الكويت تستضيف برنامجًا تدريبيًا ناجحًا لمسؤولي الراليات

المشاركات
التعليقات
الكويت تستضيف برنامجًا تدريبيًا ناجحًا لمسؤولي الراليات
09-11-2017

استضاف النادي الدولي الكويتي للسيارات "كاي آي أيه سي" الأسبوع الماضي برنامجًا تدريبيًا مدته ثلاثة أيام، لمسؤولي الراليات والراليات الصحراوية، وذلك كجزءٍ من التطور المستمر لأنشطة رياضة السيارات في البلاد.

حضر هذا الاجتماع، الذي استمر لثلاثة أيام، مسؤولي الراليات والراليات الصحراوية من كافة المستويات.

قدّم التدريبات النادي اللبناني للسيارات والسياحة "أيه تي سي أل" بصفته المزوِّد الإقليمي للتدريب، وذلك بهدف تحسين مستوى أنشطة الراليات في البلاد وعلى أمل إضافة المزيد من الأحداث المحلية والإقليمية إلى الجدول.

وشكل البرنامج جزءًا من برنامجٍ أوسع لتحسين مستويات قدرات المسؤولين بمختلف مسؤولياتهم، وذلك على ضوء الاستثمارات لبناء مرافق جديدة لرياضة السيارات في الكويت.

وحضر الجلسات السيد عيسى حمزة الفيلكاوي، رئيس النَّادي الدّوليّ الكوَيْتي للسيّارات، والذي رحب بدوره بجميع المشاركين وشكر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على جهودهم لتطوير السلطات الرياضية الوطنية، والدعم الذي يقدمونه عبر برنامج الاتحاد للمنح الرياضية. كما تطرق لحاجة تطوير جميع المسؤولين عن رياضة السيارات في الكويت بالنظر للحلبات الجديدة التي تشاد حاليًا، كما شكر المدربين من النَّادي اللّبنانيّ على مساعدتهم في رفع مستوى زملائهم الكويتيين.

هذا وخصِّص اليوم الأول من التدريب لمجموعة صغيرة من كبار المسؤولين بقصد التدريب المكثف، ومن أجل خلق تفاعل بين المدربين والمشاركين.

وتناولت المواضيع الرئيسية التنظيم العام للرالي، والتواصل مع إدارة المشروع، وإجراءات تحكيم الرالي.

كما وفر اليوم الأول فرصةً للمدربين من المزوّد الإقليمي للتدريب لتحديد إمكانيات المتدربين المستقبلية، ومجموعة المسؤولين الكبار، إذ أن جزءًا كبيرًا من عملية تطوير المسؤولين المحليين هو إيجاد بنية تدريبية تحتية مكتفية ذاتيًا.

فيما هدف اليومين الثاني والثالث لتدريب المسؤولين وحضر البرنامج 55 شخصًا. وناقش المجتمعون خلال أيام التدريب مجموعة كبيرة من المواضيع، شملت:

1- الراليات والراليات الصحراوية

2- إجراءات التواصل

3- تنظيم الراليات بما في ذلك تدريب نظري على توقيت المراحل الخاصة.

4- تدريب عملي على إدارة المراحل الخاصة، حيث عُقدت الجلسة على مسار في الخارج لمُحاكاة إجراءات الانطلاق والنهاية لمرحلة الرالي.

5- التخطيط لسلامة الحدث

6- إدارة المخاطر

7- أساسيات إخراج السائقين من السيارات المُغلقة.

المقال التالي
تأجيل موعد إطلاق تحدي الخليج إلى 2018

المقال السابق

تأجيل موعد إطلاق تحدي الخليج إلى 2018

المقال التالي

عيسى الدوسري يسعى لتحقيق الفوز في رالي حائل 2018

عيسى الدوسري يسعى لتحقيق الفوز في رالي حائل 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى