فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
7 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
التجارب الحرّة الأولى خلال
21 ساعات
:
19 دقيقة
:
00 ثانية

الراجحي الأسرع في القسم الثاني من رالي حائل

المشاركات
التعليقات
الراجحي الأسرع في القسم الثاني من رالي حائل
12-03-2016

ضرب السائق السعودي يزيد الراجحي بيدٍ من حديد خلال القسم الثاني من رالي حائل نيسان الدولي اليوم السبت إذ نجح في توسيع صدارته من 9 دقائق و43 ثانية إلى 37 دقيقة و17 ثانية لينفرد بصدارة الرالي مع تبقي يومين على نهايته.

كان سائق "الهامر" الأسرع اليوم السبت إذ سجّل الزمن الأفضل والذي بلغ ساعتين و42 دقيقة و12 ثانية، متقدماً بفارق 26 دقيقة و47 ثانية عن أقرب منافسيه راجح فرحان الشمّري.

أما المركز الثالث فكان من نصيب خالد الفريحي مُسجلاً أفضل نتيجة لنيسان اليوم حيث حافظ على المركز الثاني في الترتيب العام. وقد تقدّم راجح فرحان الشمّري إلى المركز الثالث أمام سلمان الشمري وأحمد القشمعي اللذين أكملا ترتيب الخمسة الأوائل في الترتيب العام.

"إنني سعيد للغاية بهذه المرحلة وآمل أن أوسّع من صدارتي اليوم" قال الراجحي.

وأكمل: "تمكنت من الفوز بالمرحلة في اليوم الثالث، لكنها لم تكن مهمة سهلة فهناك الكثير من المناطق الصعبة التي يتوجب فيها أخذ الحذر لتفادي ارتكاب أي خطأ".

ولم تستمر فرحة أحمد الشقّاوي كثيراً بعدما تصدّر القسم الافتتاحي يوم أمس الجمعة إذ وجد المراقبون بأنه لم يمرّ عند إحدى نقاط المراقبة الرسمية ليحصل جراء ذلك على عقوبة 40 دقيقة أضيفت الى مجموع أوقاته ما كلفه خسارة مركزه الثاني في الترتيب العام والتراجع إلى المركز الـ 32 مع بداية مرحلة اليوم السبت.

دفعت هذه التغييرات بالسائق خالد الفريحي للتقدّم إلى المركز الثاني في الترتيب العام بينما دخل الشيخ القطري حمد بن عيد آل ثاني دائرة السائقين العشرة الأوائل.

انطلقت منافسات اليوم مع مرحلة صعبة وأكثر تحدياً بالنسبة لجميع المشاركين إذ بلغ طولها 216.40 كيلومتراً والتي اخترقت صحراء النفود علماً بأنّ نقطة البداية والوصول كانت في منطقة بقعاء.

وكان الراجحي أوّل المنطلقين على متن سيارة "هامر" حيث كان أسرع من جميع منافسيه عند نقطة المراقبة الأولى، إذ بلغ الفارق 3 دقائق مع الشقّاوي و6 دقائق مع متصدر فئة "تي3" خالد الجافلا و9 دقائق و24 ثانية مع أحمد القشمعي.

ياسر بن سعيدان بدأ يومه من المركز الـ 16 حيث تقدّم إلى المركز الخامس على متن سيارة "تويوتا" ومن ثم الثاني في نقطة المراقبة الأخيرة، إلا أنّ سيارته انقلبت ما وضعه خارج دائرة المنافسة.

وفي المقلب الآخر، لم يسلم بعض المشاركين من المشاكل التقنية وأبرزهم فرحان وسامي الشمّري، كما اندلعت النيران في سيارة بطي القحطاني بعد تسرّب للوقود، كما توقف الشيخ حمد آل ثاني نتيجةً لبعض الأعطال التي ضربت سيارته إذ كان أسرع السائقين خلف الراجحي عند نقطة المراقبة الأولى.

كما اضطر الثنائي الإماراتي خالد الجافلا وأحمد مالك إلى الانسحاب بعدما كانا في صدارة فئة "تي3". سوء الطالع تكّرر كذلك بالنسبة للسائق الإماراتي عاطف الزرعوني ما فتح الباب أمام راكان يوسف سليم لتصدّر الفئة.

وضمن فئة الكواد والدراجات النارية استطاع عبدالمجيد الخليفي توسيع صدارته إلى 6 دقائق و15 ثانية في فئة الكواد، بينما كان أحمد الناصر الأسرع في فئة الدراجات النارية بفارق 3 دقائق و16 ثانية.

الدرّاج السعودي سلطان المسعود تعرّض لحادث إذ تمّ نقله جواً إلى مستشفى بقعاء ومنها إلى مستشفى الملك خالد حيث لا تزال حالته مستقرة مع بعض الكدمات. وعانى محمد الدرويش من بعض المشاكل التقنية قرب نهاية المرحلة.

ويُنظّم الحدث الذي يُقام وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، ورئيس الهيئة العليا لتطوير حائل، ورئيس الهيئة العليا المشرفة على الرالي. بينما يرأس الاتحادالسعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر، إذ يُنظّم الحدث بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير حائل.

تستكمل المنافسات يوم غدٍ الأحد مع القسم الثالث بطولة 206.4 كلم في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

الترتيب العام بعد نهاية اليوم السبت:

1- يزيد الراجحي (السعودية)/ تيمو غوتشالك (ألمانيا) – هامر 4:14:07 ساعات

2- خالد الفريحي (السعودية)/ علي عبيد (الإمارات) – نيسان 4:51:07 ساعات

3-  راجح فرحان الشمري (السعودية)/ مبارك الشمري (السعودية) – نيسان 4:52:30 ساعات

4- سعد سلمان ((السعودية)/ نواف العنزي (السعودية) – تويوتا 4:52:53 ساعات

5- أحمد القشعمي (السعودية)/ وليد الفيوم (السعودية) – نيسان 4:55:59 ساعات

6- فارس المشنا (السعودية)/ سعود الزايد (السعودية) – نيسان 4:58:03 ساعات

7- مشعل الصعيدي (السعودية)/ بندر الصعيدي (السعودية) – نيسان (تي 2) 5:00:20 ساعات

8- أحمد عبدالله الشهيل (السعودية)/ راشد مسلط (السعودية) – نيسان 5:00:47 ساعات

9- إميل خنيصر (لبنان)/ أليكسي كوزميتش (روسيا) - نيسان 5:05:41 ساعات

المقال التالي
مُعاقبة الشقّاوي والراجحي الأسرع في القسم الأوّل من رالي حائل

المقال السابق

مُعاقبة الشقّاوي والراجحي الأسرع في القسم الأوّل من رالي حائل

المقال التالي

الراجحي يقترب من تحقيق فوزه الخامس في رالي حائل

الراجحي يقترب من تحقيق فوزه الخامس في رالي حائل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل راليات شرق أوسطية أخرى
الحدث رالي حائل الدولي
الحدث الفرعي يوم السبت
قائمة السائقين يزيد الراجحي