فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

قائمة طويلة من المشاركين تتجهز لخوض منافسات رالي القصيم 2019

المشاركات
التعليقات
قائمة طويلة من المشاركين تتجهز لخوض منافسات رالي القصيم 2019
14-10-2019

تضمّ قائمة المشاركين في رالي القصيم 2019 الجولة الثانية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، مجموعة كبيرة للغاية من المتنافسين مع 63 سيارة، شاحنة واحدة، 18 دراجة وثماني مركبات رباعية الدفع.

سيخوض سائقو السيارات غمار الرالي مع ثلاثة فئات: تي1، تي2 وتي3، حيث يتصدر يزيد الراجحي السائق السعودي ونجم راليات الكروس كانتري قائمة المشاركين، وذلك بعد أن أنهى بالمركز الخامس الإجمالي ضمن منافسات رالي المغرب الصحراوي.

مواطنه ياسر سعيدان سيشارك على متن سيارة "ميني أول4 ريسينغ". بينما سيخوض الشيخ خالد القاسمي القادم من أبوظبي منافسات الرالي خلف مقود سيارة "بيجو 3008 دي.أكس.آر".

وسيكون الحضور السعوديّ واضحاً ضمن المراكز العشرة الأولى مع سائقين أمثال عيسى الدوسري، أحمد الشقاوي ومطير الشمري، لكنّ النكهة العالمية موجودة مع سائقين يودون اختبار رالي القصيم ضمن إطار استعداداتهم لرالي داكار 2020 الذي تحتضنه المملكة العربية السعودية.

حيث سيقود التشيكي ميروسلاف زابليتال سيارته فورد ضمن منافسات الرالي، إلى جانب السائقة المصرية يارا شلبي وملاحها علاء الشتاوي على متن سيارة نيسان، وهناك مشاركون من الكويت كذلك مع محمد الظفيري وملاحه نواف العنزي، إضافة إلى الإماراتي عبدالله الحريز وملاحه علي عبيد مع نيسان.

صالح السيف يتقدم مشاركي الفئة "تي3" مع "كان-آم مافيريك أكس3" حيث يواجه 12 منافساً سعودياً - ثلاثة مع ياماها، واحد مع بولاريس وثمانية مع "كان-آم".

ابراهيم المهنا كان قد أحرز الفوز برالي حائل 2014 مع ملاحه الإماراتي علي حسن عبيد، وسيشارك بشاحنة "تي4 مرسيدس" الوحيدة، إلى جانب أسامة السند ورائد أبو ثيب.

ويعتبر الرالي فرصة مثالية لاختبار "كاي تي ام 450" بعد آخر مشاركة للإماراتي محمد البلوشي. حيث يتقدم قائمة الـ 18 دراجاً المشاركين في الفئة، من بينهم منافسون عالميون من نيوزيلندا والمملكة المتحدة إلى جانب الدراجين المحليين.

ويمثل فيليب ويلسون دولة نيوزيلندا، بينما تشارك المملكة المتحدة بدراج وحيد هو أنطوني كينغ، بينما سيقود الإماراتي عبدلله بن دخان مع ياماها في منافسة أمام 14 دراجاً سعودياً.

ضمن فئة المركبات رباعية الدفع، يتصدر عبدالمجيد الخليفي الفائز عدة مرات برالي حائل، قائمة المشاركة مع ياماها. إذ أحرز السعودي الفوز بهذه الفئة من الراليات خلال المواسم الستّ المتلاحقة - ثلاثة منها مع كاوازاكي وثلاثة أخرى مع ياماها، لكنه يواجه منافسة شديدة للغاية.

إذ سيخوض المنافسة في مواجهة مشاركين ذوي خبرة كبيرة أمثال سلطان المسعود، عبدالسلام حمام ويوسف النمسي.

ويقام الرالي بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، تحت إدارة سموّ الأمير الملكي خالد بن سلطان عبدالله آل فيصل، ويمتد بين يومَي الخميس والسبت.

ويعتبر رالي القصيم 2019 الجولة الثانية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، مع بقاء ثلاثة راليات هذا العام: بين 4 و9 نوفمبر/تشرين الثاني، 27 و30 من الشهر نفسه، وما بين 12 إلى 14 ديسمبر/كانون الأول.

وستنطلق مراحل رالي القصيم 2019 مع مرحلة خاصة بطول 3.55 كلم بدءاً من الساعة 16.10 في وهطان في البريدة مساء يوم الخميس. ويبلغ طول المراحل الزمنية 347.80 كيلومتراً من المسار الذي يبلغ طوله 548.80 كيلومتراً.

المقال التالي
الكشف عن روزنامة بطولة السعودية للراليات الصحراوية

المقال السابق

الكشف عن روزنامة بطولة السعودية للراليات الصحراوية

المقال التالي

رالي القصيم 2019: الراجحي الأسرع في المرحلة الاستعراضية

رالي القصيم 2019: الراجحي الأسرع في المرحلة الاستعراضية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى