اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير مسرور بالخبرة التي اكتسبها من مشاركته في جولة موناكو

أوضح السائق العماني الشاب الفيصل الزُبير عن سروره حيال مشاركته في موناكو، الجولة الثالثة من بطولة بورشه سوبر كاب حيث اكتسب المزيد من الخبرة بالرغم من انسحابه من السباق لخطأ لم يرتكبه.

الفيصل الزُبير، بورشه سوبر كاب

الفيصل الزُبير، بورشه سوبر كاب

خلال عامه الأول من المنافسات العالمية، توجّه الفيصل إلى حلبة مونتي كارلو العريقة من دون توقعات كبيرة حيث تمحور هدفه الأول حول سعيه لاجتياز عتبة النهاية واكتساب الخبرة اللازمة وجمع المعلومات والبيانات خلف مقود السيارة من أجل تقديم نتائج تنافسية في موسم 2017، والتحضير كذلك للموسم القادم من بطولتي تحدي كأس بورشة جي تي الشرق الأوسط وبورشه سوبر كاب.

وأظهر الفيصل جديته في موناكو إذ تحسنت وتيرته طوال الأسبوع بدءاً من التجارب الحرة ومروراً بالتجارب التأهيلية وصولاً للسباق.

وقدّم الفيصل انطلاقة سريعة للغاية سمحت له بالتقدّم مركزين خلال اللفة الأولى قبل أن يضطر للانسحاب في اللفة الرابعة بعد احتكاك مع إحدى السيارات المنافسة.

وقال الفيصل: "كانت انطلاقتي جيدة للغاية إذ وجدت نفسي في المركز الـ 18 خلال اللفة الأولى. من الصعب التجاوز في موناكو، ولكنني نجحت في تجاوز سيارتين. بعدها حاولت الاقتراب أكثر من السيارات التي كانت أمامي".

وأضاف: "كان من الممكن التقدّم أكثر والوصول إلى مراكز النقاط، ولكن لسوء الحظ تعرضت لحادث على المنعطف الأول من الحلبة لا دخل لي فيه. كانت هناك منافسة متقاربة بين عدّة سائقين، لذلك حاولت الاتجاه نحو الجهة اليمنى لتفادي أيّ احتكاك، ولكن قام أحدهم بدفعي نحو الحائط الحديدي. وبالتالي انتهى سباقنا في تلك المرحلة".

على الرغم من ذلك، سارع الفيصل إلى التركيز على النقاط الإيجابية التي حصل عليها بعد قيادته في موناكو.

وقال: "الأمر الأكثر أهمية هو أننا تعلمنا الكثير من الأمور من خلال القيادة في موناكو، وقد تحسنت سرعتي تدريجياً مع مرور الوقت. لذلك حصولي على الخبرة في موناكو ستكون مفيدة للغاية في العام المقبل".

وقد شهد السباق سيطرة فريق "ليخنر للسباقات" على مراكز منصة التتويج إذ لم يسبق لأيّ فريقٍ آخر أن فاز بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأضاف الفيصل: "أريد تهنئة الفريق على هذا الإنجاز الذي لا مثيل له في موناكو. ومن المؤكد بأن تواجدي معه سيخولني التعلم بسرعة أكبر".

وستقام الجولة الرابعة بين 7 و9 يوليو/تموز المقبل على حلبة ريد بل رينغ في النمسا.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق أشكناني يُحقّق أفضل نتيجة له في "بورشه سوبر كاب" بإنهائه لسباق موناكو رابعًا
المقال التالي الفيصل الزُبير يتطلع لاكتساب المزيد من الخبرة في جولة النمسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط