رالي حائل: عيسى الدوسري يحتلّ صدارة الترتيب بعد فوزه بالمرحلة الثانية

المشاركات
التعليقات
رالي حائل: عيسى الدوسري يحتلّ صدارة الترتيب بعد فوزه بالمرحلة الثانية
17-01-2018

تمكن السائق السعودي عيسى الدوسري وملّاحه الإماراتي علي حسن عبيد، على متن سيارة نيسان نافارا، من تسجيل أسرع زمنٍ خلال المرحلة الخاصة الثانية من رالي حائل نيسان الدولي.

تعتبر هذه المرحلة كذلك أطول مرحلة في تاريخ الحدث منذ انطلاقه للمرة الأولى في العام 2006 منهيًا إياها بتوقيت بلغ 4:56:05 ساعات، وساهم هذا بصعود سائق فريق "أي دي رايسينغ" لصدارة الترتيب العام المؤقت بفارق 15:34 دقيقة عن أقرب منافسيه.

وقال الدوسري عن نتيجته هذه: "الحمدلله أنهينا المرحلة الثانية أولًا، انطلقنا على المسار من المركز الثاني حيث كان سامي الشمري يتقدم علينا بفارق خمس دقائق، الحمد لله أنهينا المرحلة أولًا، وبفارق 20 دقيقة عن أقرب منافسينا في المرحلة (سامي طلب الشمري)، و15 دقيقة في الترتيب العام".

وأضاف: "كان النصف الأول من المرحلة جيدًا، فيما تضمن النصف الآخر بعض الصعوبات، مما تطلب منا قيادةً حذرة. ولكن، الحمدلله، أنا سعيدٌ بذلك، إذ كانت نتائجنا طيبة مع فوارق جيدة، مما سيخفف عنا الضغط غدًا".

وبدأ سامي طلب الشمري وملّاحه عبداللـه مطر الشمري، في سيارة نيسان باترول، المرحلة أولًا، وبحوزته صدارة بفارق 4:44 دقائق، وأنهاها في المركز السادس، ليتراجع للمركز الثاني ضمن الترتيب العام.

وقدم متعب سعود القنون، وأحمد عبداللـه الشهيل، أداءً جيدًا، وأنهيا المرحلة في المركزين الثالث والسابع على التولي، مما سمح لهما بالوصول للمركزين الثالث والرابع في الترتيب العام.

وحافظ طلال الذكير على صدارته لمركبات الباغي فئة "تي 3"، ونجح بالتقدم للمركز الخامس في الترتيب العام.

أما مشعل سعود الصعيدي، متصدر ترتيب فئة سيارات الـ "تي 2" السابق، فقد اضطر للانسحاب، ليرث منه منيف السلماني صدارة ترتيب الفئة، والمركز السادس في الترتيب العام، علمًا بأن السلماني يقود سيارة نيسان باترول - بطل الدروب، بدعمٍ من شركة نيسان السعودية.

وكانت مرحلة اليوم الأطول في تاريخ أبرز رالي صحراوي في المملكة العربية السعودية. إذ خاض السائقون المرحلة التي بلغ طولها 351.01 كيلومتر وبدأت من الرديفة وانتهت بأم القلبان.

وتوقف خالد الفريحي بعد مرور 25 دقيقة من دخوله المرحلة، بسبب مشاكل تقنية، إلا أنه استأنف طريقه، ولكن كان حظ خليل عبدالرحمن التويجري أسوأ، وانقلبت مركبته "كان - آم" مصنفة في فئة "تي 3" على جانبها.

وأخذ 40 مشارك من أصل 42 مشارك شارة انطلاق مرحلة اليوم؛ حيث تعرض محمد التويجري لحادث اصطدام يوم الثلاثاء، كما لم يتمكن فوّاز عيد الشمري، في سيارة نيسان باترول "تي 2"، من المشاركة في مرحلة اليوم.

أما يوم غدٍ (الخميس)، سيخوض المشاركون في اليوم الرابع والأخير للرالي، المرحلة الخاصة الثالثة، وهي بطول 168.57 كيلومتر، وتنطلق من قرب الغزالة، وتنتهي قرب مدينة حائل.

المقال التالي
رالي حائل: الشمري يخطف صدارة الترتيب العام والدوسري ثانياً

المقال السابق

رالي حائل: الشمري يخطف صدارة الترتيب العام والدوسري ثانياً

المقال التالي

عيسى الدوسري بطلًا لرالي حائل نيسان 2018

عيسى الدوسري بطلًا لرالي حائل نيسان 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى