رالي حائل: فارس المشنا يعزز صدارته بعد مرحلة يوم الثلاثاء

شهد اليوم قبل الأخير من منافسات رالي حائل الدولي الـ12، محافظة السائق السعودي فارس المشنا وملّاحه سعود التميمي على صدارته للترتيب العام المؤقت للرالي، منهيًا المرحلة بتوقيت 4:21:41 ساعات.

تصدر المشنا الرالي يوم أمس (الاثنين) بعد انسحاب مواطنه يزيد الراجحي والإماراتي راشد الكتبي من الرالي إثر مشاكل إعترضت مسيرة سيارتيهما، كما ما يزال مواطنه السائق مطير الشمري وملّاحه هاني الشمري خلفه في المركز الثاني منهيًا مرحلة اليوم بفارق 3:40 دقائق. وفي المركز الثالث جاء أحمد عبداللـه الشهيل، وبذلك هيمنت سيارات نيسان على المراكز الأولى.

وعن محافظته على صدارة تحدث المشنا قائلاً: "قبل انطلاق الرالي كان هدفي يتمثلفي إنهاءه خلف أبرز سائقين فيهأي كل من يزيد الراجحي وراشد الكتبي، والمشاركين على متن سيارتين مجهزتين بأعلى المستويات،اللذين يملكان أفضل سيارتين، ولكنها انسحبا يوم أمس، الأمر الذي منحني فرصةً رائعة للضغط والمنافسة على الفوز في هذا الحدث الذي يقام على أرضي".

ومن التغييرات التي حصلت في الترتيب العام كان تقدم إبراهيم المهنا – الفائز سابقًا بلقب الرالي – حيث أصبح الآن ضمن دائرة المنافسة على مراكز المقدمة، إلى جانب اتخاذ سامي طلب الشمري مسارًا خاطئًا ومن المتوقع أن يتعرض لعقوبة زمنية ستؤدي إلى تراجعه في الترتيب.

وعلى صعيدفئة سيارات الـ "تي 2" لاحقت التأخيرات متصدر الفئة مشعل الصعيدي وليتمكن منيف السلماني على إثرها من تصدر الترتيب المؤقت لهذه الفئة المخصصة لسيارات الإنتاج التجاري.

هذا وتمكن 23فريقاً من الانطلاق في منافسات اليوم، فيما انسحب راجح فرحان الشمري وعبداللـه الكتبي. وشهد الرالي احتراق سيارة فريق حرس الحدود التي تحملالرقم (327) من نوع نيسان والمصنفة ضمن فئة الـ " تي 2" خلال منافسات اليوم والتي يشارك على متنها السائق خالد العتيبي وملّاحه نايف الخلف، وبحمد اللـه خرجا سالمين من الحادث وبدون إصابات.

هذا واجتاز المشاركون اليوم (الثلاثاء) مسافة 302 كيلومترين بدأت وانتهت في بقعاء عبروا خلالها تضاريس صحراوية متنوعة ومتطلبة، ومن ثم عاد ما تبقى منهم إلى حائل للمبيت والتجهيز لخوض المرحلة الخاصة الرابعة والأخيرة يوم غدٍ (الأربعاء)، تبدأ من الفرحانية وتنتهي بالقرب من بلدة الجبة ومسافتها 285.48 كيلومترًا. على أن تقام مراسم اختتام الرالي وتتويج الفائزين مساءً في مركز المغواة للمؤتمرات الكائن في ضواحي حائل.

رالي حائل نيسان الدولي، الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الثالثة (نتائج غير رسمية):

1- فارس المشنا – سعود التميمي (السعودية) – نيسان باترول "تي 1" – 7:54:46 ساعات

2- مطير الشمري – هاني منيف الشمري (السعودية) – نيسان باترول "تي 1" – 7:58:26 ساعات

3- أحمد الشهيل - راشد الشمري (السعودية) - نيسان باترول "تي 1" – 8:14:17 ساعات

4- المشنا جازع الشمري – خالد الصفوق (السعودية) – نيسان بيك أب "تي 1" – 8:23:33 ساعات

5- منيف السلماني – علي السياري (السعودية) – نيسان باترول "تي 2" – 8:28:46 ساعات

6- عويد الرمالي – يزيد الشمري (السعودية) – تويوتا – 8:32:36 ساعات

7- إبراهيم المهنا – أسامة السند (السعودية) – 8:45:21 ساعات

8- سلمان الشمري (السعودية) – نواف العنزي (الكويت) - تويوتا "تي 1" – 8:47:28 ساعات

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة راليات شرق أوسطية أخرى
نوع المقالة تقرير المرحلة