المشنا فارسًا لرالي حائل في نسخة العام 2017

المشاركات
التعليقات
المشنا فارسًا لرالي حائل في نسخة العام 2017
05-04-2017

نجح السائق السعودي وابن حائل فارس المشنا في إحراز الفوز برالي حائل الدولي الـ12 وذلك بعد تحقيقه لأسرع توقيتِ خلال المرحلة الثالثة والأخيرة اليوم الأربعاء معززًا صدارته ومنهيًا الرالي بتوقيت إجماليّ بلغ 11:08:17 ساعة.

أنهى المشنا الرالي متقدمًا بفارق 8:14 دقائق عن أقرب منافسيه مطير الشمري الذي حلّ في مركز الوصافة، تلاهما أحمد الشهيل، وبذلك يكون أبناء حائل قد بسطوا هيمنتهم الواضحة على منصّة التتويج.

ويعتبر المشنا أوّل سائق من أبناء حائل يفوز بالرالي منذ 2007، عندما فاز راجح الشمري به، والثالث من أبناء حائل الذي يسجّل اسمه في القائمة الذهبية للفائزين بعد فرحان الشمري الذي فاز بالنسخة الأولى من الرالي في العام 2006، وراجح كما ذكرنا آنفًا.

وعن الفوز الذي حققه تحدّث المشنا قائلاً: "أنا سعيدٌ للغاية بإحرازي للمركز الأول في رالي حائل، وإعادة كأس المركز الأول للمدينة بعد طول غياب. لم أتوقع أن أحرز الفوز ولكنّ السيارة كانت رائعة".

كما علّق على صعوبة الرالي عقب انتهائه قائلاً: "لم يكن الرالي سهلًا على الإطلاق وتميز بصعوبة طرقاته ودروبه، والحمد لله تمكنت من صنع الفارق بيني وبين السائقين الآخرين في الأماكن الوعرة وتلك التي تحتاج للمهارة القيادية أكثر من قدرة السيارة".

وأضاف: "أهدي الفوز لحائل وأبنائها وللملكة العربية السعودية وإن شاء الله يكون فاتحة خير للمزيد من النجاحات والإنجازات مستقبلًا".

وضمن فئة سيارات الـ "تي 2"، أو سيارات الإنتاج التجاري، نجح السائق منيف السلماني على متن سيارة نيسان أيضاً من إحراز اللقب رفقة ملّاحه علي الصيعري.

بدأ 18 فريقاً من أصل 30 منافسات اليوم الأخير من الرالي، بعد أن انسحب السائقون سامي طلب الشمري، ومشعل سعود الصعيدي، وخالد عبدالله الرمالي الشمري، ومتعب الشمري، وخالد عيد نهار الشمري في اليوم الماضي جرّاء مشاكل تقنية اعترضت مسيرة سياراتهم.

يشار إلى أنّ أبرز مرشّحَين للفوز بالرالي قد ودّعا المنافسات خلال اليوم الفعلي الأول، إذ انسحب السعودي يزيد الراجحي جرّاء مشاكل في مبرد الزيت أثرت بدورها سلباً على المحرّك، فيما انسحب سائق الراليات الإماراتي راشد الكتبي جرّاء مشاكل في نظام نقل الحركة على متن سيارته "بي أم دبليو – أكس 6" المزوّدة بمحرك دودج فايبر من فئة "في 8".

هذا واجتاز المشاركون في اليوم الأخير (الأربعاء) مسافة 285.48 كيلومترًا، بدأت من الفرحانية وانتهت بالقرب من بلدة الجبة، هذا وستقام مراسم اختتام الرالي وتتويج الفائزين مساء اليوم الأربعاء في مركز المغواة للمؤتمرات الكائن في ضواحي حائل.

رالي حائل نيسان الدولي، الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الثالثة (نتائج غير رسمية):

1- فارس المشنا – سعود التميمي (السعودية) – نيسان باترول "تي 1" – 11:08:17 ساعة

2- مطير الشمري – هاني منيف الشمري (السعودية) – نيسان باترول "تي 1" – 11:16:31 ساعة

3- أحمد الشهيل - راشد الشمري (السعودية) - نيسان باترول "تي 1" – 11:31:29 ساعة

4- المشنا جازع الشمري – خالد الصفوق (السعودية) – نيسان بيك أب "تي 1" – 11:57:18 ساعة

5- منيف السلماني – علي السياري (السعودية) – نيسان باترول "تي 2" – 12:13:21 ساعة

راليات شرق أوسطية أخرى - المقال التالي
رالي حائل: فارس المشنا يعزز صدارته بعد مرحلة يوم الثلاثاء

المقال السابق

رالي حائل: فارس المشنا يعزز صدارته بعد مرحلة يوم الثلاثاء

المقال التالي

الكشف عن روزنامة الموسم الأوّل من تحدي الخليج لعام 2017

الكشف عن روزنامة الموسم الأوّل من تحدي الخليج لعام 2017
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى
نوع المقالة تقرير المرحلة