فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

رالي حائل 2018: مسار يمتد على مدار أربعة أيام في نسخته الـ 13

المشاركات
التعليقات
رالي حائل 2018: مسار يمتد على مدار أربعة أيام في نسخته الـ 13
11-01-2018

سيواجه المشاركون مسارًا مليئًا بالتحديات في النسخة الـ 13 من رائل حائل نيسان الدولي، الذي سيقام في الفترة ما بين 13 و18 كانون الثاني (يناير) الجاري، علمًا بأن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أشرف على تخطيط المسار.

ستعبر مسارات الرالي - مجددًا - صحراء النفود النائية شمال مدينة حائل، في المنطقة الشمالية الوسطى للمملكة، وسيستمر الرالي لأربعة أيام.

وستقام عمليات الفحص الفنّي، والتوثيق والإجراءات الرسمية التحضيرية للرالي في مركز المغواة للمؤتمرات، الكائن في ضواحي مدينة حائل، يومي السبت والأحد، 13 و14 كانون الثاني (يناير)، على أن تعطى شارة البدء الرسمية للرالي في الساعة الرابعة و35 دقيقة عصر يوم الاثنين، مع خوض المرحلة التمهيدية الخاصة بطول 3.87 كيلومترات في منطقة مشار، وذلك لتحديد ترتيب المنطلقين في اليوم التالي، على أن يسمح للسائقين الخمسة الأوائل باختيار مراكز انطلاقتهم.

وسيقام في يوم الثلاثاء أول مرحلة خاصة، وطولها 189.69 كيلومتر، تمر عبر صحراء النفوذ، تبدأ وتنتهي في بقعاء.

وفي يوم الأربعاء، 17 كانون الثاني (يناير)، سيخوض المشاركون المرحلة الخاصة الثانية، وطولها 351.01 كيلومتر، تتميز بكونها متطلبة، وستبدأ في الساعة الثامنة و 40 دقيقة صباحًا من الرديفة، على بعد 59.93 كيلومتر من مدينة حائل، وتنتهي في أم القلبان.

وفي اليوم الرابع، سيخوض السائقون مرحلةً خاصة بطول 168.57 كيلومتر، تبدأ من الغزالة، على بعد 65.1 كيلومتر من حائل، وتنتهي قرب مدينة حائل.

إلى ذلك، أعلن ياسر سعيدان، حامل لقب فئة "تي 2" لكأس العالم في الراليات الصحراوية "كروس كانتري" الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، بأنه سيشارك في الحدث بسيارته تويوتا لاند كروزر مجهزة بمحرك ديزل.

وأحرز سعيدان لقب "تي 2" للموسم الماضي، محققًا في طريقه الفوز بتحدي أبوظبي الصحراوي، ورالي قطر الصحراوي، ورالي كازاخستان، وباخا إيطاليا، ورالي المغرب الصحراوي.

كما سيشارك بطل المملكة ضمن فئة سيارات الـ "تي 2" منيف السلماني في سيارته نيسان باترول، التي سبق وأن شارك على متنها السائق اللبناني المقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي إميل خنيصر في كأس العالم للراليات الصحراوية.

وحصل السلماني رسميًا على دعم شركة نيسان السعودية. كما أعلن فارس المشنا نيته المشاركة، علمًا بأنه حامل لقب نسخة العام الماضي مع سعود التيمي، وسيشارك بسيارة نيسان باترول، ويأمل الدفاع عن لقبه على متن "بيك اب" نيسان خفيفة مصنفة ضمن فئة الـ "تي 1".

كما سيشارك خلف جوعان الشمري في الرالي على متن سيارة تويوتا لاندكروز فئة "تي 1"، متأملًا تحقيق النجاح في صحراء النفود. فيما سيعود إبراهيم مهنّا، بطل نسخة 2014، للمنافسات، ساعيًا لتحقيق فوزٍ ثانٍ على متن سيارة نيسان باترول "تي 1".

وفي الوقت الذي أعلن فيه يزيد الراجحي صاحب أكبر عدد من الانتصارات في رالي حائل، عن عدم قدرته على خوض غمار رالي بلاده،  بسبب انشغاله بالمشاركة في رالي داكار، إلا إنه قام مرة جديدة بتوفير سيارته الـ "هامر" النموذجية لمواطنه صالح العبدالعال الذي سيسعى بدوره للمنافسة على المراكز الأولى.

وعلى صعيد المشاركة الخارجية، أعلن السائق الإماراتي عبداللـه الكتبي مشاركته في الرالي الذي يعتبر من أبرز الأحداث الرياضية في المملكة العربية السعودية.

وسيقام الرالي تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير حائل، ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل وتحت إشراف وتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل.

المقال التالي
عيسى الدوسري يسعى لتحقيق الفوز في رالي حائل 2018

المقال السابق

عيسى الدوسري يسعى لتحقيق الفوز في رالي حائل 2018

المقال التالي

رالي حائل: الشمري يخطف صدارة الترتيب العام والدوسري ثانياً

رالي حائل: الشمري يخطف صدارة الترتيب العام والدوسري ثانياً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى