أشكناني يُحقّق أفضل نتيجة له في "بورشه سوبر كاب" بإنهائه لسباق موناكو رابعًا

نجح السائق الكويتي زيد أشكناني في إحراز أفضل نتيجة له ضمن منافسات سلسلة "بورشه سوبر كاب" 2017 خلال الجولة الثالثة التي أقيمت على حلبة موناكو، إذ أنهى السباق في المركز الرابع.

بعد خوضه لأوّل موسمٍ كامل العام الماضي ضمن منافسات السلسلة العالمية مع فريق "ليخنر ريسينغ"، قرّر الكويتي الانتقال إلى فريق "أم.آر.أس جي.تي-ريسينغ" إذ افتتح موسمه الحالي بإحراز المركز التاسع خلال الجولة الأولى على حلبة برشلونة.

وحقّق أشكناني أفضل نتيجة له في التجارب التأهيلية بإحرازه للمركز الرابع في مونتي كارلو خلال الأسبوع الحالي، إذ استطاع ترجمة ذلك خلال السباق الرئيسي الذي امتدّ على مدار 16 لفة اليوم الأحد.

وحافظ الكويتي على مركزه خلال الانطلاقة إذ وعلى الرغم من اقتراب مات كامبيل منه بشكل كبير في المراحل الأخيرة من السباق ومحاولته إيجاد منفد للتجاوز، تمسك السائق العربي بمركزه طيلة السباق ليقطع خطّ النهاية بفارق 5.8 ثانية عن الفائز. وقد بلغ الفارق بين أشكناني وكامبيل صاحب المركز الخامس 1.2 ثانية.

"الحمدلله أنهيت سباق موناكو في المركز الرابع وهذه هي أفضل نتيجة لي" قال أشكناني فور خروجه من السيارة، مضيفًا "أنا سعيدٌ للغاية. كنت آمل تحسين مركزي على الانطلاقة، ولكنني لم أستطع فعل ذلك".

وتابع قائلاً "الحمدلله نجحتُ في الدفاع عن مركزي بعد تعرضي لضغط المنافسين خلفي طيلة فترة السباق. تمحور هدفي حول إكمال الجولة والحفاظ على مركزي من دون اقتراف أيّ خطأ. وآمل تقديم نتائج أفضل في المستقبل".

نجحتُ في الدفاع عن مركزي بعد تعرضي لضغط المنافسين خلفي طيلة فترة السباق

زيد أشكناني

وأشار أشكناني بأنّ فترة الراحة الشتوية ساعدته على تحقيق بداية جيدة لموسم 2017 إذ فضّل عدم المشاركة في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

وتعليقًا على ذلك، قال "لم أشارك في السباقات خلال الفترة الشتوية. جرت العادة أن أشارك بالسباقات في الشرق الأوسط وبعدها أنتقل إلى أوروبا. ولكنني حصلت على فترة راحة للمرّة الأولى هذا العام. إذ أصبحتُ متعطشًا بشكل أكبر لقيادة السيارة من جديد".

واختتم "أشعر بأنني أفضل من الموسم السابق، كما ازدادت خبرتي بشكل أكبر".

تجدر الإشارة إلى أنّ الجولة المقبلة من بورشه سوبر كاب ستُقام في السابع من شهر يوليو/تموز المقبل على حلبة ريد بُل رينغ النمساوية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه سوبر كاب
الحدَث موناكو
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين زيد أشكناني
نوع المقالة أخبار عاجلة