أحمد المقعودي يفوز بالجولة الثانية من بطولة الإمارات الصحراوية

فاز الإماراتي أحمد المقعودي، بطل الموسم 2014-2015 من بطولة الإمارات الصحراوية، بالجولة الثانية من موسمها الحالي يوم أمس الجمعة، حيث حقّق المركز الأول بسباق فئة سيارات البقي لفريق بولاريس الإمارات.

وكانت مشاركة المقعودي في البطولة محدودة منذ فوزه بالبطولة قبل عامين بسبب التزاماته الأخرى، ولكنه كان سعيداً جداً بتحقيق الانتصار في هذه الجولة.

وقال المقعودي: "إنه شعور رائع أن تعود للسباق مرة أخرى وأنا سعيد جداً بالفوز. كما أن النتيجة كانت رائعة بالنسبة لفريقنا، حيث حصل الفريق كذلك على المركزين الثاني والخامس".

وكان المقعودي ضمن قائمة المشاركين الواسعة في فئة سيارات البقي، مع سيارات البقي الجديدة المصنعة من قبل شركات مثل بولاريس وياماها وكانام، والتي أصبح الكثير من المعنيين برياضة السيارات يعتبرونها اليوم كبديل رائع لسيارات الرالي كاملة الحجم.

كما أكد المقعودي مشاركته في رالي دبي الدولي 2016، والذي سيتم تنظيمه كجولة تجريبية في 9 ديسمبر 2016 لينضم إلى بطولتي كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) وبطولة العالم للدراجات النارية (فيم) 2017.

وأضاف المقعودي: "أنا سعيد جداً لتأكيد مشاركتي في دبي رالي الدولي. لدينا التضاريس والبنى التحتية المناسبة هنا في دبي لإقامة حدث بهذا المستوى، ونفخر بتنظيم جولة ثانية من هذه البطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة تضاف إلى الجولة الأولى منها وهي رالي أبوظبي الصحراوي".

وقال محمد بن سليّم، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ورئيس نادي الإمارات للسيارات: "هذه المركبات لها بإمكانيات كبيرة، حيث أنها منخفضة التكاليف، ومناسبة لسباق المبتدئين بالإضافة إلى متعة قيادتها".

ومن جهة أخرى، حصل جورج غومشياشفيلي وملاحه جوردان بيال على أول فوز لهما في فئة السيارات بسيارتهم بريديتور من فئة تي 1.

وفي فئة الداجات النارية، حقق الدراج الجنوب أفريقي جوش برودالكا، مفاجأة كبيرة بفوزه الأول، وجاء الإماراتي محمد البلوشي في المركز الثاني تلاه آرون مير في المركز الثالث. وتعرض حامل اللقب روس رانلز لحادث بعد ما كان يقود السباق، ولكنه نجا منه بإصابات طفيفة. وبفوز البلوشي بالمركز الثاني في هذه الجولة وفوزه بالمركز الثالث في الجولة الافتتاحية، أصبح الآن يتصدر فئة الدرجات النارية في البطولة.

وأخيراً، واصل الإماراتي عبيد الكتبي تألقه الذي أظهره منذ عودته للسباق، حيث فاز بالجولة الثانية في فئة الدراجات رباعية الدفع "الكوادز"، ليكون بذلك الفائز السادس خلال السباقات السبع الماضية ويعود إلى ما عودنا عليه في بداية الموسم الماضي، مما يعكس المنافسة المثيرة والمتقاربة بين متسابقي فئة الكوادز.

ويجري تنظيم بطولة الإمارات الصحراوية من قبل اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية بدعم من نادي الإمارات للسيارات. ومع اكتمال جولتين من البطولة، ستكون هنالك فترة استراحة، لتعود الجولة الثالثة منها يوم الجمعة الموافق 20 يناير 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة راليات شرق أوسطية أخرى
نوع المقالة تقرير القسم