بطولة الإمارات الصحراوية: تألق محليّ ومشاركة عالمية

انتهت منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الموسم الرابع لبطولة الإمارات الصحراوية والتي شهدت تقلبات في الأحوال الجوية مع أمطار ورياح صعّبت من مهمة المشاركين الذين بذلوا أفضل ما لديهم في المنافسة.

شهدت البطولة هذا العام مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات الذين جاء بعضهم من خارج الدولة للتنافس في فئات البطولة المختلفة التي تشمل السيارات وسيارات الباغي والدراجات النارية والدراجات الرباعية (الكوادز). ومع اختتام الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة، حصل المتسابقين الإماراتيين على ألقابها الأربعة بجدارة بعد جهد كبير ومتواصل ومنافسة قوية طوال الموسم.

وفي فئة الدرّاجات النارية فاز الإماراتي محمد البلوشي بالمركز الأول في الجولة الخامسة ليحصل بذلك على لقب بطولة الإمارات الصحراوية للمرة الأولى بعد فوزه بالمركز الثاني في الموسمين الماضيين. كما حصل البلوشي كذلك على المركز الأول في فئة المتسابقين المتمرسين.

وقال البلوشي بعد فوزه باللقب: "سعدت كثيراً بحصولي على لقب البطولة هذا العام، وقد جاء هذا الفوز بعد جهد كبير، حيث قد عدت مؤخراً من الإصابة. بعد أن حصلت على المركز الثاني في الموسمين الماضيين تمكنت من الفوز باللقب بعد مثابرة كبيرة وإصرار على تحقيق هذا الهدف. يعد هذا الفوز مهمًا جداً بالنسبة لي. فقد كانت الظروف المناخية اليوم صعبة للغاية وكان علي أن أبذل كل ما بوسعي للحصول على المركز الأول. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل لنادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذا الحدث، ليس فقط في هذه الجولة بل طوال الموسم".

وجاء أقرب منافسي البلوشي، المتسابق روس رانلز، بطل العام الماضي، في المركز الرابع في هذه الجولة، ما أتاح له الحصول على المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة، كما فاز رانلز بالمركز الأول في فئة 450cc.

وبالإضافة إلى ذلك، أكمل فريق البلوشي (البلوشي للسباقات) الذي يضم بالإضافة إليه كل من سلطان البلوشي، محمد جعفر وشانون أكونور، الموسم كفائزين في بطولة الفرق للمرة الأولى.

ومن جهةٍ أخرى، تمكن المتسابق الإماراتي أحمد المقعودي من استعادة اللقب في فئة سيارات الباغي الذي كان قد فاز به في الموسم 2014/2015. وبالرغم من تعرض سيارته لمشكلة ميكانيكية جعلته ينهي الجولة الأخيرة من البطولة في المركز الرابع، إلا أنّ مجهوده الكبير في الجولات السابقة مكّنه من حصد اللقب في نهاية المطاف. وجاء زميله في فريق بولاريس الإمارات للسباقات الإماراتي عمر صوان في المركز الأول في الجولة الخامسة من البطولة. واحتفظ الفريق بجائزة أفضل فريق للسيارات/سيارات الباغي التي فاز بها العام الماضي. وجاء راين تراتش في المركز الثاني في هذه الجولة في حين جاء باتريك مكمورين في المركز الثالث.

واحتفلت فئة الدراجات الرباعية ببطلها الإماراتي الرابع، حيث أضاف الدراج الإماراتي عبيد الكتبي اسمه إلى سجل الإماراتيين الفائزين بلقب هذه الفئة للموسم الرابع على التوالي. وقد بذل الكتبي جهوداً كبيرة في الجولة الأخيرة برغم الظروف المناخية الصعبة ليضمن بذلك حصوله على لقب البطولة.

وقد فاز الكتبي بالمركز الرابع في هذه الجولة التي فاز بها خليفة الراسي، حيث كان على الكتبي إجراء إصلاح طارئ لدراجته في وسط عاصفة رملية صحراوية ليتمكن بعدها من مواصلة السباق وتسجيل أكبر قدر من النقاط التي يحتاج إليها للحصول على اللقب. وقد أنهى الكتبي هذا الموسم متقدماً بفارق نقطة واحدة عن المتسابق الكويتي فهد المسلّم.

وأخيراً في فئة السيارات، تمكن المتسابق الإماراتي خالد الجافلة من الاحتفاظ باللقب الذي فاز به الموسم الماضي ليكون من بين القلائل الذين تمكنوا من الاحتفاظ باللقب. وقد تمكن من تحقيق ذلك بشكل سلس، بعد فوزه بالجولة الأخيرة من البطولة. وجاء البريطاني مارك باول في المركز الثاني يليه مواطنه آيان باركر في المركز الثالث.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: "أهنئ جميع الفائزين، حيث قدم جميع المشاركين في البطولة أداءً رائعاً برغم الظروف المناخية الصعبة في هذه الجولة والجولة التي سبقتها. بالرغم من سوء الأحوال الجوية، إلا أن ذلك أضاف الكثير من التحديات والإثارة لأجواء المنافسة".

وأضاف بن سليّم: "لقد كان موسماً رائعاً، وأود أن أتقدم بالشكر لجميع من ساهم في نجاح هذه البطولة وعلى وجه الخصوص المنظمين والمتطوعين والإعلاميين. نستعد الآن لتنظيم رالي دبي الصحراوي، الذي سيكون جزءاً من بطولتي كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري" وبطولة العالم للدراجات النارية "فيم". وسينطلق رالي دبي الصحراوي بعد حوالي 3 أسابيع من الآن. ونتمنى من الجميع دعم هذا الحدث".

ويتم تنظيم بطولة الإمارات الصحراوية، ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للسيارات والدراجات النارية وسيارات الباغي والدراجات رباعية الدفع (الكوادز) من قبل نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية.

وستنطلق فعاليات رالي دبي الصحراوي من 9 إلى 11 مارس/آذار 2017 يليه رالي أبوظبي الصحراوي في الفترة من 30 مارس/آذار ولغاية 6 أبريل/نيسان 2017. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة راليات شرق أوسطية أخرى
نوع المقالة أخبار عاجلة