بدء العد التنازلي لمنافسات رالي دبي الصحراوي

أعلن نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة لرالي دبي الصحراوي، عن دخول الاستعدادات لتنظيم الرالي كجولة تجريبية في مراحلها النهائية، والتي تؤهله للانضمام إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة تحت إشراف (فيا).

ستنطلق الجولة التجريبية لرالي دبي الدولي يوم 9 ديسمبر/كانون الأول 2016، حيث سيقرر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، بناءاً على مجريات هذه الجولة الارتقاء بالرالي إلى العالمية. وسيضم رالي دبي الصحراوي سباقات السيارات والدراجات النارية الخاصة بالطرقات الوعرة والدراجات رباعية الدفع (الكوادز).

وستتيح هذه الخطوة الارتقاء برالي دبي الدولي إلى مستوى عالمي بعد أن كان جزءاً من بطولة الشرق الأوسط للراليات، كما ستعزز حجم ونوع المشاركة فيه، حيث ستفتح المجال لاستقطاب أسماء لامعة من كافة أنحاء العالم للتنافس ضمن فئات سباقات مختلفة على صعيد عالمي.

كما ستوفر هذه الخطوة الفرصة للمتسابقين الإماراتيين وكافة عشاق الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة والتنافس على مستوى عالمي.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: "التحضيرات تجري على قدم وساق لتنظيم الجولة التجريبية لرالي دبي الصحراوي، والتي تؤهله للانضمام إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، وقد دخلت الاستعدادات في مراحلها النهائية. المرحلة المقبلة ستكون هامة جداً بالنسبة إلينا للارتقاء بالرالي إلى مستوى عالمي بعد أن كان جزءاً من بطولة الشرق الأوسط للراليات على مدى الـ37 عاماً الماضية".

وأضاف بن سليّم، المتوّج بلقب رالي دبي الدولي 15 مرة: "إن الارتقاء برالي دبي الصحراوي إلى مصاف الأحداث العالمية سيضيف إنجازاً جديداً لرياضة السيارات والدراجات النارية في دولة الإمارات. بصفتنا الجهة المنظمة للرالي، تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لاستدامة ما حققه الرالي من نجاحات كبيرة على مدى السنوات الماضية والارتقاء به إلى مستوى يليق بعراقته، وبالتالي تحقيق فوائد أكبر لإمارة دبي ودولة الإمارات من خلال الترويج رياضياً وسياحياً للدولة على مستوى العالم. ستكون الجولة التجريبية اختباراً جديداً بالنسبة لنا، وعلينا تسخير كافة الإمكانيات والخبرات لإنجاح هذا الحدث والوصول به إلى العالمية"

وقد حصل نادي الإمارات للسيارات على موافقة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، الجهة المسؤولة والمشرفة على رياضة السيارات في العالم، لتنظيم رالي دبي الدولي في 9 ديسمبر 2016 كجولة تجريبية ضمن بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة،وسيقوم فريق متخصص من الاتحاد الدولي للسيارات بتقييم مجريات الرالي والتأكد من استيفائه للشروط واللوائح المطلوبة.

وكان رالي دبي الصحراوي قد حظي منذ تأسيسه بدعم كبير من ديوان صاحب السمو حاكم دبي رعاه الله مما كان له الأثر الكبير في المكانة المتميزة التي وصل لها الرالي اليوم وما أضافه لرياضة السيارات في المنطقة. كما حظي الرالي على مدى السنوات الماضية بدعم ومساندة كبيرتين من مختلف الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة والتي وفرت دعمها الكبير ومساندتها المتواصلة لإنجاح الرالي والارتقاء به إلى ما وصل إليه اليوم.

وواصل الرالي نجاحاته منذ انطلاقه وعلى مر السنوات وأصبح يحظى بمكانة متميزة على روزنامة الأحداث الرياضية الدولية، كما ارتبط ببطولة الشرق الأوسط منذ بدايتها عام 1984، وحافظ على شراكته مع هذه البطولة الإقليمية بصفته المحطة الختامية التي يتحدد من خلالها البطل، ولم يغب الرالي عن أية نسخة من نسخ بطولات الشرق الأوسط. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة راليات شرق أوسطية أخرى
نوع المقالة أخبار عاجلة