بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير ضمن المراكز العشرة الأولى بعد تعديل نتائج سباق المجر

لم تكد تمضي 24 ساعة على انتهاء سباق المجر، الجولة السادسة من بطولة بورشه سوبر كاب حتى قامت اللجنة التنظيمية بفرض مجموعة عقوبات على بعض السائقين، ما نتج عن ذلك تقدم العُماني الفيصل الزُبير إلى المركز التاسع.

يعتبر المركز التاسع أفضل نتيجة للسائق العُمانيّ اليافع ضمن مسيرته في هذه البطولة حتى الآن، إذ حقّق بدايةً المركز الـ 12 مع نهاية السباق، ولكن نشر المنظمون بعدها النتائج الرسمية ليتبيّن معاقبة ثلاثة سائقين لمخالفتهم للقوانين المرعية الإجراء.

ونتيجةً لذلك تمّ شطب نتيجة السائق روار ليندلاند فيما أضيفت عقوبات زمنية على سائقَين آخرين ليتقدّم الزُبير إثر ذلك إلى المركز التاسع محرزاً أفضل نتيجة له في البطولة حتى الآن.

وإن دلّت على النتيجة على شيء، فإنها تدّل على تحسّن مستوى الزُبير وقيادته بطريقة قانونية تسمح له بالتقدّم على السائقين الذي يخروجون أحياناً عن مسار الحلبة لكسب أفضلية غير عادلة.

وعلّق الزُبير على النتيجة التي أحرزها بالقول: "أنا متحمس للغاية وسعيد برؤية بعض التغييرات في نتيجة السباق الرسمية. شعرت في السباق بأنّ بعض السائقين يستحقون الحصول على العقوبات لعدائيتهم المفرطة لا سيما على الانطلاقة".

وأضاف: "للأسف يريد البعض الفوز بالسباق من اللّفة الأولى، ولكنّ هذا لا يحدث أبداً في السباقات. من الرائع للغاية التواجد في المركز التاسع للمرة الأولى في مسيرتي القصيرة في هذه البطولة. هذا هو السباق السادس لي".

وأكمل: "لقد فاقت هذه النتيجة بصراحة توقعاتي. كنت أعلم بأني سأخوض منافسات صعبة للغاية، ولكن ولله الحمد أحاول بذل قصارى جهدي على الدوام".

وتابع: "هدفي بالتأكيد هو الاستمرار في التحسّن وإحراز النتائج الجيدة. سأسعى إلى الارتقاء بمستواي خلال الجولات الثلاث الأخيرة من الموسم".

وستستأنف المنافسات من بطولة بورشه سوبر كاب نهاية الشهر الحالي بين يومي 25 و27 أغسطس/آب على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية.

كما من المقرر قيام الفرق بتجارب منتصف الموسم أوائل الشهر الحالي على حلبة مونزا الإيطالية.  

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
الحدَث المجر
حدث فرعي ما بعد السباق
حلبة هنغارورينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة