الفيصل الزُبير راضٍ عن وتيرته خلال السباق الثاني في هوكنهايم

اختتم السائق العُماني الفيصل الزُبير موسمه الأوروبي بتحقيقه للمركز الـ 12 في الجولة الأخيرة من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية التي جرت أحداثها هذا الأسبوع على حلبة هوكنهايم.

أنهى الزُبير السباق الأول القصير (السبت) في المركز الـ 12 بعد أداءٍ ثابت ومستقرّ على الرغم من استخدامه لإطارات قديمة مقارنةً ببقية منافسيه.

وانطلق العُماني من المركز الـ 13 خلال السباق الثاني الطويل (الأحد) الذي امتدّت أحداثه لـ 18 لفة حيث استطاع التقدّم مركزاً للأمام منهياً الجولة الأخيرة في المركز الـ 12 وبفارق 12.44 ثانية عن الفائز بالسباق.

وكان من المهم بالنسبة للسائق الشاب اكتساب الخبرة على حلبة هوكنهايم التي ستعود إلى روزنامة العام المقبل من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية 2018.

وعبّر الزُبير عن سعادته بنهاية موسمه الأوروبي بهذه الطريقة إذ كانت وتيرته تنافسية ومستقرة طيلة مجريات السباق.

وقال: "كانت هذه إحدى أفضل الانطلاقات لي هذا العام. سرعتي في السباق الثاني كانت أفضل مقارنة بالسباق الأول حيث تمكنت من توسيع الفارق مع السيارات التي تسير خلفي".

وأضاف: "يجب أن نكون سعداء بالخبرة المكتسبة من هذه الحلبة من أجل الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة للعام المقبل".

وتابع قائلاً: "بعد أسبوعين من الآن سأشارك في الجولتين الأخيرتين من سباق المكسيك في البطولة العالمية. كان من المهم بالنسبة لي قيادة سيارة بورشه خلال فترة الاستراحة من أجل التقدم قدر المستطاع".

وسيختتم الزُبير موسمه الناجح من خلال مشاركته في الجولتين الأخيرتين من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية في المكسيك بين يومي 27 و29 أكتوبر/تشرين الأول.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه
الحدَث بورشه كاريرا كاب الألمانية: هوكنهايم
حدث فرعي السباق الأوّل
حلبة هوكنهايم
نوع المقالة أخبار عاجلة