بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الأول في دبي

أكّد السائق الإيرلنديّ ريان كولين براعته وعلوّ كعبه حين نجح في إحراز الفوز بالسباق الأول من الجولة الثالثة لموسم تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الثالث على أرض حلبة دبي أوتودروم ليتصدّر الترتيب العام المؤقت.

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الأول في دبي

بدا واضحاً على ريان جديته وحرصه على إثبات مدى استعداده الجيد للسباق خلال العطلة الشتوية، حيث وظّف انطلاقته من المركز الثاني على الحلبة لتصدر السباق بعد المنعطف الأول حتى انتهائه، متقدماً على أقرب منافسيه بـ 1.998 ثانية.

بينما واصل السائق العماني الشاب الفيصل الزبير تقديم أدائه الرائع منذ بداية الموسم ليحل بالمركز الثاني خلف كولين محققاً أفضل إنجاز له في مسيرته القصيرة مع السلسلة، أما السائق السعودي المخضرم بندر العيسائي فأنهى ثالثاً ليكمل ثلاثي منصة التتويج محققاً أيضاً أفضل نهاية له خلال مسيرته.

وعقب فوزه بثالث سباق له هذا الموسم قال ريان كولين: "كانت انطلاقتي جيدة كما تمكنت من اللحاق بديلان بيريرا سريعاً، وحدثت بيننا مطاردة بسيطة خلال المنعطف الأول وكنت قادراً على اقتناص الصدارة بدون أي تصادم، فيما انشغل ديلان بمناوشاته مع السيارات المطاردة مما أدى إلى فقدانه بعض المراكز".

وأكمل: "في ذلك الوقت، واصلت الدفع بقوة لتكوين فارق كبير عن باقي المطاردين وركزت على عدم الوقوع في أي أخطاء والحفاظ على الصدارة لتحقيق الفوز، وكان السباق مرضياً بشكل عام إذ أنا أتطلع لتسجيل زمن تأهيلي سريع أيضاً للسباق الثاني ومحاولة الفوز بسباقي الجولة الثالثة كاملين".

امتلأ السباق بالحماس والتشويق إذ لخص تماماً طبيعة هذا الموسم غير المتوقعة على الإطلاق من حيث تغيير المراكز طوال الموسم مبرزاً خيطاً رفيعاً بين بلوغ المجد وخيبة الأمل في هذه السلسة المتطابقة شديدة التنافسية.

وتمكن كولين والزبير والعيسائي فقط من تقديم قيادة سلسة في حين اضطر باقي السائقين إلى الدخول في مناوشات على حلبة دبي أوتودروم التي تم تخفيض مسارها إلى 4.29 كم.

وعقب إنهائه السباق في المركز الثاني قال السائق الشاب الفيصل الزبير: "كانت انطلاقتي جيدة وتمكنت من تحقيق أفضلية على فرينز وبيريرا والابتعاد عنهم، حتى استطاع العيسائي من تجاوزي ولكني تمكنت من اللحاق به وتجاوزه في المنعطف التالي".

وأكمل: "منذ تلك اللحظة انصبّ تركيزي على عدم الوقوع في أية أخطاء وأنا سعيد جداً للفوز في فئة المبتدئين وتحقيق المركز الثاني في السباق، وكل شيء ممكن أن يحدث في السباق الثاني لذا دعنا ننتظر ونرى ماذا سيحدث".

وبعيداً عن منصة التتويج، تمكن السائق المخضرم ديلان بيريرا من إحراز المركز الرابع وذلك بعد انطلاق من المركز الأول، وأنهى ديلان اللفة الأولى في المركز السادس ولكن بيريرا المعروف بأسلوبه الحازم دخل في عدة مناوشات خلال منتصف السباق ليعود ويقتنص مركزين متتاليين منهياً السباق في المركز الرابع متقدماً على السائق المقيم في قطر تشارلي فرينز وتوم أوليفانت.

ومع تقدم السباق، حاول أوليفانت بشتى الطرق الحفاظ على مركزه الخامس مبقياً خلفه تشارلي فرينز الذي كان يسعى في اللفة الأخيرة تجاوز أوليفانت إلا أن محاولاته باءت بالفشل في النهاية لينهي السباق في المركز السادس.

وكان السائق البحريني عيسى بن سلمان آل خليفة والسائق السويدي كريستوفر بيرغستروم أكثر المستفيدين من الأخطاء في المقدمة، حيث أنهى بن سلمان السباق في صدارة الفئة البرونزية وفي المركز الخامس وكذلك بيرغستروم في المركز السادس، وللأسف لم يستطع السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني من إنهاء السباق بشكل جيد مع 6 سائقين أخرين.

ستستكمل سباقات الجولة الثالثة نهاية هذا الأسبوع، حيث يمكن لمحبي رياضة السيارات اختبار حماسة وإثارة البطولة من مدرجات حلبة دبي أوتودروم حيث سينطلق السباق الثاني يوم السبت 28 يناير/كانون الثاني الساعة 3:40 عصراً.

المشاركات
التعليقات
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: السائقان السعوديان يكملان استعداداتهما خلال العطلة الشتوية
المقال السابق

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: السائقان السعوديان يكملان استعداداتهما خلال العطلة الشتوية

المقال التالي

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الثاني في دبي

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الثاني في دبي
تحميل التعليقات