فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
7 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
التجارب الحرّة الأولى خلال
21 ساعات
:
11 دقيقة
:
21 ثانية

مُعاقبة الشقّاوي والراجحي الأسرع في القسم الأوّل من رالي حائل

المشاركات
التعليقات
مُعاقبة الشقّاوي والراجحي الأسرع في القسم الأوّل من رالي حائل
11-03-2016

لم تستمر فرحة أحمد الشقّاوي في تسجيل أسرع زمن خلال القسم الأوّل من رالي حائل 2016 طويلاً، إذ تمّت مُعاقبة السعودي لعدم التزامه بنقاط المراقبة حيث تراجع من المركز الثاني في الترتيب العام إلى 25 مع نهاية مُجريات اليوم الجمعة.

سجّل الشقّاوي خلف مقود سيارة نيسان أسرع زمن ومقداره ساعة واحدة و26 دقيقة و5 ثوانٍ في المرحلة البالغ طولها 123 كيلومتراً، ليتفوق بذلك على مواطنه يزيد الراجحي بدقيقة واحدة و6 ثوانٍ.

ولكن بعد إعادة النظر في النتائج، تقرّر مُعاقبة الشقّاوي الذي خسر صدارة اليوم لصالح الراجحي الذي بات يبتعد بفارق 10 دقائق عن صاحب المركز الثاني خالد الفريحي.

وكشف الراجحي الذي سبق له تحقيق لقب الرالي خلال أربع مناسبات في الماضي بأنه ضلّ طريقه خلال المرحلة كما واجه مشاكل طفيفة مع مُحرك سيارته.

وقال: "لم يكن اليوم واحداً من أفضل الأيام بالنسبة لي إذ لم نتمكّن من الفوز بالمرحلة. ولكنني مستعدّ للضغط جيداً في الغد من أجل المحافظة على صدارة الترتيب العام".

وكانت مرحلة اليوم الجمعة قد بدأت من حائل وتحديداً منطقة السفون قبل أن تنتهي في كمب الضلوع التي تبعد 88.4 كلم عن مقر الرالي في مركز المغواة في حائل، وعلى الرغم من كون المرحلة تميزت بقصر طولها مقارنة بمراحل الحدث السابقة إلا أنها تميزت بمساراتها الصعبة والمخادعة، وأكثر من سائق واجه جملة من المشاكل داخلها.

من جهةٍ أخرى، لم يتمكّن السائق البحريني حسن الصددي من بدء مرحلة اليوم نتيجة لارتفاع حرارة سيارته، كما تأخّر الحائز على لقب رالي حائل في السابق ابراهيم المهنّا، ومحمد التويجري الذي بدأ يومه من المركز الثالث إذ كان الأسرع في وقتٍ معين من المرحلة قبل أن يتأخر حوالي ساعة من الوقت جرّاء لمشاكل ميكانيكية.

وشهد اليوم كذلك تراجع الشيخ القطري حمد بن عيد آل ثاني - بطل بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 1993 - الذي بدأ يومه من المركز الثاني على متن سيارة نيسان إذ لم يتمكّن من مجاراة سرعة السائقين المحليين ليكتفي بالمركز العاشر في الترتيب العام.

وبالرُغم من ذلك أنهى القطري المرحلة متقدماً بفارق 53 ثانية على السائق اللّبناني إميل خنيصر المدعوم من قبل نيسان الشرق الأوسط.

ويحتفل أحمد الصبّان بمشاركته في رياضة السيارات لـ25 عاماً من خلال تزيينه لسيارته "فورد رابتور" بالرقم 25. حيث أحرز السعودي المركز الـ20 اليوم.

وفي جانب آخر، حافظ الثنائي الإماراتي خالد الجفلا وأحمد مالك على صدارتهما لفة "تي3" بعدما سجلا زمناً بلغ قدره ساعة واحدة و39 دقيقة و48 ثانية.

وضمن فئة الكوادز كان التفوق لصالح الحائز على لقب العام الماضي عبد المجيد الخليفي، إذ تقدّم على عبدالسلام رامي همام.

المنافسات ستكون أصعب وأكثر تحدياً أمام جميع المشاركين خلال اجتيازهم لدروب وطرقات مرحلة السبت الطويلة والبالغة مسافتها 216.40 كلم والتي تخترق صحراء النفود، علماً بأن انطلاقتها ونهايتها ستكون في منطقة بقعاء، وبعد اجتياز المشاركين لمرحلة الوصل من مقر الرالي الرئيسي في مركز المغواة للمؤتمرات والبالغة مسافتها 110.2 كلم ستنطلق المنافسات في تمام الساعة 9.45 صباحاً.

الترتيب العام بعد نهاية منافسات اليوم الجمعة:

1- يزيد الراجحي (السعودية)/ تيمو غوتشالك (ألمانيا) – هامر 1:31:55 ساعة

2- خالد الفريحي (السعودية)/ علي عبيد (الإمارات) – نيسان 1:41:38 ساعة

3- مشعل الصعيدي (السعودية)/ بندر الصعيدي (السعودية) – نيسان 1:41:46 ساعة

4- فارس المشنا (السعودية)/ سعود الزايد (السعودية) – نيسان 1:41:50 ساعة

5- أحمد القشعمي (السعودية)/ وليد الفيوم (السعودية) – نيسان 1:42:42 ساعة

5- أحمد عبدالله الشهيل (السعودية)/ راشد مسلط (السعودية) – نيسان 1:42:42

5- سعد سلمان ((السعودية)/ نواف العنزي (السعودية) – تويوتا – 1:42:42 ساعة

8- رضا لفاع الشمري (السعودية)/ عبدالله الطويان (السعودية) – نيسان 1:43:09 ساعة

9- راجح فرحان الشمري (السعودية)/ مبارك الشمري (السعودية) – نيسان 1:43:31 ساعة

المقال التالي
الراجحي الأسرع في المرحلة الاستعراضية من رالي حائل 2016

المقال السابق

الراجحي الأسرع في المرحلة الاستعراضية من رالي حائل 2016

المقال التالي

الراجحي الأسرع في القسم الثاني من رالي حائل

الراجحي الأسرع في القسم الثاني من رالي حائل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى
الحدث رالي حائل الدولي