضيرًا للألعاب الأولمبيّة التي ستُقام في ريو دي جانيرو في العام المُقبل 2016.

وانطلاقًا من ذلك، سيحظى العطية بمُتابعة كبيرة في باها الكويت لا سيما بعد تحقيقه لأربعة ألقاب عالميّة في رياضة السيارات منها ثلاثة منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

ففي مطلع هذا العام حقّق السائق القطري لقب رالي داكار الذي يعتبر أهم رالي صحراوي على مستوى العالم للمرة الثانيّة في مسيرته بعد العام 2011، كما فاز في الأسابيع الثلاثة الأخيرة في ثلاث بطولات مُختلفة: كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري"، فضلاً عن فوزه ببطولة الشرق الأوسط للراليات وللمرة الحادية عشرة في مسيرته بعد حصده للمركز الأوّل في رالي الأردن، بالإضافة إلى إنتزاعه لقب الفئة الثانيّة "دبليو، آر، سي2" من بطولة العالم للراليات إثر مُشاركته في رالي إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي.

ونُشير إلى أنّ بدايات العطيّة في الكويت تزامنت مع إنطلاقة مسيرته، خصوصاً وأن مشاركته الأولى كانت خلال مجريات رايد الكويت لعام 1989، المخصص لسيارات الدفع الرباعي إذ تمكن في نهايته من تحقيق المركز الثالث ضمن الترتيب العام على متن نيسان باترول، وفي العام التالي شارك في أحد جولات بطولة الكويت الوطنية للراليات على متن سيارة تويوتا سيليكا توين كام توربو تمكن على متنها من تحقّيق الفوز في جميع المراحل الخاصة ليكون بالتالي أول الواصلين بفارق خمس دقائق عن أقرب مُنافسيه.

كما يعتبر العطية صاحب العدد الأكبر من الإنتصارات في تاريخ رالي الكويت الدولي الذي يشكل أحد جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، وفي رصيده خمسة إنتصارات من ضمنها فوزه في الحدث الدولي خلال سنواته الأربع الأخيرة.

وتعليقًا على تواجد العطية في باخا الكويت قال مُدير الرالي مشاري السبتي: "سيكون لدينا مُفاجأة جميلة للغاية إذ سيتواجد ناصر صالح العطية معنا في المُؤتمر الصحفي يوم الأربعاء، وهو الذي سيُعطي شارة الافتتاح لانطلاق مُنافسات باخا الكويت. إن شاء الله نتمنى أن يكون الحدث باهرًا وذلك بمُشاركة 37 مُتسابقًا".

وأكمل: "نحن ضمن تجهيزاتنا النهائيّة إذ يعمل طاقم العمل ليل نهار على إنجاح هذا الحدث"، وأضاف: "بعض المُشاركين وصلوا أيضاً بشكل مُبكّر أمثال بطل الشرق الأوسط السابق للراليات الشيخ حمد بن عيد آل ثاني الذي قدمّ مُباشرةً بعد نهاية مُشاركته في رالي بورتاليغري 500 الذي أقيم في البُرتغال. كما وصل أيضاً بطل رالي حائل لعام 2014 السعودي إبراهيم المهنّا".

تجدر الإشارة إلى أنّ باها الكويت سيُقام في الفترة الممتدةمن 29 إلى 31 من الشهر الجاري بإشراف من قبل نادي باسل السالم الصباح لرياضة السيارات والدراجات النارية، برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي فواز الصباح، ورئيس لجنة الراليات والمشرف على الرياضات الرملية والراليات الشيخ عذبي نايف الأحمد الصباح.

المشاركات
التعليقات
الكويت تعود إلى تنظيم راليات الدفع الرباعي للمرة الأولى منذ العام 1989

المقال السابق

الكويت تعود إلى تنظيم راليات الدفع الرباعي للمرة الأولى منذ العام 1989

المقال التالي

انطلاق العدّ التنازلي لبدء فعاليات النسخة الـ11 من رالي حائل الدولي لعام 2016

انطلاق العدّ التنازلي لبدء فعاليات النسخة الـ11 من رالي حائل الدولي لعام 2016
تحميل التعليقات