اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الاستعدادات مستمرة خلال العطلة الشتوية

انتهت أول جولتين من الموسم الثاني لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط اللتين شهدتا منافسة محتدمة للغاية حتى الآن، إذ سيستفيد السائقون من العطلة الشتوية لمراجعة أدائهم ووضع الاستراتيجيات المثالية استعداداً لبقية الموسم.

عيسى آل خليفة، بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

عيسى آل خليفة، بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

أثبتت تشكيلة المشاركين المكونة من 16 سائقاً يمثلون 12 دولة مختلفة، وبمشاركة 9 سائقين جدد في السلسلة، أنها الوصفة المثالية لاستمرارية الإثارة والحماس على الحلبة، وتبلغ الإثارة مداها في قمة الترتيب العام حيث يتقاسم سائقان صدارة جدول الترتيب برصيد 90 نقطة.

وتمتد الإثارة إلى المراكز التالية، حيث تتقارب نقاط جميع السائقين كما يفصل اقل من 5 نقاط المراكز الأولى والثانية عبر الفئات الذهبية والفضية والبرونزية، في حين أنه خلال 4 مناسبات سابقة لم تتماثل منصة التتويج حتى الأن، كما أثبتت الجولات التأهيلية على هذا التقارب، ففي دبي بلغ الفارق أقل من ثانيتين بين السائقين السبعة الأوائل على الحلبة.

وأتاحت فترة الراحة الشتوية الفرصة للسائقين البحرينيين عيسى بن عبدالله آل خليفة وعيسى بن سلمان آل خليفة، للوقوف على أدائهما الذي قدماه خلال الجولتين السابقتين، كما تمنحهما مزيداً من الوقت للاستعداد الجيد قبل عودة منافسات الجولة الثالثة يومي 27 و28 يناير/كانون الثاني 2017 على حلبة دبي أوتودروم.

وحقق عيسى بن عبدالله آل خليفة بداية قوية هذا الموسم، فبعد مشاركته كضيف خلال الموسم السابع في البحرين، يعلم الشاب اليافع ما هو متوقع منه حاصة عند التسابق خارج البحرين.

وتأتي أغلب خبرات الشاب البحريني من سباقات الكارتينغ، إلا أنه خطوة كبيرة بالمنافسة في البطولة، وأنهى الشاب الموهوب الجولة الثانية في المركز الثالث على الترتيب العام لبطولة كاس بورشه للمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي، متأخراً بخمس نقاط خلف زميله البحريني عيسى بن سلمان آل خليفة، كما أنه ارتقى لمنصة التتويج في أكثر من مناسبة خلال الجولتين الماضيتين.

وقال عيسى بن عبدالله آل خليفة: "كانت تجربتي في الموسم الثامن رائعة حتى الأن، والتسابق جنباً إلى جنب مع هذه التشكيلة الرائعة من السائقين من الشرق الأوسط وأوروبا يعد حلماً يتحقق، كما أنها خطوة جيدة في مساري الاحترافي، أنا سعيد جداً بالأداء الذي قدمته حتى الأن لكني مستمر في تنميته قبل خوض الجولة المقبلة، وأتمنى الحفاظ على هذا التحسن، لم يسبق لي التسابق خارج البحرين لذا فأنا أتعلم أشياء كثيرة حالياً وهو جزء من عملية التطور".

وعلى الرغم من بدء العطلة الشتوية بالفعل، وجه السائقون أنظارهم صوب الجولة الثالثة للعودة إلى حلبة دبي أوتودروم للمرة الثانية على التوالي، خاصة أولئك الذين يسجلون مشاركتهم الأولى في هذه السلسلة الرائدة في المنطقة، وسيعمل النجوم الشباب على الاستفادة القصوى من هذه التجربة خلال سعيهم لتحقيق نقاط البطولة المهمة والتحديات للفئة الفضية.

وعقب انتهاء أول جولتين في الموسم الثامن، يتشاطر صدارة الترتيب العام للبطولة السائق المقيم في قطر تشارلي فرينز مع الإيرلندي ريان كولين، ويسعى ورائهم عن كثب السائق البريطاني المخضرم توم أوليفانت في المركز الثالث، مع إدراكه بفارق الـ 30 نقطة بينه وبين صاحب المركز السابع، الأمر الذي يثبت مجدداً مدى التقارب بين السائقين خلال هذا الموسم.

فيما تعود السائق الأصغر سناً عيسى بن سلمان آل خليفة بشكل أسرع على حياة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، ويتفاءل السائق الناشئ بموسمه حتى الأن، كما يعلم بأن مشاركة السباق مع أفضل السائقين من الشرق الأوسط وأوروبا سيسهم بلا شك في تقدم مسيرته الاحترافية، ويمتلك بن سلمان كل الثقة والزخم الذي يحتاجه قبل الجولة المقبلة عقب بلوغه منصة التتويج في السباقات الأربع الماضية.

وعقب انتهاء أول جولتين قال عيسى بن سلمان آل خليفة: "دائماً أعلم أن المشاركة في هذه البطولة يعد تحدياً كبيراً، لذا أواصل باستمرار تعلم أشياء جديدة مع نهاية كل جولة، ومن المهم جداً أن أضيف هذه الأشياء التي أتعلمها إلى أدائي لتحقيق أفضل النتائج".

وأضاف: "أشعر بسعادة بالغة لتحقيقي لهذا المركز، وأتمنى تحقيق المزيد خلال العام الجديد، كما أنني متحمس جداً في سعيي لتحقيق لقب بطولة بورشه للمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي خلال أول مواسمي في البطولة".

وفي تعليقه على البطولة حتى الأن، قال والتر ليخنر، مالك سباقات ليخنر ومؤسس ومنظم كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: "لقد عملنا بكد كبير للوصول بالبطولة لهذه المكانة التي وصلتها، إنه شيء رائع أن نرى حلبة كاملة من 16 سيارة، والأفضل من ذلك أننا لا نستطيع التنبؤ بنتائج السباقات، المنافسة شديدة جداً بين السيارة الأولى حتى الأخيرة قبل خط النهاية، ولقد شهدنا خلال الجولتين السابقتين أن الجميع لديه الفرصة للفوز بفئته، يعيش هؤلاء السائقين الأن حلمهم ويكتسبون مزيداً من الخبرة في حياتهم الاحترافية".

وأضاف ليخنر: "قدم السائقون الجدد أداءً رائعاً خلال الجولتين الماضيتين، وأصبحت السباقات أكثر متعة وتشويقاً مع مشاركة هؤلاء السائقين الشبان الذين يتمتعون بالجرأة، وهذا ما يجب أن تكون عليه سباقات السيارات، كما أنني أشعر بالفخر لتحقيق هذا العزم والتصميم والشغف في منطقة الشرق الأوسط".

وتوفر عودة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى حلبة دبي أوتودروم يناير المقبل، فرصة مثالية لعشاق رياضة سباقات السيارات في الإمارات العربية المتحدة، لمتابعة مجريات البطولة الحماسية من المدرجات، والاستمتاع بإثارة سباقات بورشه المعهودة.

وعقب انتهاء الجولة الثالثة، ستنتقل السلسلة في جولتها الرابعة إلى حلبة فورمولا واحد الشهيرة في جزيرة ياس بأبوظبي خلال الفترة من 10-11 فبراير/شباط المقبل، فيما سترحب البحرين بالسائقين مجدداً في موطن كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال أخر جولتين من البطولة حيث ستستضيف الجولة الخامسة خلال الفترة من 10-11 مارس/آذار المقبل والجولة السادسة والختامية خلال شهر أبريل المقبل، دعماً لجولة البحرين للفورمولا واحد.

وجاء ترتيب البطولة عقب السباق الرابع – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط

الفئة

الدولة

الاسم

المركز

90

ذهبية

قطر

تشارلي فرينز

1

90

ذهبية

إيرلندا

ريان كولين

2

80

ذهبية

بريطانيا

توم أولفانت

3

65

ذهبية

لوكسمبورغ

ديلان بريرا

4

62

فضية

عمان

الفيصل الزبير

5

59

فضية

السعودية

بندر العيسائي

6

وجاء ترتيب بطولة المبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي بعد السباق الثاني – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط

الفئة

الدولة

الاسم

المركز

62

فضية

عمان

الفيصل الزبير

1

40

برونزية

البحرين

عيسى سلمان آل خليفة

2

35

فضية

البحرين

عيسى بن عبدالله آل خليفة

3

30

برونزية

السعودية

محمد آل سعود

4

 نشير إلى أنّ السباق القادم سيقام يومي 27-28 يناير/كانون الثاني 2017.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: فرينز يحرز الفوز في السباق الثاني على أرض حلبة دبي أوتودروم
المقال التالي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: السائقان السعوديان يكملان استعداداتهما خلال العطلة الشتوية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط