اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

أشكناني: كان بإمكاني التأهّل بالمركز الثاني في جولة موناكو

اعترف السائق الكويتي زيد أشكناني أنه كان يمتلك القدرة للتأهّل في المركز الثاني على شبكة انطلاق الجولة الثانية من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية المقامة على حلبة موناكو إذ خسر بعض الوقت وراء إحدى السيارات أمامه خلال المقطع الأخير من الحلبة.

زيد أشكناني، جولة موناكو 2018

قدّم أشكناني أداءً مميّزًا خلال التجارب التأهيلية حيث تمكّن من وضع سيارته في الخانة الثالثة على شبكة الانطلاق بزمن بلغ قدره دقيقة واحدة و34.475 ثانية إذ تأخّر بفارق ثلاثة أعشار الثانية خلف نيك يلولي الذي خطف قطب الانطلاق الأوّل.

وبلغة الأرقام، وبمقارنة سريعة مع نتيجة العام الماضي على نفس الحلبة، كان أشكناني في العام 2017 أبطأ بسبعة أعشار من الثانية عن صاحب المركز الأوّل، ما يدلّ ويظهر عن تحسّن مستواه بشكل كبير هذا الموسم، لا سيما وأنه أحرز المركز الرابع على شبكة انطلاق العام الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، اعترف السائق الكويتي أنه كان بوسعه التواجد في المركز الثاني لو أكمل لفته السريعة من دون تعرّضه لإعاقة من قبل إحدى السيارات أمامه.

"الحمدلله، أنا جدّ سعيد بنتيجة التجارب التأهيلية" قال أشكناني لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفًا "لكن كانت هناك إمكانية إحراز نتيجة أفضل من هذه إذ تأخّرت قليلاً في المقطع الأخير من الحلبة جرّاء تواجد سيارة أمامي، الأمر الذي أعاقني قليلاً وأجبرني على خسارة بعض الوقت حيث كان بالإمكان التواجد في المركز الثاني على شبكة الانطلاق".

وتُعتبر نتيجة التجارب التأهيلية في مونتي كارلو بغاية الأهمية نظرًا لصعوبة التجاوزات على حلبة الشوارع الضيّقة ما يعني بأنّ أشكناني يملك فرصة ذهبية للصعود للمرّة الثانية في مسيرته إلى منصة التتويج.

وأكمل "الحمدلله، جاء هذا المركز على حلبة يصعب التجاوز عليها، لذلك فإنّ نتيجة التجارب التأهيلية مهمة للغاية".

وتابع قائلاً "إن شاء الله سأحاول القيام بانطلاقة جيدة في سباق يوم الأحد في سبيل التقدّم أو حتى المحافظة على مركزنا الثالث على الأقلّ لإنهاء السباق على منصة التتويج".

تجدر الإشارة إلى أنّ أشكناني أنهى مشاركته الأولى في موناكو في العام 2016 بالمركز 21 قبل أن يتقدّم للمركز الرابع في نسخة العام الماضي.

وينطلق السباق صباح يوم الأحد في تمام الساعة 8:30 بتوقيت غرينتش (11:30 بتوقيت مكة المكرمة).

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفيصل الزُبير يشيد بالتقدم الكبير في أدائه في موناكو مقارنةً بالعام الماضي
المقال التالي الفيصل الزُبير يكمل حصد النقاط من بوابة سباق موناكو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط