الفيصل الزُبير ينطلق من المركز الـ 17 في مونزا بعد إلغاء التجارب التأهيلية

سينطلق السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير من المركز الـ17 على شبكة انطلاق سباق إيطاليا على حلبة مونزا ضمن الجولة التاسعة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2017، وذلك بعد إلغاء التجارب التأهيلية المقرّرة اليوم السبت.

تشهد حلبة مونزا العريقة والتي تُعرف بـ"معبد السرعة" إقامة الجولة التاسعة من بطولة بورشه سوبر كاب بين فترة 1 و3 أيلول/سبتمبر، إذ تتألف من ثلاث حصص: حرّة (45 دقيقة)، وتأهيلية (30 دقيقة) وسباق (9 لفات أو 35 دقيقة).

وبما أنّ الزُبير لا يمتلك الخبرة الكافية بمتطلبات حلبة مونزا السريعة للغاية، فقد مثّلت له التجارب الحرة التي أقيمت يوم أمسٍ الجمعة فرصة "ذهبية" من أجل التعرّف على المسار وإيجاد الضبط المناسب على سيارته.

وحاول السائق العُماني القيام بسلسلة من اللّفات قبل الدخول إلى منطقة الصيانة من أجل إجراء بعض التغييرات في سبيل إيجاد التوازن الصحيح. فالهدف في نهاية المطاف من التجارب الحرّة يكمن في اختبار السيارة من دون التركيز على تسجيل أزمنة سريعة.

ولكن وبسبب التهاطل الغزير للأمطار في مونزا وصعوبة الرؤية وحفاظاً على السلامة العامّة، تقرّر إلغاء التجارب التأهيلية بعد أربع دقائق من انطلاقها، ما يعني اعتماد نتيجة التجارب الحرّة كنتيجة رسمية لمراكز السائقين على شبكة انطلاق سباق الأحد.

وحيث أنّ الزُبير حقّق المركز الـ17 يوم أمس الجمعة، فإنه سينطلق من نفس المركز، إذ أشار إلى شعوره بخيبة الأمل على إثر خسارته لفرصة تحسين زمنه وتسجيل زمن أسرع في التجارب التأهيلية.

وقال: "كانت الأمطار غزيرة للغاية. خرجنا إلى الحلبة للقيام بلفة ولكن سرعان ما تمّ إلغاء الحصة. إنه أمر مخيّب للآمال كوني كنت أمني النفس بتسجيل لفة سريعة اليوم. لم أكن أريد الانطلاق من هذا المركز".

وأضاف: "ولكن الحمدلله على كل شيء. سأحاول التعويض في الغد. النقاط لا توزّع اليوم ولكن في السباق الرئيسي وهذا هو ما يهمّ في نهاية الأمر".

يُشار إلى أنّ سباق مونزا سينطلق يوم غدٍ الأحد (3 أيلول/سبتمبر) في الساعة 9:25 صباحاً بتوقيت غرينتش (12:25 بتوقيت مكّة المكرمة. 13:25 بتوقيت مسقط).

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
نوع المقالة أخبار عاجلة