الراجحي في الصدارة بعد المرحلة الاستعراضية لرالي حائل 2017

أنهى السائق السعودي يزيد الراجحي على متن هامر المرحلة الاستعراضية لرالي حائل الدولي بنسخته الـ12 على وقع تسجيله لأسرع الأزمنة.

أحرز السعودي زمنًا بلغ قدره 2:31.4 دقيقتين، متقدمًا على الإماراتي راشد الكتبي بفارق 10 ثواني تقريبًا.

ويبدو الراجحي مصممًا على تحقيق الفوز برالي حائل، وهذا ما ظهر جليًا بهيمنته على هذه المرحلة وغيابه عن تحدي أبوظبي الصحراوي، إذ يرغب بتحقيق فوزه السابع على أرض بلاده، حيث يحمل لوحده أكثر من نصف ألقاب النسخ التي أقيمت لغاية الآن. حيث يعتبر رالي حائل الدولي أبرز حدثٍ للراليات الصحراوية في المملكة العربية السعودية.

هذا وتمكن فارس المشنا وسعود التميمي من تحقيق انطلاقة ممتازة في مشاركتهما برالي حائل الدولي خلال المرحلة الاستعراضية الخاصة الخاضعة للتوقيت وطولها 4.17 كيلومترات أقيمت في منطقة أقيمت في منطقة المشار، فيما احتل يوسف الضيف (فئة "تي 3") المركز الثالث في الترتيب العام والأول في فئته.

وأنهى الثنائي المٌشارك على متن سيارة نيسان باترول المرحلة في المركز الرابع خلف المتصدر يزيد الراجحي، والفائز سابقًا بلقب الرالي خمس مرات، مع ملّاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة هامر نموذجية "برتوتايب".

واحتل السائق الإماراتي راشد الكتبي المركز الثاني، علمًا بأنه ظهوره الأول في هذا الرالي على متن سيارة "بي أم دبليو – أكس 3"، إذ يشار إلى أن سيارات نيسان قد هيمنت على تسع مراكز ضمن أول 15  مركزًا حيث يشهد الرالي مشاركة 33  سيارة، رغم التضارب المباشر بينه وبين تحدي أبوظبي الصحراوي الذي يقام في نفس الوقت.

وتمكن إبراهيم المهنا – الفائز سابقًا بالرالي – من احتلال المركز السادس على متن سيارة نيسان، فيما أكمل السائقون محمد التويجري وأحمد عبداللـه الشهيل وصالح العبدالعالي ومشعل سعود الصعيدي (متصدر فئة "تي 2") ترتيب المراكز العشر الأولى.

ويقام الرالي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير حائل، ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل. كما يشرف على تنظيمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وسينطلق المشاركون يوم غدٍ (الاثنين) لخوض أولى مراحل الرالي الفعلية البالغة ثلاثة مراحل تجتاز صحراء النفود. وستبدأ المرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت من أم القلطان وتتهي في قنا بمسافة 269.55  كيلومترًا، على أن يعود المشاركون بعدها إلى حائل للمبيت والتجهيز لخوض المرحلة التالية.

رالي حائل نيسان الدولي، الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الاستعراضية (نتائج غير رسمية):

1- يزيد الراجحي (السعودية) – تيمو غوتشالك (ألمانيا) – هامر "تي 1" – 2:31.4 دقيقتين

2- راشد الكتبي (الإمارات) – علي ميرزا (الإمارات) – "بي أم دبليو – أكس 6" "تي 1" – 2:41.6 دقيقتين

3- يوسف الضيف (السعودية) – أحمد الضيف (السعودية) – كان – آم "تي 3" – 2:41:7 دقيقتين

4- فراس المشنا (السعودية) – سعود التميمي (السعودية) – نيسان باترول "تي 1" – 2:57.4 دقيقتين

5- سلمان الشمري (السعودية) – نواف العنزي (السعودية) – تويوتا "تي 1" – 2:58.6 دقيقتين

6- إبراهيم المهنا (السعودية) – أسامة السند (السعودية) – نيسان "تي 1" – 3:00.4 دقائق دقيقتين

7- محمد التويجري (السعودية) – معاذ البابطين (السعودية) – تويوتا "تي 1" – 3:02.6دقائق

8- أحمدالشهيل (السعودية) - راشدالشمري(السعودية) - نيسان فئة"تي1" – 3:03.2دقائق

9- صالح العبدالعالي (السعودية) – محمد النعيم (السعوديية) – نيسان – 3:03.3دقائق

10- مشعل سعود الصعيدي (السعودية) – بندر الصعيدي (السعودية) – نيسان "تي 2" - 3:03.5 دقائق

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة راليات شرق أوسطية أخرى
قائمة السائقين يزيد الراجحي
نوع المقالة تقرير المرحلة