بورشه سوبر كاب: أشكناني يحرز المركز التاسع في السباق الثاني في بلجيكا

تمكن الكويتي زيد أشكناني من إحراز المركز التاسع للسباق الثاني في بلجيكا، الجولة الثامنة من بطولة بورشه سوبر كاب على أرض حلبة سبا-فرانكورشان.

انطلق أشكناني من المركز السادس على شبكة انطلاق السباق الثاني في بلجيكا، الذي يعتبر الجولة الثامنة من منافسات بطولة بورشه سوبر كاب.

وشهد السباق بلفاته الـ 11 حادثتين كبيرتين، تسببت الأولى في دخول سيارة الأمان وبقائها حتى قبيل ثلاث لفات من النهاية.

وما إن تمّ استئناف السباق حتى سارع السائقون إلى بذل أقصى ما بوسعهم لاقتناص أية فرصة متاحة، ليؤدي ذلك إلى نوع من الفوضى على الحلبة.

شهدت تلك الفترة احتاكاكات عدة بين المتنافسين، حيث وجد أشكناني نفسه تاسعاً قبل أن تحصل حادثة أخرى في اللفة الأخيرة ويتمّ رفع الأعلام الصفراء ما منعه من إمكانية التقدم لتعويض ما فاته من مراكز.

اجتاز الكويتي العلم المرقط بالمركز التاسع وبفارق سبعة ثوانٍ خلف المتصدر.

حيث قال: "الحمدلله نجحنا في إنهاء السباق بعد انطلاقتنا من المركز السادس. تمكنتُ من التقدم إلى الخامس قبل الحادثة الأولى التي حصلت واستدعت دخول سيارة الأمان".

وأكمل: "بعد استئناف السباق، كان هناك زيوت على المسار من السيارات أمامي، لذا تأخرت عن نقطة الكبح للمنعطف وخرجتُ عن المسار".

وأضاف: "خسرتُ نتيجة لذلك الكثير من المراكز، خاصة مع وجود الكثير من السيارات المتقاربة بعد خروج سيارة الأمان من الحلبة".

واختتم: "بشكل عام، الحمدلله نتيجة إيجابية، كنا ننافس على المراكز الأولى - خلال إحدى مراحل السباق - وسنسعى إن شاء الله لتقديم أداء أفضل خلال الأسبوع المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
الحدَث سبا-فرانكورشان
حدث فرعي السباق الثاني
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين زيد أشكناني
نوع المقالة تقرير السباق