اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ليون كوهلر على بعد خطوة من تحقيق لقب الموسم الحادي عشر من بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط

استضافت حلبة البحرين الدولية الجولة قبل الأخيرة للموسم الحادي عشر من بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، حيث شارك 14 سائقاً يمثلون تسع دول مختلفة في ثلاثة سباقات على مدار يومين خلال عطلة نهاية الأسبوع التي اقترب فيها متصدر البطولة الحالي ليون كوهلر بخطوة كبيرة نحو تأمين لقب البطولة.

بداية السباق الثاني في البحرين

بداية السباق الثاني في البحرين

خلال الجولة التأهيلية للسباق الأول صباح يوم الجمعة، سجل الضيف ديلان بيريرا أسرع وقت للفة بواقع 2:02:08 لينطلق من المركز الأول أمام الفرنسي جي بي سيمناور فيما انطلق ليون كوهلر من المركز الثالث، وديفيد بيكمان من المركز الرابع.

ومع انطلاق السباق الأول، أُظهر بيريرا عزمه على الحفاظ على مركزه في الصدارة بانطلاقة مثالية لصد الضغط السريع من سيمناور. وواصل بيريرا الضغط خلال بقية السباق، مما زاد من تقدمه تدريجياً مع كل لفة. وبنهاية السباق، حقق سائق لوكسمبورغ تقدماً ملحوظاً، منهياً السباق في الصدارة وبفارق يقارب ثلاث ثواني أمام سيمناور.

وكانت النقطة الرئيسية خلال السباق في اللفة الثانية، حين أغلق الوافد الجديد ديفيد بيكمان الذي يشارك في جولته الثانية فقط خلال هذا الموسم، مكابح سيارته متجهاً إلى المنعطف الثالث، ما أدى إلى وقوع تصادم مع جيسي فان كويجك، وأسفر الحادث عن نشر سيارة الأمان خلال لفتين من السباق، حيث لم يتمكن كل من بيكمان وفان كويجك من مواصلة السباق بسبب عطل السيارة.

واختتم السباق بحلول بيريرا في المركز الأول تلاه سيمناور في المركز الثاني، فيما حلّ كوهلر في المركز الثالث ثم ريتشارد فاغنر في المركز الرابع، والسويدي كريستوفر بيرجستروم في المركز الخامس وهو أعلى مستوى له على الإطلاق خلال البطولة.

وعقب السباق قال ديلان بيريرا: "مع انطلاق السباق أوشكت على خسارة مركزي الأول، لكن لحسن الحظ، تمكنت من صد سيمناور وبعد ذلك بوقت قصير خرجت سيارة الأمان التي أبطأت كل شيء. بعد خروج سيارة الأمان، دخل سيمناور وليون في صراع على المركز الثاني الأمر الذي منحني الفرصة للذهاب بعيداً. لقد ركزت فقط على اتساق القيادة وتجنب الأخطاء الصغيرة لبقية السباق، وهذا ما فعلته".

أقيم السباق الثاني في وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت، حيث انطلق سيمناور من مركز الصدارة بعد الجولة التأهيلية الرائعة التي سجل خلالها زمن لفة 2:02:17، كما انطلق ليون كوهلر من المركز الثاني بعدما سجل زمن قدره 2:02:52، بينما انطلق الفائز بالسباق الأول، ديلان بيريرا من المركز الثالث وديفيد بيكمان من المركز الرابع.

وبعد أداء مهيمن منذ انطلاق السباق، حقق الفرنسي جي بي سيمناور أول فوز له في البطولة، بفارق ثانيتين عن كوهلر الذي حل في المركز الثاني، وخلال السباق، انحسرت المعركة من أجل المركز الثاني وتواصلت طوال السباق بالتبادل بين بيريرا وكوهلر، وبدأ بيريرا ضغطه مبكراً منذ اللفة الثانية، وتمكن من مناورة كوهلر وتجاوزه إلى المركز الثاني حتى اللفة السادسة، حتى ارتكب خطأً نادراً منح كوهلر إمكانية التجاوز، وعلى الرغم من الضغط المستمر من بيريرا، حافظ الشاب الألماني على ثباته ليحافظ على المركز الثاني وقطع خطوة جديدة في رحلته نحو لقب البطولة.

وبنهاية السباق، جاء جي بي سيمناور في المركز الأول، تلاه ليون كوهلر في المركز الثاني ثم بيريرا في المركز الثالث، وبيكمان في المركز الرابع، فيما حلّ ريتشارد فاغنر في المركز الخامس.

وبعد تحقيق فوزه الأول في الموسم الحادي عشر، قال سيمناور: "أنا سعيد جداً بالفوز الذي حققته اليوم والأول لي في هذا الموسم، لقد قدمت أداءً جيداً في الجولتين الأخيرتين ودخلت سباق اليوم بثقة كبيرة. ديلان وليون سائقان بارزان وأدركت أنهما سيضغطان منذ البداية. لحسن حظي، انشغل الثنائي بالصراع على المركز الثاني، ما أتاح لي الفرصة للتركيز وتعزيز تصدري ببطء ولكن بثبات".

