الفيصل الزُبير يشيد بالتقدم الكبير في أدائه في موناكو مقارنةً بالعام الماضي

المشاركات
التعليقات
 الفيصل الزُبير يشيد بالتقدم الكبير في أدائه في موناكو مقارنةً بالعام الماضي
25-05-2018

أشاد السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير بالأداء الذي ظهر به خلال التجارب التأهيلية للجولة الثانية من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2018 والمقامة على حلبة موناكو العريقة.

تواجد الزُبير في المركز العاشر خلال الدقائق الأخيرة من الحصة التأهيلية إذ وفور دخوله إلى منطقة الصيانة قام سائقين بتحسين أزمنتهما ليتراجع إلى المركز 12 على شبكة الانطلاق.

وسيبدأ سائق فريق ليخنر الشرق الأوسط سباق يوم الأحد على حلبة الشوارع البالغ طولها 3.337 كلم من المركز 12 إذ يعي تماماً صعوبة التجاوز في مونتي كارلو.

وخلال التجارب التأهيلية ليوم الجمعة حقق نيك يلولي أسرع زمن والذي بلغ قدره 1:34.112 دقيقة حيث تقدم على مايكل أمرمولر بفارق 0.251 ثانية.

أمّا زمن الزبير فبلغ 1:35.499 دقيقة حيث شهد تحسناً كبيراً مقارنةً بالزمن الذي سجّله العام الماضي. وتأخر السائق العُماني بأجزاء قليلة من الثانية عن المركز التاسع (0.174 ثانية).

وقال الزُبير: "هناك تحسن كبير في أدائي على هذه الحلبة بالمقارنة بالعام الماضي. كان بإمكاني التواجد ضمن العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية ولكن هناك زحمة من السيارة إذ من الصعب القيام بلفة سريعة".

وأضاف: "نعلم بأنه من الصعب التجاوز هنا ولكني سأحاول تقديم المستحيل على الانطلاقة بغية التقدم وبعدها سنرى ماذا سيحدث. إن شاء الله يكون التوفيق حليفنا يوم الأحد".

كما يُعوّل كذلك على الأحداث الجنونية التي يشهدها السباق في كل عام حيث يعتزم البقاء بعيداً عن المشاكل في سبيل التقدم قدر المستطاع.

ويُدرك الزُبير بأنه كان من الممكن تواجده ضمن العشرة الأوائل وهو ما تمكن من فعله يوم أمس الخميس خلال التجارب الحرة.

وقام السائق العُماني بـ 20 لفة خلال الحصة التي امتدت لـ 45 دقيقة مسجلاً أسرع زمن له والذي بلغ 1:36.517 دقيقة وبفارق مريح عن صاحب المركز 11 توم شارب.

تجدر الإشارة إلى أنّ السباق ينطلق يوم الأحد في 27 مايو/أيار في تمام الساعة 8:30 بتوقيت غرينتش.

المقال التالي
الفيصل الزُبير يطمح لتحقيق نتيجة تنافسية في سباق موناكو

المقال السابق

الفيصل الزُبير يطمح لتحقيق نتيجة تنافسية في سباق موناكو

المقال التالي

أشكناني: كان بإمكاني التأهّل بالمركز الثاني في جولة موناكو

أشكناني: كان بإمكاني التأهّل بالمركز الثاني في جولة موناكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بورشه سوبر كاب
نوع المقالة أخبار عاجلة