الإعلان عن نُسخة معدلة من رالي جدة الذي سيُشكل جزءاً من تحدي الخليج 2017

تمّ الإعلان عن نسخة معدلة من رالي جدة لهذا العام، والذي سيقام كرالي صحراوي "كروس كانتري" يجتاز الصحاري الغربية للمملكة بمشاركة السيارات، والدراجات النارية والدراجات النارية رباعية العجلات خلال الفترة المُمتدة ما بين 16 و18 تشرين الثاني/ نوفمبر.

سيقام الحدث هذا العام على مدار يومين بمسافةٍ أقصر، كما سيكون مرشحاً رسمياً للانضمام إلى تحدي الخليج 2017 الذي أُعلن عنه مؤخراً.

يعتبر هذا الرالي من بنات أفكار عبدالله باخشب، البطل السابق لبطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 1995، المُعترف بها من رسمياً من قبل الاتحاد الدُولي للسيارات "فيا"، بدعمٍ من شركة محمد يوسف ناغي للسيارات – الوكيل المعتمد لسيارات لاند روفر في المملكة ويقام وفقاً لأنظمة "فيا".

كما يحظى رالي جدة بدعمٍ كاملٍ من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي جدة.

وفي هذا الصدد قال عبدالله باخشب: "سيقام رالي هذا العام على مدار يومين، وسيكون لمسافةٍ أقصر، ونخطط لأن نكون جزءًا من سلسلة تحدي الخليج الجديدة إلى جانب الجولات التي ستقام العام المقبل في كل من عُمان وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهي فرصة مُمتازة لنا لكي يقام الحدث بسلاسة تحضيراً للموسم المقبل".

وسيكون المقر الرئيسي للرالي في فندق ومنتجع مكارم النخيل ابتداءً من 17 من تشرين الثاني/ نوفمبر. حيث ستقام عملية التوثيق داخل المقر الرئيسي للحدث، بينما سيقام الفحص الفني في ورشات وكالة لاند روفر القريبة من المقر.

وستقام الانطلاقة الاحتفالية للرالي في منطقة أبحُر الشمالية بدءًا من الساعة 7:30 مساء يوم الخميس الواقع في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر على أن يُقام بعدها مرحلة خاصة استعراضية خاضعة للتوقيت مسافتها ثلاثة كيلومترات تقريباً في نفس المنطقة في الساعة الثامنة مساءً من نفس اليوم.

بعد ذلك ستنتقل إثارة الرالي إلى مراحل صحراوية خاصة بمسافة 220 كيلومتراً تقريباً في منطقة خُليص بدءًا من الساعة الواحد ظهر يوم الجُمعة المُوافق 18 تشرين الثاني/ نوفمبر. ويُقام حفل توزيع الجوائز في نفس مكان منطقة المرحلة الاستعراضية الخاصة يوم الجمعة في الساعة التاسعة مساءً.

هذا وفاز نجم بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" والراليات الصحراوية "كروس كانتري" السعودي يزيد الراجحي بأول نسختين من رالي جدة، وجلس إلى جواره في المرة الأولى الملاّح الفرنسي أليكس وينوك في 2014، والألماني تيمو غوتشالك في العام الماضي. فيما فاز مواطنه منيف الشمري بفئة "تي2"وعبدالمجيد الخُليفي بفئة الدراجات النارية في كلا المناسبتين.

وينظم الحدث بدعمٍ من اللجنة العُليا لرالي جدة، بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبلدية جدة، والغرفة التجارية الصناعية بجدة، والهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني لمنطقة مكة المكرمة، وفرع منظمة الهلال الأحمر السعودي في مكة المكرمة. إلى جانب دعمٍ من إدارات الشرطة والمرور في جدة وإدارة الدفاع المدني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة راليات شرق أوسطية أخرى
نوع المقالة أخبار عاجلة