وفي السباق الثالث، حددت تشكيلة الانطلاق من خلال عكس الترتيب للمراكز الستة الأولى للسباق الثاني، وبدأ جيسي فان كويجك من المركز الأول، ثم ريتشارد فاغنر من المركز الثاني وديفيد بيكمان من المركز الثالث، وانطلق ديلان بيريرا من المركز الرابع، وليون كوهلر من المركز الخامس بينما انطلق الفائز بالسباق الثاني سيمناور من المركز السادس.

ومع هذا التشكيل العكسي، تبادلت المراكز الستة الأولى خلال اللفات الأربع الأولى. وبدأ ديلان بيريرا بشكل قوي، متفوقاً على ثلاثي المقدمة قبل المنعطف الأول، كما انطلق ليون كوهلر بشكل قوي مكّنه من شق طريقه إلى المركز الثاني. وأظهر الفائز بالسباق الثاني جي بي سيمناور قوته وقدراته في البطولة ليتفوق على فاغنر وبيكمان في اللفة الرابعة وصولاً إلى المركز الثالث.

واختتم السباق بحلول بيريرا في المركز الأول، تلاه كوهلر في المركز الثاني وسيمناور في المركز الثالث، فيما جاء ديفيد بيكمان في المركز الرابع وريتشارد فاغنر في المركز الخامس.

في نهاية جولة جديدة من الموسم، واكتمال 12 من أصل 14 سباقاً خلال الموسم، تقدم ليون كولر (280 نقطة) بفارق 43 نقطة في الترتيب العام، وجاء جي بي سيمناور في المركز الثاني (237 نقطة) وريتشارد فاغنر (200 نقطة) في المركز الثالث.

وبعد نهاية الجولة الرابعة، قال متصدر البطولة ليون كوهلر: "أنا سعيد جداً بأدائي في الجولة الرابعة، حتى لو لم أحقق الفوز في أي من السباقات. كان ديلان سريعاً للغاية في هذه الجولة واستحق الفوز. أنا سعيد بتحقيقي المركز الثاني والآن يتحول تركيزي إلى الجولة الأخيرة. لقب البطولة بين يدي الآن. فقط أحتاج إلى التركيز خلال الأسابيع القليلة المقبلة والعودة بشكل أقوى للجولة النهائية. التنافس على هذه الحلبة أمام حشد كبير هو شيء يحلم به كل سائق ولا وأتوق إلى السباق النهائي يوم 22 مارس".

وسيختتم الموسم الحادي عشر من بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط بالجولة الخامسة على حلبة البحرين الدولية خلال الشهر المقبل. وسيختتم هذا الموسم كسباق دعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 للفورمولا 1، وهي سلسلة السباقات الإقليمية الوحيدة التي تحظى بهذا الشرف.

الترتيب العام للسائقين بعد انتهاء 12 سباق

 

الاسم        

الدولة

الفئة

النقاط

ليون كوهلر

ألمانيا

المحترفين

280

2  

جي بي سيميناور

فرنسا

المحترفين

273

3

ريتشارد فاغنر

ألمانيا

المحترفين

200

4

جوليان هانسيس

ألمانيا

المحترفين

170

ساول هاك

جنوب أفريقيا

المحترفين  

163

6   

جيسي فان كويجك

هولندا

المحترفين             

159

7   

ديلان بيرييرا

لوكسومبورغ

المحترفين             

142

 

أجندة البطولة لموسم 2019/2020

التاريخ

الجولة/ الحلبة

عدد السباقات

13-14 ديسمبر 2019

الجولة 1: حلبة البحرين الدولية، البحرين

3

24-25 يناير 2020

الجولة 2: حلبة دبي أوتودروم، دبي

3

31 يناير - 1 فبراير 2020

الجولة 3: حلبة ياس مارينا، أبو ظبي

3

21-22 فبراير 2020

الجولة 4: حلبة البحرين الدولية، البحرين

3

21-22 مارس 2020

الجولة 5: حلبة البحرين الدولية، البحرين

2

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ليون كوهلر يتصدر ترتيب بطولة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بعد جولة البحرين الافتتاحيّة
المقال التالي ليون كوهلر يتوج بلقب الموسم الحادي عشر من بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

أحدث الأخبار

تحليل: هل يفتح عقد سريٌ البابَ أمام احتمال خروج فيرستابن من ريد بُل؟

تحليل: هل يفتح عقد سريٌ البابَ أمام احتمال خروج فيرستابن من ريد بُل؟

F1 فورمولا 1
تحليل: هل يفتح عقد سريٌ البابَ أمام احتمال خروج فيرستابن من ريد بُل؟ تحليل: هل يفتح عقد سريٌ البابَ أمام احتمال خروج فيرستابن من ريد بُل؟
أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء

أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء

F1 فورمولا 1
أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء
نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة

نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة

F1 فورمولا 1
جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى
نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة
وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل

وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل

F1 فورمولا 1
جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى
وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط