زيد أشكناني راضٍ عن موسمه في بورشه سوبر كاب 2017

أعرب السائق الكويتي زيد أشكناني عن رضاه للأداء الذي قدّمه في موسم 2017 من بطولة بورشه سوبر كاب إذ حلّ في المركز التاسع ضمن ترتيب السائقين برصيد 74 نقطة.

تمكّن أشكناني من تسجيل النقاط في جميع جولات البطولة باستثناء سباقَين في برشلونة وبودابست (المجر) حيث أحرز أفضل نتيجة له في الموسم خلال سباق مونزا بصعوده إلى منصة التتويج بالمركز الثاني.

ومع اكتسابه للخبرة الضرورية يتطلّع الكويتي إلى إحراز نتائج أفضل في موسم 2018.

وقال في تصريحٍ لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "الحمدلله كان موسمًا جيدًا، ولكنّ سوء الطالع وقف بوجهي في بعض الجولات. إن شاء الله سأستعدّ بطريقة أفضل للعام المقبل".

وشارك أشكناني نهاية الأسبوع الماضي في الجولتين الأخيرتين من البطولة في المكسيك إذ أنهى السباق الأوّل بالمركز الـ 14 فيما حقّق المركز السادس في الثاني.

وشرح الكويتي ما حصل معه في السباق الأوّل وسبب تراجعه لا سيما وأنه انطلق سابعًا قائلاً: "أنهينا جولة المكسيك التي كانت جديدة على جميع المتسابقين. كان هدفي التأقلم خطوة خطوة مع هذه الحلبة إذ لم يكن أدائي جيدًا للغاية خلال التجارب الحرّة، بيد أنّ الأمور تحسنت في التجارب التأهيلية".

وأضاف: "كنت أبتعد بفارق عشرين إلى ثلاثة أعشار من الثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل في التصفيات. بدأت السباق الأوّل من المركز السابع ووصلت إلى الخامس ولكن قامت إحدى السيارات بدفعي خارج الحلبة إذ ازلقت بعدها، لذلك خسرت الكثير من المراكز".

وتابع قائلاً: "أمّا في السباق الثاني فانطلقت من المركز الخامس وأنهيته في المركز السادس".

وعند سؤاله عمّا إذا سيُشارك في الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، أوضح أشكناني بأنه قد يُشارك في جولة أو بعض الجولات، ولكنه لن يدخل في المنافسة على إحراز اللّقب.

وقال "رُبما أشارك في جولة أو بعض الجولات ولكني لن أكون متواجدًا في كافة جولات الموسم بأكملها. نأمل خيرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
قائمة السائقين زيد أشكناني
نوع المقالة أخبار عاجلة