نهاية قوية لموسم الفيصل الزُبير في بورشه سوبر كاب

اختتم السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير موسمه العالمي في بطولة بورشه سوبر كاب بطريقة لائقة من خلال تسجيله للنقاط في السباقين الأخيرين اللذين أقيما في المكسيك على هامش جائزة المكسيك الكبرى لسباقات الفورمولا واحد.

استطاع الزُبير إنهاء السباق الأوّل في المكسيك في المركز الـ 11 بينما احتلّ نفس المركز خلال السباق الثاني تحت ظروفٍ صعبة.

وقد أنهى السائق الشاب موسمه الأوّل في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية في المركز الـ 14 مع مشاركة أسماء لامعة وكبيرة والتي تشارك منذ سنوات طويلة في هذه البطولة.

وقد عبّر السائق العُماني عن سعادته حيال الخبرة الكبيرة التي اكتسبها وأضافها إلى رصيده إذ من شأنها مساعدته على المنافسة بقوة في الموسم المقبل من تحدي كأس بورشه جي بي 3 الشرق الأوسط.

"كان من المهم إنهاء الموسم بطريقة لائقة في المكسيك لا سيما بعد تأهلي في المركز الـ 17 على شبكة الانطلاق" قال الزُبير، ثم تابع: "نجحت في إنهاء السباقين في المركز الـ 11، وبالتالي حصدت النقاط في كلاهما الأمر الذي ساعدني على إنهاء البطولة في المركز الـ 14".

وأضاف: "بصراحة، كان هدفنا التواجد ضمن المراكز الـ 15 الأولى مع نهاية البطولة وهذا ما تمكنت من تحقيقه. لا يجب أن ننسى بأنني كنت أحتلّ المركز الـ 17 في الترتيب العام قبل سباقَي المكسيك لذلك كنت بحاجة ماسة إلى تسجيل النقاط".

وتابع قائلاً: "لقد حققت هدفي كما أنني اكتسبت خبرة كبيرة ومهمة. إنها نهاية جيدة للغاية لموسمي الأوّل في هذه البطولة العالمية. سأبدأ تحضيراتي الآن من أجل مشاركتي في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط".

على صعيد السباق الأوّل؛ تمكّن الزُبير من التقدّم من المركز الـ 17 إلى الـ 14 خلال اللّفات الخمس الأولى، قبل أن يحرز المزيد من التقدم ويصل إلى المركز الـ 11.

وقال الزُبير: "كان سباقاً جيداً للغاية بالنسبة لي. انطلقت من المركز الـ 17، ولكني تمكنت من إنهائه بالمركز الـ 11 وحصد نقاط المركز العاشر بسبب مشاركة أحد السائقين كضيف شرف في هذه الجولة".

ومنطلقاً من نفس المركز (17) في السباق الثاني قدّم الزُبير أداءً ثابتاً من دون أخطاء ليتقدّم مركزين خلال اللّفات الأولى، في حين نجح باحتلال المركز الـ 14 مع وصول السباق إلى لفته السادسة. وقد أكمل الزُبير شقّ طريقه ليحتلّ المركز الـ 11 حاصداً النقاط في السباقَين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً