تأجيل موعد إطلاق تحدي الخليج إلى 2018

تمّ تأجيل موعد تحدي الخليج الذي كان من المنتظر إطلاقه بشكل رسمي في سبتمبر/أيلول المقبل حتى عام 2018 المقبل، وذلك لدواعٍ اقتصادية.

تمّ إعلان القرار من قبل عبدالله باخشب، بطل رالي الشرق الأوسط السابق ومروّج تحدّي الخليج، وذلك عقب استشارات مع ممثلين لاتحادات ونوادي رياضة السيارات في منطقة الخليج العربي.

وقد أوضح باخشب أنّ الظروف الاقتصادية الراهنة، التي دفعت بالكثير من الشركات المهتمة برعاية التحدّي إلى تغيير قراراتها خلال الأسابيع الأخيرة وذلك ما أثر بشكل سلبيّ على التحضيرات لإطلاق السلسلة الجديدة في عالم الراليات.

حيث قال: "يؤسفني إعلان تأجيل موعد إطلاق تحدي الخليج – الذي كان مقرراً الشهر المقبل – إلى موسم 2018/2019. هناك جانب إيجابيّ لهذا القرار يتمثل في منحنا المزيد من الوقت لإتمام التنظيم، الترويج والتحضير بالشكل الذي نرغب به، كما أنّ ذلك سيساعد المشاركين على تحضير أنفسهم بشكل أفضل، كي نتمكن من اجتذاب أكبر عدد ممكن للموسم المقبل".

ويعتبر تحدي الخليج مبادرةً من سعادة الدكتور محمد بن سُليّم، حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات عدة مرات، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية. كما حصل بن سُليّم على دعم كبير من اتحادات رياضة السيارات ضمن منطقة الخليج العربيّ لإطلاق سلسلة الراليات الجديدة.

ويشار إلى أنّ تحدي كأس الخليج سيضمّ خمس جولات في كلّ من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، سلطنة عُمان.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة راليات شرق أوسطية أخرى
نوع المقالة أخبار عاجلة