بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير يُحرز المركز الـ11 في سباق المكسيك الأوّل

تمكّن السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير من التأهّل في المركز الـ17 للسباقين الختاميين من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية في المكسيك على حلبة "أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز".

قطع الزُبير 13 لفّة خلال حصّة التجارب التأهيليّة على متن سيارة فريقه ليخنر ريسينغ "بورشه 911 جي تي3"، إذ بلغ أفضل أزمنته دقيقة و44.928 ثانية، بفارق 1.3 ثانية عن زمن قطب الانطلاق الأوّل البالغ دقيقة و43.637 ثانية من قِبَل دينيس أولسن المتوّج حديثًا بلقب بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية.

يُشار إلى أنّ العُماني قد حلّ في المركز الـ18 في التجارب الحرّة بعد قطعه لـ21 لفّة، مُحرزًا توقيتًا وقدره دقيقة و46.098 ثانية، بفارق 1.289 ثانية عن صاحب أسرع زمن مايكل أميرمولي مع توقيتٍ بلغ دقيقة و44.809 ثانية.

هذا ويسعى الزُبير إلى اختتام موسمه العالمي من خلال تحقيق أفضل نتيجة ممكنة قبل توجّهه للمشاركة في تحدّي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

وعن نتيجة التجارب التأهيليّة علّق العُماني قائلًا: "تأهّلنا في المركز الـ17 في كلا السباقين، لكنّني أعتقد أنّنا كنّا لننطلق من المركز الـ15 في كلتا الجولتين من دون السائقين الضيوف الذين لم يسجّلوا لحصد نقاط البطولة" قال الزُبير.

وأضاف: "كنّا لنتأهّل في مركزٍ أفضل. حظينا بلفّة سريعة جيّدة للغاية بيد أنّ رفع الأعلام الصفراء أفسدها. لاحقًا، وخلال لفّتي الثانية، لم أتمكّن من تحقيق الاستفادة القُصوى من إطاراتي كما فعلت من قبل وتمّ حجزي".

وتابع: "إنّها تجربتي الأولى على تلك الحلبة، ولكنّها حلبة مخادعة للغاية".

السباق الأوّل

هذا ونجح الزُبير في إنهاء السباق الأوّل في المكسيك في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية ضمن مراكز النقاط، وذلك بحلوله في المركز الـ11، بفارق 6.085 ثانية عن الفائز مات كامبيل.

وقال العُماني الشاب عن هذا الفوز: "انطلقنا من المركز الـ17، وكنّا نعلم بأنّنا نملك السرعة، إذ تمثّل هدفنا في إحراز النقاط والإنهاء ضمن المراكز الـ15 الأولى، لكنّنا نجحنا في إحراز المركز الـ11".

وأكمل: "ومع وجود أحد السائقين المبتدئين الضيوف في المراكز العشرة الأولى، فهذا يعني أنّنا في المركز العاشر".

واختتم: "الحمدلله على هذه النتيجة الرائعة، إذ من الجيّد أن ننهي الموسم بهذه الطريقة، ما يزال أمامنا سباقٌ واحد بالغد ونملك إطاراتٍ جديدة، فبإذن الله نظهر بأداءٍ جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
نوع المقالة أخبار عاجلة