فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
10 ساعات
:
55 دقيقة
:
19 ثانية
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
06 ساعات
:
45 دقيقة
:
19 ثانية
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر

الزُبير يهدف لتحقيق نتائج متقدمة في موسمه الأخير في بورشه سوبر كاب

المشاركات
التعليقات
06-05-2019

أكد الفيصل الزُبير أنه يتطلع إلى المنافسة على المراكز الثمانية الأولى في الموسم المقبل من بطولة بورشه سوبر كاب وذلك بعد أن أحرز لقب بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مرتين على التوالي لأول مرة في تاريخها.

أكد السائق العُماني الشاب استعداده الكامل لخوض منافسات الموسم المقبل في بطولة بورشه سوبر كاب، مشيراً في مقابلة حصرية مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" إلى أهمية تسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط.

حيث قال: "إحساس رائع بالطّبع أنّ أفوز ببطولة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مرّتين متتاليتين للمرّة الأولى في تاريخ البطولة. علمنا أنّ تلك كانت مشاركتي الأخيرة ضمن منافساتها، وعليه كان تحقيق اللقب أمرًا يحمل معنى أكبر".

وأكمل: "نأمُل الظهور بأداء أفضل هذا العام ضمن منافسات بورشه سوبر كاب، لنعود إلى تحسين نتائجنا".

وتابع: "كنّا الأسرع في معظم جولات بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، إذ أنّ الفوز بستّة أو سبعة سباقات في بداية الموسم مهّد الطريق أمام إحرازي للقب، حيث كان الهدف في المراحل الختامية من الموسم حصد أكبر قدر من النقاط والتأكّد من إكمال جميع السباقات، كون انسحابك من سباق واحد قد يكلّفك الفوز باللقب".

ويرى الزُبير أن إحراز اللقب أكثر أهمية من مجرد إضافة انتصارات إلى رصيده.

فقال: "كان هدف إحراز اللقب أهم من مجرّد إحراز فوز أو فوزين إضافيين، حيث أنهيت بالمركز الثاني أو الثالث في بعض السباقات مع تسجيل أسرع توقيت، إذ آتت تلك الاستراتيجية أُكلها في نهاية المطاف، وتمكّنا من بلوغ الهدف".

الاستعداد لبطولة بورشه سوبر كاب

من جهة أخرى، أوضح الزُبير أن الاستعدادات لبطولة بورشه سوبر كاب - التي ستنطلق في العاشر من شهر مايو/أيار الجاري من جولة برشلونة - تسير على قدم وساق، مؤكداً السعي نحو تقديم وتيرة سريعة.

فقال: "خضنا تحضيرات جيّدة لبطولة بورشه سوبر كاب، شاركنا في تجارب برشلونة وأحرزنا المركز الرابع في الفترتين الصباحية والمسائية، إذ كانت تلك النتيجة أفضل من المتوقّع، حيث نأمُل البقاء على تلك الوتيرة وإظهار ما لدينا من سرعة".

وأكمل: "أعتقد بأنّ الهدف في بورشه سوبر كاب سيكون التواجد ضمن الثمانية الأوائل في ترتيب البطولة، لكن نتوقّع تحقيق نتيجة أفضل من ذلك خلال السباقات. أعتقد بأنّ اعتلاء منصّة التتويج سيكون صعبًا بعض الشيء، لكن في ظل ما أظهرناه في التجارب قد يكون ذلك ممكنًا".

وتابع: "نواجه منافسة من أبطال في جميع أنحاء العالم، لذا سيكون من الرائع بلوغ تلك الأهداف".

وأردف: "كسائق، أفضّل حلبات مثل موناكو وسيلفرستون لصعوبتها والتحدّيات التي تفرضها، إذ ستساهم خبرتي عليها بعد المشاركتين الماضيتين في تقديمنا لأداء أفضل".

وأضاف: "على الرُغم من تحقيق أفضل نتائج في بورشه سوبركاب على حلبة هنغارورينغ، إلا أنّها حلبة لا أحبّذها كثيرًا، حيث أنّك تقدّم أداءً جيّدًا في التجارب التأهيلية، ولكن لا تجد الفرصة في السباق للظهور على ذات النحو. إذ أرى بأنّ بعض السائقين الآخرين يشاركونني ذات الرأي".

المستقبل إلى سباقات التحمل

بالمقابل، اعترف العُماني الشاب أنه يود خوض غمار سباقات التحمل في المنطقة العربية على غرار سباق دبي 24 ساعة وسباق الخليج 12 ساعة.

فقال: "هذا هو موسمي الأخير في بورشه سوبركاب، بعدما خضت موسمي الأخير في بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، إذ أتطلّع بعد ذلك إلى خوض منافسات التحمّل".

وأكمل: "كان هدفي هو اكتساب الخبرة عبر خوض ثلاثة مواسم في بورشه سوبركاب وثلاثة أخرى في بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط".

واختتم: "سبق وأن رغبت بالمشاركة في سباقات التحمّل مثل دبي 24 ساعة وأبوظبي 12 ساعة، لكنّ تواجدي في منافسات بورشه لم يمنحني الفرصة لذلك. لكنّني أتطلّع هذا العام لخوض هذه الأحداث".

الفيصل الزُبير، والتر ليخنر للسباقات

الفيصل الزُبير، والتر ليخنر للسباقات

المقال التالي
الفيصل الزُبير عينه على المراكز الأولى في موسمه الأخير في بورشه سوبر كاب 2019

المقال السابق

الفيصل الزُبير عينه على المراكز الأولى في موسمه الأخير في بورشه سوبر كاب 2019

المقال التالي

بورشه سوبر كاب: الفيصل الزبير يحرز المركز السابع في جولة برشلونة الافتتاحية

بورشه سوبر كاب: الفيصل الزبير يحرز المركز السابع في جولة برشلونة الافتتاحية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بورشه سوبر كاب
قائمة السائقين الفيصل الزُبير