بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير يتأهّل بالمركز الـ 20 للسباق الأوّل و الـ 16 في الثاني في بلجيكا

سينطلق السائق العُماني الفيصل الزُبير من المركز الـ 20 لشبكة انطلاق السباق الأوّل على حلبة سبا-فرانكورشان، الجولة السابعة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم2017، والمركز الـ 16 على شبكة انطلاق السباق الثاني الذي سيشكل الجولة الثامنة.

تشهد بلجيكا إقامة جولتين من بطولة بورشه ساوبر كاب، حيث سيُقام السباق الأوّل مساء اليوم السبت، فيما سيُقام الثاني يوم الأحد، كسباقات مساندة لبطولة العالم للفورمولا واحد.

وسجّل سائق ليخنر ريسينغ الشرق الأوسط أسرع لفة شخصية له والتي بلغ زمنها 2:26.142 دقيقة بعدما قام بـ 11 لفة حول الحلبة العريقة والتاريخية.

وبما أنّ هذا الأسبوع يشهد سباقَين، فإنّ الأوقات تحتسب بطريقة مختلفة وضمن فترة تجارب واحدة: حيث تحدد أسرع لفة للسائقين مراكز انطلاقهم في السباق الأوّل، فيما تساهم ثاني أسرع لفة لهم في تحديد مراكز انطلاقهم للسباق الثاني.

وهذا يعني بأنّ الزُبير سينطلق من المركز الـ 20 في السباق الأوّل، والـ 16 في الثاني، مع العلم بأنّ الأوقات ليست رسمية بعد إذ سيتمّ مراجعة بعض اللّفات المسجّلة من قبل مراقبي البطولة.

واعترف الزُبير بأنّ التجارب التأهيلية كانت صعبة لا سيما وأنه تأخّر وراء بعض السيارات أمامه.

وقال: "لقد تأخّرت وراء بعض السيارات أمامي إذ لم يساعدني هذا الأمر على إحراز زمن أسرع في التجارب التأهيلية. أعلم بأنّ سرعتي أفضل بكثير من الزمن الذي حققته اليوم، ولكني سأحاول التعويض خلال السباق".

وأضاف: "هذه أطول حلبة في البطولة وهي تحتاج إلى تركيزٍ عالٍ للابتعاد عن المشاكل والقيام بلفة سريعة. هدفي سيكون بالتأكيد إحراز النقاط كوني أعلم الأماكن التي أستطيع التقدّم فيها".

ستجري أحداث السباق الأوّل مساء اليوم السبت، بينما سيُقام السباق الثاني في سبا-فرانكورشان صباح يوم الأحد حيث يتطلع الزُبير إلى استغلال هذه الفرصة المزدوجة لحصد المزيد من النقاط في رصيده.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة